علاج التهاب الجيوب الأنفية بالجراحة

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
علاج التهاب الجيوب الأنفية بالجراحة


153372013125582.jpg



يزيد تضيق الجيوب الأنفية من السيلان الأنفي ويعيق التنفس مسببا التهابا مزمنا فيها، ولذلك ينصح الأطباء بإجراء عملية جراحية لإزالة الزوائد الأنفية، ورغم أن العملية غير معقدة إلا أنها حساسة لقربها من العصب البصري.

منذ سبع سنوات تعاني كاتارينا مشاكل الزكام الحادة، ولتخفيف آلامها تستخدم بخاخ الأنف بشكل متكرر وتستنشق مواد تساعد على إزالة الاحتقان، ولكنها في النهاية اضطرت إلى اللجوء لاستخدام مضادات حيوية بسبب آلام الضغط الشديدة التي تشعر بها في رأسها، ومع ذلك لم تتحسن. وتقول كاتارينا إن كل شيء يكون متحجرا وعندما تنحني تشعر بأن رأسها سينفجر، كل ذلك دفعها للتوجه إلى الطبيب ليكتشف إصابتها المزمنة بالتهاب في الجيوب الأنفية.
ويعرف اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة البروفيسور هانز بيهروبوم الجيوب الأنفية بأنها فراغات مليئة بالهواء وتحيط بالأنف والعينين، وترتبط بتجويف الأنف عبر فتحات خاصة تقع ضمن عظام الجمجمة والوجه، وتسمح هذه الفتحات الصغيرة بطرح الإفرازات المخاطية من التجاويف إلى الأنف وتهوية التجاويف أيضا.
وبواسطة منظار خاص اكتشف البروفيسور هانز وجود انسداد في الجيب الغربالي المسؤول عن تهوية الأنف، موضحا أن سبب الآلام يعود إلى انسداد الجيب الغربالي، ما يعني أن إفرازات جيب الفك وجيب الجبهة لم تعد تسيل بحرية في الأنف، ما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات بسبب احتقان الإفرازات المخاطية والجراثيم داخل التجاويف الأنفية.



 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,067
مستوى التفاعل
5,425
النقاط
113
معلومات مفيدة
فيه كثيرين يعانون من احتقان الجيوب الأنفية
شكراااا لمجهودك ربنا يبارك
 
أعلى