شاهد ماذا قال عمرو موسى عن صياغة الدستور

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
0
شاهد ماذا قال عمرو موسى عن صياغة الدستور


article13851887173c6184fedc58d675ddc03f1cf0fd6638ljn_lkhmsyn_ldd_ldstwr_tswyr_hmd_lmsry_11.jpg


أكد عمرو موسى، رئيس «لجنة الـ50» لتعديل الدستور، أن صياغة الدستور الحالية لا تعبر عن مطالب فئوية أو طائفية وإنما تسعى لصياغة دستور لجميع المصريين.وأضاف «موسى»، في تصريحات لـ«بي بي سي»، صباح السبت: «نقول لمن يعترضون على بعض مواد الدستور لا نسعى لصياغة دستور فئوى ولن نرضى الجميع فالبعض يرضى والآخر يعترض وفى النهاية نحن نحقق المصلحة العليا للدولة وليس مصالح أشخاص».وحول تهديد البعض للحشد بالتصويت بـ«لا» على الدستور بسبب إلغاء نسبة الفلاحين والعمال قال: «نتفهم أن البعض قد يرضى والبعض قد يغضب بدليل ما حدث مع الهيئات القضائية».
وكانت مصادر كنسية، قالت إن لقاء عمرو موسى، رئيس «لجنة الـ50»، مع ممثلي الكنائس والأزهر الشريف، ظهر الخميس، «حسم إشكالية الهوية بشكل نهائي بعد الوصول لصيغة مُرضية لجميع الأطراف».وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «الاجتماع استمر قرابة الساعتين بحضور ممثلي الكنائس، وهم الأنبا بولا، أسقف طنطا ورئيس المجلس الإكليريكي، والدكتور صفوت البياضي، رئيس الطائفة الإنجيلية، والأنبا أنطونيوس عزيز، مطران الجيزة للأقباط الكاثوليك، لإنهاء الجدل الخاص بالمادة 219 الخاصة بتفسير الشريعة بمشاركة ممثلي الأزهر الشريف».من جانبه، قال الأنبا أنطونيوس عزيز، إن «الاجتماع حسم المادة 219 حيث تم الاستقرار على حذفها نهائيًا».


المصرى اليوم


 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,629
مستوى التفاعل
2,151
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
للجنة الخمسين تعانى من محاولة ارضاء الكل على حساب المصلحة العامة
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
0
بدء اجتماع عمرو موسى ورئيس "النور" لحسم الخلافات حول تعريف الشريعة



432.jpg

بدأ اجتماع عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، مع الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، لحسم الخلاف حول تعريف الشريعة الإسلامية فى الدستور.

ويشارك فى الاجتماع عدد من أعضاء هيئة مكتب اللجنة، وهم منى ذو الفقار وشوقى علام، مفتى الجمهورية، ومحمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر.

ويأتى الاجتماع قبل بدء اجتماع اللجنة الذى من المقرر أن يحسم اليوم المواد الخلافية بتصويت 75%، ويناقش ديباجة الدستور التى من المرجح أن تضم تعريفا للشريعة.

جدير بالذكر أن النور السلفى يعترض على إضافة تفسير المحكمة الدستورية العليا فى ديباجة، وكانت اللجنة والحزب توصلا إلى إدماج تفسير المحكمة الدستورية العليا لكلمة مبادئ الشريعة الإسلامية كبديل لإلغاء المادة 219، والتى كانت موجودة فى دستور 2012.

البلد






 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
0
الخمسين تبدأ إجراءات التصويت النهائي على مواد الدستور






6xijz9lq.jpg

لجنة الخمسين​

أ ش أ
تبدأ لجنة الخمسين لتعديل الدستور في إجراءات التصويت النهائي على مواد الدستور لإقراره، في جلسة مفتوحة وعلنية.
ومن المقرر أن يتم قبل التصويت النهائي على الدستور عقد جلسة مشتركة بين الأعضاء الأساسيين والاحتياطيين لإبداء آرائهم في المواد التي تم التوافق عليها، حيث سيتم التصويت النهائي في جلسة مفتوحة ومعلنة.
الدستور

 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
0
النور: طالبنا الخمسين بتعريف مبادئ الشريعة

13833423050faqev4q.jpg


صرح الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب "النور"، بأنه طالب خلال لقائه مع عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور
، بأن يتم تعريف مبادئ الشريعة الإسلامية فى ديباجة الدستور طبقا لحكم المحكمة الدستورية العليا، وهى الأحكام قطعية الثبوت قطعية الدلالة، وإضافة الأحكام المجمع عليها من العلماء.
ونفى مخيون - فى تصريحات صحفية عقب اللقاء اليوم السبت - أن يكون حزب "النور" ومن يمثله فى الخمسين يتشددون كما يروج البعض، قائلا "نحن نقبل بأي مقترحات أخرى تتوافق مع منهجنا ومبادئنا من منطلق حرصنا على أن يكون هذا الدستور توافقيا بين الجميع وليس دستورا فئويا أو تقسيميا".
وأضاف أن هناك لقاءات مكثفة سيعقدها مع رئيس لجنة الخمسين وأعضائها خلال الأيام المقبلة من أجل التوصل إلى حل فى هذا الصدد، مشيرا إلى أن هناك اجتماعا فى وقت لاحق مساء اليوم للتوصل إلى صيغة مرضية للجميع فى الديباجة.


الوفد
 
أعلى