المحكمة تتنحى عن نظر استئناف أبو إسلام ونجله لاستشعار الحرج..

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
المحكمة تتنحى عن نظر استئناف أبو إسلام ونجله لاستشعار الحرج

وتحديد جلسة 12 نوفمبر لنظرها



قررت محكمه مستانف مصر الجديده، التنحي عن استمرارها في نظر الاستئناف المقدم من احمد عبدالله الملقب بـ "ابو اسلام" ونجله علي الحكم الصادر من محكمه اول درجه، بمعاقبه الاول بالحبس لمده 11 عامًا والثاني بالحبس لمده 8 سنوات، لادانتهما بتمزيق وحرق الانجيل امام مقر السفاره الامريكية لاستشعارها الحرج، وذلك بعد ان كان من المفترض ان تصدر المحكمه حكمها اليوم الاحد.
كما تتضمن قرار المحكمه احاله القضيه الي محكمه جنح مدينة نصر، وتحديد جلسه 12 نوفمبر لنظرها.
يشار الي ان محكمه جنح مدينه نصر، قد سبق لها وان قضت في شهر يونيو الماضي، بمعاقبه "ابو اسلام" بالحبس لمده 11 عاما، ونجله بالحبس لمده 8 سنوات، مع تحديد كفاله ماليه قدرها 3 الاف جنيه بالنسبه للاول والفي جنيه بالنسبه للثاني، لوقف تنفيذ الحكم مؤقتا لحين الفصل في الاستئناف.
صدر الحكم اثر ادانتهما بتمزيق وحرق الانجيل امام مقر السفاره الامريكيه، اثناء احداث المصادمات التي جرت امام مقر السفاره في اعقاب الفيلم المسيء للرسول .
وجاء الحكم بالادانه في حق ابو اسلام ونجله عن اتهامات ثلاث تتعلق بازدراء الاديان، وتكدير الامن والسلم العام، والسب والقذف‪.
‬
وكانت النيابة العامة قد تلقت عده بلاغات تضمنت قيام "ابو اسلام" بازدراء الدين المسيحى من خلال عبارات رددها في حديث صحفي اجري معه بجريده التحرير، فضلا عن قيامه ونجله "اسلام" المتهم الثاني في القضيه، بتمزيق واشعال النيران في نسخه من "الانجيل" امام السفاره الامريكيه.
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
وده العادى من قضائنا الشامخ
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
كتب محمد عبد الرازق

قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد نافع، تأجيل الاستئناف المقدم من أحمد عبد الله الشهير بـ "أبو إسلام" ونجله إسلام، على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بمعاقبة الأول بالسجن 11 عامًا والثانى بالسجن 8 أعوام، فى قضية اتهامهما بازدراء الأديان لجلسة غد الأربعاء لاستكمال المرافعة.
كانت محكمة جنح مدينة نصر سبق لها أن قضت فى شهر يونيو الماضى، بمعاقبة "أبو إسلام" بالحبس لمدة 11 عاما، ونجله بالحبس لمدة 8 سنوات، مع تحديد كفالة مالية قدرها 3000 جنيه بالنسبة للأول و2000 جنيه بالنسبة للثانى، لوقف تنفيذ الحكم مؤقتا لحين الفصل فى الاستئناف، حيث صدر الحكم إثر إدانتهما بتمزيق وحرق الإنجيل أمام مقر السفارة الأمريكية، أثناء أحداث المصادمات التى جرت أمام مقر السفارة فى أعقاب الفيلم المسىء للرسول .
كانت النيابة العامة تلقت عدة بلاغات تضمنت ازدراء "أبو إسلام" الدين المسيحى من خلال عبارات رددها فى حديث صحفى أجرى معه بجريدة التحرير، فضلا عن قيامه ونجله، بتمزيق وإشعال النيران فى نسخة من "الإنجيل" أمام السفارة الأمريكية.

 
أعلى