المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصم عبدالماجد يظهر على"الجزيرة".. ويهدد: إن لم يراجع الجيش موقفه ستؤول الأمور للأسوأ


mary naeem
01-12-2013, 07:05 AM
عاصم عبدالماجد يظهر على"الجزيرة".. ويهدد: إن لم يراجع الجيش موقفه ستؤول الأمور للأسوأ


القيادي الإسلامي الهارب: من يحكم مصر حاليًا هي الأقلية الدينية والعلمانية المنبوذة



http://media.elwatannews.com/News/Large/7957_660_mh2304201241.jpg

ظهر عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية الهارب، لأول مرة منذ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في حوار خاص في استدويوهات قناة "الجزيرة" القطرية بالدوحة.

وكانت وسائل الإعلام تناقلت صورة لـ"الماجد" وهو يتناول إفطارًا فاخرًا بفندق "ريتاج الريان" بقطر.

وقال عبدالماجد "إن الجيش المصري انقلب على شرعية الرئيس محمد مرسي الذي اختارته جموع الشعب المصري"، واصفًا التعديلات الدستورية التي تعمل عليها لجنة الخمسين حاليا بأنها "دستور الأقليات"، وتابع "قيادات الجيش ارتكبت خطأ فادحا عندما انحازت للأقلية الدينية والسياسية والاجتماعية في مصر".

وأضاف "أن كل ما يحدث في مصر حاليًا يصب في مصلحة الأقليات، ولا يمكن أن يستمر الأمر على هذا النحو، ويجب على الجيش أن يراجع موقفه؛ لأن البلد على حافة هاوية، وعلى الجيش أن يتحمل المسؤولية".
"6 أبريل" اكتشفت الخديعة وانقلبت على الجيش

ووصف القيادي الإسلامي الهارب من يحكمون مصر الآن بأنهم من الأقلية الدينية، ومن العلمانيين المنبوذين في مصر، والأقلية الاجتماعية الغنية والفاسدة، على حد قوله.

واستطرد "خارطة الطريق هي خارطة تدمير وتفتيت وتقسيم مصر، والشعب كله استفاق وتوحد ضد هذه الخارطة، والمظاهرات التي توجد بالشوارع هي التي ستكسر هذا الانقلاب"، مشيرًا إلى أن عددًا من القوى التي أسماها بأنها "كانت تؤيد الانقلاب" انقلبت عليه، مثل حركة شباب 6 أبريل، وبعض أعضاء حملة تمرد، مبررًا بأن هذه الحركات اكتشفت ما أسماه بالخديعة بأن ما حدث ليس مجرد تنحية الإخوان عن الحكم، ولكنه إعاده للدولة القمعية، على حد قوله.

وهدد "إن لم يستفق قادة الجيش، ستؤول الأمور إلى الأسوأ في مصر، وسيجدون أنفسهم ودباباتهم في مواجهة الأمة بأسرها، وسيكتشفون أنهم قوة احتلال لمصر"، مضيفًا أن الأمة بأسرها توحدت بالأمس بعد الحكم على فتيات الإخوان المتهمين بقطع الطريق في الإسكندرية بالسجن 11 عاما، محملًا الفريق أول الفتاح السيسي، وزير الدفاع، مسؤولية هذا الحكم.


الوطن