القبض على مدير محطة كهرباء «طلخا».. و«ائتلاف العاملين» يتهمه بالتخطيط لإظلام مصر

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
0


القبض على مدير محطة كهرباء «طلخا».. و«ائتلاف العاملين» يتهمه بالتخطيط لإظلام مصر



112977_660_15695.jpg

ألقت قوات الأمن القبض على المهندس وجدى عيد، مدير عام المحطة الغازية بمحطة كهرباء «طلخا»، أمس الأول، وقال طه عواد، الأمين العام لائتلاف العاملين بالكهرباء والطاقة: إن «عيد أحد أقطاب جماعة الإخوان المحظورة والمحرض الرئيسى على إيقاف العمل بالوحدات الغازية بالمحطة».
وأضاف «عواد»، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن محطة كهرباء طلخا، التابعة لشركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، تعمل بقدرة 3 آلاف ميجاوات، ما يعنى أن نصف قرى ومدن مصر سيشهد انقطاعاً فى التيار الكهربى إذا توقف العمل بالمحطة التى وصفها بـ«الممتلئة بعناصر الجماعة المحظورة».
وأشار «عواد» إلى أن عناصر «الإخوان» يهددون بوقف العمل بالمحطة، والاعتصام داخل مكتب رئيس الشركة رداً على القبض على «القيادى الإخوانى»، مؤكداً أن المحطة تشهد حالة من الحرب المكتومة بين عناصر الإخوان ومن وصفهم بـ«رجال طلخا الشرفاء». وأوضح أن تنظيم الإخوان يقود مخططاً لإظلام «نصف مصر» من خلال تعطيل العمل بمحطات الكهرباء، مطالباً المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، بالتدخُّل لإنقاذ القطاع من مخططات الجماعة «المحظورة».
من جانبه، أكد المهندس محمود النقيب، رئيس شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، أن محطات إنتاج الكهرباء تحظى بعناية خاصة من جانب قوات الأمن، وقال: «مفيش مخلوق يقدر يوقف التشغيل بالمحطات». وأضاف لـ«الوطن» أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً لمحطات الكهرباء، سواء قطاعات التشغيل أو دعم أفراد تأمينها، مشدداً على أن الوضع الحرج لمحطات الكهرباء حالياً يفرض تشديد إجراءات تأمينها.



الوطن
 
أعلى