هجوم على اقباط قرية البدرمان بالمنيا وحرق منزلين والشرطه غائبة

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
شن مسلمو قرية نزلة البدرمان بمركز دير مواس بالمنيا هجوما على اقباط القرية الان واطلقوا نيران بشكل عشوائى واشعلوا النيران فى منزلين قبطيين فى غياب تام للشرطه، رغم استغاثات الاقباط الذين اغلقوا المنازل على انفسهم .

وقال احد اقباط القرية ان المسلمين شنوا هجوما عليهم بعد ما تردد عن علاقة بين شاب مسيحى وفتاة مسلمة بعد تغيب الفتاة عن المنزل ثلاثة ايام فاتهموا شنوده لويس حبيب انه على تواصل معها فقام عمدة القرية بالتعاون مع احد لواءات الشرطه المتقاعدين بعقد جلسة صلح عرفية وتم توقيع الكشف الطبى على الفتاه وتم التاكد من عدم اصابتها باى اذاى او تورط فى علاقة ورغم ذلك تم وضع شرط جزائى قيمته 100 الف جنية على الشاب والفتاه اذا ما بادر احدهم بالاتصال بالاخر ورغم الاتفاق على الشروط الا ان شيوخ الفتنة اشعلوا نيران القرية وحرضوا المسلمين على الاقباط.

وتابع المصدر " ان الهجوم استهدف منازل الاقباط بشكل عشوائى فتم حرق منزلين هم منزل شنوده لويس حبيب ومنزل سليمان لويس جاد وتم التعدى على شنوده لويس ولم يتضح بعد مدى اصابته او اذا ما كان توفى لعدم قدرة خروج الاقباط للتاكد من الحالة وحتى الان يستمر الاعتداء على الاقباط دون انقاذ لهم.

ويذكر ان قرية نزلة البدرمان خضعت للاستبداد والاعتداء على الاقباط وتهجير عدد منهم بعد سيطرة مسجل خطر يدعى على حسين هولاكو على القرية منذ 28 يناير 2011 قبل ان يقتل بقرية نزلة عبد المسيح قبل شهور عندما حاول خطف زوجة مسيحى
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
مطرانية المنيا تصدر بيان بشان احداث نزلة عبيد ومقتل قبطى



اصدرت منذ قليل مطرانية المنيا وابوقرقاص بيانا لتوضيح الاعتداءات التى وقعت اليوم بنزلة عبيد بالمنيا واسفرت عن اصابات العشرات ومقتل مسيحى



48464R.jpg









وقال نص البيان الذى اصدره الانبا مكاريوس اسقف عام المنيا " في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، نشبت مشاجرة بين كل من "ماري صادق واسحق يعقوب" التابعين لقرية نزلة عبيد -والتي تبعد عن مدينة المنيا مسافة ستة كيلومترات- من جهة و "مملوك محمد علام" من قرية "الحوارتة" المتاخمة لها من جهة أخرى، حيث كان الطرف الأول بصدد بناء منزل على قطعة أرض يمتلكها إلى جوار الطرف الآخر، والذي اعترض على ذلك، وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم البوليس في الأسبوع الماضي.
ولكن "مملوك محمد" أرسل لـ "ماري صادق" مالك الأرض اليوم، لكي يحضر ويحيط أرضه بسور لحمايتها، ولكن ما أن بدأ في ذلك حتى أطلق النار على من معه فأصاب أحدهم، ومن ثم تطورت المشاجرة -فيما اعتبره المسيحيون استدراج لهم لأذيتهم- فقد تجمع عدد كبير من الطرفين، وانضم إلى المعتدين جماعة من الأخوان المسلمين، وأطلقوا الرصاص على المسيجيين، فقتلوا على الفور "جرجس كمال حبيب" (27 سنة) كما أُصيب حوالي عشرون شخصا كلهم من المسيحيين، وهم الآن قيد العلاج في مستشفيات مختلفة.
في البداية وعقب الإبلاغ عن الحادث تحركت سيارة شرطة واحدة، ولكن المهاجمون اعتدوا عليها، ومن ثم اتجه السيد مدير الأمن مشكورا إلى الموقع ومعه قوة أكبر، وذلك بعد مرور ساعة ونصف على بداية المشاجرة، وتمت السيطرة على الوضع. ومع تواجد قوات الأمن يسود القرية الآن هدوء مشوب بالحذر.



 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
ارتفاع ضحايا الفتنة الطائفية بالمنيا إلى قتيلين و10 مصابين






4dfs4gs5dfg5s4df5g.jpg




ارتفعت حصيلة الاشتباكات العنيفة التى نشبت بين مسلمي وأقباط قرية الحوارتة وبنى عبيد بالمنيان إلى قتيلين وإصابة 10 آخرين.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل محمد صابر محمد شحاته
25 سنة، متأثرًا بإصابته بطلقات نارية متفرقة بالجسم،
وشخص آخر مجهول الاسم، وإصابة 10 أشخاص آخرين من بينهم محمد أحمد اسماعيل" 22 سنة ـ" عامل، حمادة محمود سيف" 33 سنة" ـ مدرس، عبده فيصل صالح "15 سنة " طالب، طه زينهم صالح" 25 سنة " فلاح، وسعاد محمود حجازى" 36 سنة " ربة منزل، بطلقات نارية وإصابة
5 آخرين من الأقباط تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام.
وفرضت قوات الأمن حاليًا سياجًا أمنيًا ومنعت دخول وخروج أى أحد إلى القريتين تحسبًا لتجدد الاشتباكات.

الدستور
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
عاجل شغب واطلاق نيران بين اقباط ومسلمون بالمنيا..
2013-11-28 20:16:37

article13856607274cddabbeb75cb7c89fedb5e3c5d5569dtrip138106301073860141252a01b56eb41a28308bd7caarticle13802820321daaaea1c06f3dfe2b05746868b52d7dbreaking.gif
شغب واطلاق نيران بين اقباط ومسلمون بالبدرمان بالمنيا بسبب علاقة شاب بفتاة

شغب واطلاق نيران بين اقباط ومسلمون بالبدرمان بالمنيا بسبب علاقة شاب بفتاة

تشهد قرية نزلة البدرمان التابعة لمركز دير مواس اقصي جنوب المنيا حالة من التوتر وتبادل اطلاق النيران والطوب بين عائلات من مسلمين وأقباط بسبب علاقة فتاة مسلمة بشاب مسيحي ...
وقال شهود عيان إن حالة من الهياج والتراشق بالحجارة والطوب علي منازل اقباط القرية ... ويطوق الامن القرية
وجاري المتابعة

WATANI_LOGO_normal.jpg
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
"الكنيسة": الإخوان أشعلوا أحداث المنيا بإطلاقهم الرصاص وقتلهم قبطيا

146843_660_3991812_opt.jpg

أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية بيانا على لسان الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، حول أحداث العنف الطائفى التى شهدتها قرية نزلة عبيد، مساء اليوم، أشارت خلاله إلى وفاة قبطى وإصابة 20 آخرين، وتأخر الأمن فى السيطرة على الأحداث لمدة قاربت الساعة والنصف.
وقال البيان "إنه في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، نشبت مشاجرة بين كل من ماري صادق وسحق يعقوب، التابعين لقرية نزلة عبيد -والتي تبعد عن مدينة المنيا مسافة ستة كيلومترات- من جهة، وبين مملوك محمد علام من قرية "الحوارتة" المتاخمة لها من جهة أخرى، حيث كان الطرف الأول بصدد بناء منزل على قطعة أرض يمتلكها إلى جوار الطرف الآخر، والذي اعترض على ذلك، وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم البوليس في الأسبوع الماضي، لكن "مملوك محمد" أرسل لـ "ماري صادق" مالك الأرض اليوم، لكي يحضر ويحيط أرضه بسور لحمايتها، ولكن ما إن بدأ في ذلك حتى أطلق النار على من معه فأصاب أحدهم، ومن ثم تطورت المشاجرة -فيما اعتبره المسيحيون استدراجا لهم لأذيتهم- فقد تجمع عدد كبير من الطرفين، وانضم إلى المعتدين جماعة من الإخوان، وأطلقوا الرصاص على المسيحيين، فقتلوا على الفور "جرجس كمال حبيب" (27 سنة) كما أُصيب نحو عشرين شخصا كلهم من المسيحيين، وهم الآن قيد العلاج في مستشفيات مختلفة. في البداية وعقب الإبلاغ عن الحادث تحركت سيارة شرطة واحدة، ولكن المهاجمون اعتدوا عليها، ومن ثم اتجه السيد مدير الأمن مشكورا إلى الموقع ومعه قوة أكبر، وذلك بعد مرور ساعة ونصف على بداية المشاجرة، وتمت السيطرة على الوضع. ومع تواجد قوات الأمن يسود القرية الآن هدوء مشوب بالحذر".
الوطن
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
عاجل من مطرانية المنيا عن احداث نزلة عبيد اليوم
bishop_makarious.jpg

[FONT=&quot]بيان من مطرانية المنيا وأبوقرقاص[/FONT]
[FONT=&quot]عن أحداث العنف في قرية نزلة عبيد[/FONT]
[FONT=&quot]في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، نشبت مشاجرة بين كل من "ماري صادق واسحق يعقوب" التابعين لقرية نزلة عبيد -والتي تبعد عن مدينة المنيا مسافة ستة كيلومترات- من جهة و "مملوك محمد علام" من قرية "الحوارتة" المتاخمة لها من جهة أخرى، حيث كان الطرف الأول بصدد بناء منزل على قطعة أرض يمتلكها إلى جوار الطرف الآخر، والذي اعترض على ذلك، وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم البوليس في الأسبوع الماضي.[/FONT]
[FONT=&quot]ولكن "مملوك محمد" أرسل لـ "ماري صادق" مالك الأرض اليوم، لكي يحضر ويحيط أرضه بسور لحمايتها، ولكن ما أن بدأ في ذلك حتى أطلق النار على من معه فأصاب أحدهم، ومن ثم تطورت المشاجرة -فيما اعتبره المسيحيون استدراج لهم لأذيتهم- فقد تجمع عدد كبير من الطرفين، وانضم إلى المعتدين جماعة من الأخوان المسلمين، وأطلقوا الرصاص على المسيجيين، فقتلوا على الفور "جرجس كمال حبيب" (27 سنة) كما أُصيب حوالي عشرون شخصا كلهم من المسيحيين، وهم الآن قيد العلاج في مستشفيات مختلفة. [/FONT]
[FONT=&quot]في البداية وعقب الإبلاغ عن الحادث تحركت سيارة شرطة واحدة، ولكن المهاجمون اعتدوا عليها، ومن ثم اتجه السيد مدير الأمن مشكورا إلى الموقع ومعه قوة أكبر، وذلك بعد مرور ساعة ونصف على بداية المشاجرة، وتمت السيطرة على الوضع. ومع تواجد قوات الأمن يسود القرية الآن هدوء مشوب بالحذر.[/FONT]
[FONT=&quot]حفظ الله كنيسته ومصرنا الحبيبة من كل سوء.[/FONT]​
[FONT=&quot]الأنبا مكاريوس[/FONT]​
[FONT=&quot]الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص[/FONT]​
[FONT=&quot]27/11/2013م.[/FONT]
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
ننشر تفاصيل حادث الفتنة الطائفية بقرية نزلة عبيد بالمنيا


388.jpg
أصدرت مطرانية المنيا وأبو قرقاص بيانا لها منذ قليل حول أحداث العنف بقرية نزلة عبيد التابعة لمركز المنيا، قالت فيه: إنه في الرابعة من عصر اليوم الخميس نشبت مشاجرة بين كل من "ماري صادق وإسحاق يعقوب" من قرية نزلة عبيد، و"مملوك محمد علام" من قرية "الحوارتة"، عندما اعتزم الطرف الأول ببناء منزل على قطعة أرض يمتلكها مجاورة أرض "مملوك".


وأوضح البيان أن "مملوك محمد علام" اعترض على البناء، حرر محضر بالواقعة في قسم الشرطة الأسبوع الماضي، إلا أن "علام" أرسل اليوم إلى "ماري صادق" أحد ملاك الأرض؛ كي يحضر ويحيط أرضه بسور لحمايتها، وفوجئوا بإطلاق النار عليهم من جانب الإخوان.


وأضاف البيان: إن الرصاص أسفر عن إصابة أحدهم، مما أدى إلى تطور المشاجرة، وتجمع عدد كبير من الطرفين، وانضم إلى المعتدين عدد من جماعة الإخوان المسلمين.


وتابع: "إنهم أطلقوا الرصاص على المسيحيين، مما أسفر عن مصرع "جرجس كمال حبيب" (27 سنة)، وإصابة قرابة العشرين شخصا من المسيحيين، ويخضعون للعلاج بمستشفيات مختلفة.

logo.png

 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
عاجل و ارتفاع عدد ضحايا الفتنة الفضائيه بالمنيا


article13856666098b0d566fae6fc1fa666f42c8f240706bdownload%20%281%29.jpg

ارتفاع عدد ضحايا فتنة المنيا إلى ثلاثة قتلى

ارتفع عدد القتلى فى المشاجرة التى وقعت بين مسلمى وأقباط قريتى الحوارته ونزلة عبيد، التابعتين لمركز المنيا إلى 3 قتلى بعد وفاة ربة منزل متأثرة بإصابتها.

تلقى اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، إخطارا من المستشفى الجامعى يفيد بوفاة سعاد محمود حجازى المصابة 36 سنة متأثرة بإصابتها، إلى جانب وفاة كلا من محمد صابر شحاتة 25 سنة، وجرجس كامل حبيب.

وقد أكد شهود عيان أن السيدة التى لقت مصرعها خرجت بعد سماع إطلاق الأعيرة النارية للبحث عن نجلها، فأصابتها طلقة أودت بحياتها، وأضاف شهود العيان أن المشاجرة وقعت بسبب بناء منزل بالقرب من قرية الحوارته.

logo.gif

 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
شن مسلمو قرية البدرمان بمركز دير مواس بالمنيا صباح اليوم هجمات جديده على اقباط القرية واشعلوا النيران فى منزلين اخرين فى وجود قوات الشرطه ويسمر قذفهم لمنازل الاقباط ومتاجرهم وسط هتافات التكبير وذلك عقب دفن جثمان الشاب المسلم حماده صابر الذى توفى امس ، ولم ينتظر المسلمون انتهاء صلاة الجمعه ليبدوا اعمالهم لاجرامية قبلها فى انتظار تزايد اعداد المعتدين عقب صلاة الجمعه .
وقال عدلى توفيق احد الاقباط وهو يستغيث من منزله الذى تم تكسير اجزاء منه ان المتشددين يواصلون هجمات متفرقة على منازل المسيحيين واشعال النيران فى عدد من المنازل فى وجود الشرطه التى لم تتعامل معاهم لقلة اعدادهم وتوجهوا لحماية لكنيسة فقط تاركين منازل المسيحيين تحرق .
وبجواره وقفت زوجته تصرخ وتقول " الحقونا البيوت نتحرق واحنا مش عارفين نخرج منها ووولعوا فى بيت بيت حنا ابو عزوز ناحية الترعة ومنزل سليمان لويس حتى معرفنش نروح نصلى فى الكنيسة الصبح بعد ما دفنوا جنازة شاب مسلم اتقتل على يد الشرطه فى ملوى وهم عازين يتهموا الاقباط
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
اصابة اربعة اقباط بينهم طفلة والامن يبدا السيطرة على الاوضاع الان ومحاولة للسيطرة على حرائق المنازل
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
مجهولون يلقون طفلة قبطية من أعلى منزلها في قرية البدرمان بالمنيا


373.jpg

أقدم مجهولون بقرية البدرمان التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا، منذ قليل، على إلقاء طفلة قبطية تدعى إيفون بشرى إقلاديوس، من أعلى منزلها، مما أسفر عن إصابتها بكسور شديدة، وتم نقلها لمستشفى ديرمواس العام لإسعافها.

جاء ذلك بعد أن تجددت الاشتباكات بين مسلمين وأقباط بقرية نزلة البدرمان التابعة لمركز ديرمواس، على خلفية مقتل مواطن مسلم خلال المشاجرة التي شهدتها القرية مساء أمس الخميس، بسبب علاقة بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة.

فيتو

 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
قال الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى، إن الأقباط يستنجدون بالشرطة والجيش، لحمايتهم ممن يحرق المنازل ويسلبون الممتلكات وينتهكون الحرمات.

وأضاف أرميا فى تغريدة على حسابه بتويتر، أن راعى كنيسة قرية بدرمان بالمنيا، أكد أن الشائعة الطائفية تسببت فى حرق بيوت للأقباط، كما تجددت الاشتباكات بقرية "البدرمان" بالمنيا بين المسلمين والأقباط وحرق منزل قبطى وعمل سلسلة بشرية لحماية الكنيسة.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
مسألة الاطاحة بالأحياء والاموات ..
بالجرحى والعزل والاطفال والاناث .. من على سطوح المبانى من ارتفاع عشرات الامتار
سنة محموده
وخلق عظيم
ومكارم اخلاق
تحتاج البشرية ان تتعلمه من خير غمة ابتليت بها البشرية -بدلا من الجاهلية التى تعيش فيها .
 
التعديل الأخير:

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
أكد مصدر كنسى اليوم، الجمعة، إصابة 3 أشخاص بينهم طالبة، وتم اختطاف فتاة أخرى، وذلك جراء الأحداث التى وقعت بقرية البدرمان التابعة لمركز دير مواس بالمنيا، مشيرا إلى أنه تم إحراق عدد من منازل القرية عقب صلاة الجمعة، وأصيب كل من زهير نجيب وجمال أقلاديوس وايفون بشرى 19 سنة طالبة، مؤكداً أنه تم إلقاؤها من أعلى منزل، وأضاف أن هناك فتاة تم اختطافها أثناء الأحداث.

ولفت المصدر إلى أن القرية قد شهدت عقب صلاة الجمعة تجمهر المئات من المسلمين أمام منازل الأقباط وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على المنازل من داخل مدرسة بالقرية، مضيفاً أن الأمن تمكن من السيطرة على الأوضاع لكن بعد اشتعال النيران فى أكثر من منزل.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
اسباب [ مزعومة ومتضاربة ] لسادية مجرموا بعلزبول فى البدرمان :
1- علاقة شاب مسيحى بسيدة مسلمة.
2-دفن شاب مسلم بعد ان قتلته الشرطة .
3-اعتداء مزارعين اقباط على مزارعين مسلمين .
4- محاولة الاقباط بناء كنيسة على ارض تخصهم
5 محاولات اقباط بناء او توسعة بيت او مندرة على ارض تخصهم
6- محاولات اقباط عمل مطب صناعى امام بيوت يمتلكونها.
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
قرية نزلة عبيد بالمنيا تحت حصار المتطرفين من القري المجاورة ....
اليوم السابعة صباحا قام متطرفين بقتل فلاح قبطي اثناء ذهابة الى ارضه ..
وتم الاعتداء علي فلاح قبطي اخر اسمة مرزوق في ارضه بالسلاح الابيض وحالتة حرجة
ومنذ قليل تم اطلاق نيران عند المدافن في جنازة القبطي القتيل
قوات الامن تقف خارج البلد ولا تمنع الاعتداءات بل تقوم بمداهمة بيوت الاقباط وتجمع السلاح
كما امتنع اليوم الاقباط من ارسال ابنائهم الى المدارس خوفا على حياتهم

المحافظ ومدير الامن يكذبون ويهونون من الوضع خوفا من الاعلام وحفاظا على كراسيهم على حساب دم الاقباط
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
ارتفاع ضحايا الأحداث الطائفية بالمنيا إلي‏5‏ بعد تجدد الاشتباكات

تجددت امس الاشتباكات الطائفية بين اهالي قريتي نزلة عبيد والحوارتة في شرق النيل بالمنيا حيث لقي مواطن مسيحي مصرعه صباح امس متأثرا بعدة طلقات نارية ليصل عدد ضحايا الاشتباكات بين اهالي القريتين الي‏4‏ وهم‏2‏ من الاقباط و‏3‏ من المسلمين بينهم سيدة بينما لا يزال‏18‏ مصابا تحت العلاج في المستشفيات في حين شهدت الاشتباكات بين المسلمين والاقباط بقرية نزلة البدرمان بمركز ديرمواس وفاة مواطن واصابة‏3‏ علي خلفية اتهام اسرة شاب مسيحي باختطاف فتاة مسلمة‏.‏

فقد تلقي اللواء اسامة متولي اخطارا من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائي بوفاة عبدالمسيح عياد فاروق54 سنة من اهالي قرية نزلة عبيد متاثرا بعدة طلقات نارية اثناء ذهابه الي الزراعات الخاصة به وتوصلت تحريات النقيبين محمد عصمت وأحمد الصاومي معاوني مباحث مركز شرطة المنيا إلي أن المجني عليه من عائلة القمالطة وان الجناة ينتمون الي عائلة أولاد شديد وقد ارتكبوا الحادث أخذا بالثأر ردا علي مقتل2 من أفراد عائلتهم اثناء الاشتباكات التي نشبت يوم الخميس الماضي وتم القبض علي11 متهما من الجانبين.
وفي قرية نزلة البدرمان تمكن العميد خالد فاروق مأمور مركز شرطة ديرمواس والمقدم احمد سلامة رئيس المباحث من إلقاء القبض علي المتهمين بارتكاب حادث الفتنة الطائفية والذي راح ضحيته حماد صابر عبدالله محمد واصابة شقيقه الاكبر هاني و3 آخرين وهو خفير نظامي وشقيقه وبحوزتهما الاسلحة النارية التي استخدمت في الاشتباكات الدموية.
 
أعلى