المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 خطوات للحصول على الدفء الكافى فى البرد


النهيسى
19-12-2013, 09:03 PM
(http://www.alwatanvoice.com/arabic/category/34.html) 10 خطوات للحصول على الدفء الكافى فى البرد

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998426536.jpg






تبذل محاولات عديدة للتدفئة بلا جدوى؟، تصاب بالبرد بسهولة وتتوعك وتمكث بالمنزل لأيام؟ صغارك مصابين بالخمول والإنفلونزا؟، يداهمك شعور بالاكتئاب والضيق؟، هذه وغيرها حالات تبعث على الإنزعاج الإضافي فى هذا البرد القارس، وفيما يلى مجموعة من النصائح التى قد تساعدك للتغلب على ذلك كله:

1- حاول الحفاظ على منزلك بدرجة حرارة لا تقل عن 18 درجة مئوية فالبيت البارد الرطب يؤثر سلبيا على صحتك ونفسيتك، ولذلك لابد من الاهتمام بعدة نقاط منها ستائر منزلك، قم بتبديل الستائر الخفيفة بأخرى سميكة أو مبطنة، واهتم بوضع قطع من القماش تحت فتحات الأبواب والنوافذ لمنع الهواء البارد من التسرب من الخارج إلى داخل المنزل، مع الحرص على تغطية أرضيات المنزل بالسجاد قدر المستطاع خاصة لو كانت من السيراميك، والحرص على استخدام الألوان القاتمة ودمجها مع الساخنة كالأحمر والبرتقالى والأخضر والأصفر فى السجاد والستائر وأقمشة الأثاث والوسائد كلما أمكن، وكذا الخامات المصنوعة من الصوف والشمواه والفراء، كما هو مبين بالصور، باختصار ليكن للشتاء مفروشاته - وليس فقط البطاطين- ونصيبه من القطع المهمة المتحركة من الأثاث والخامات والألوان الموحية بالدفء فى كل الغرف ، مع الإهتمام بتدفئة الأسرّة وتوفير الأغطية المناسبة كما وكيفا لدى النوم، والإبقاء على حمام منزلك جافاً .

2- احرص على ارتداء الملابس الثقيلة المناسبة داخل المنزل وخارجه، وتعتبر تدفئة القدمين والرأس من الأساسيات التى تمنح الشعور بالدفء، واهتم بالشئ نفسه لصغارك.


3- تناول الأغذية الصحية والتى تمنحك الطاقة وتعوض جسمك عن فقد الحرارة كالكربوهيدرات والنشويات والسكريات، والفواكة والخضروات الشتوية الشهيرة بإحتوائها على البيتاكاروتين والفيتامينات الواقية من أمراض الشتاء، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة .
4- إلزم المنزل فى حال الشعور ببدايات أعراض الإصابة بالإنفلونزا أو البرد.

5- " الجلسرين والليمون" احرص على تلك الخلطة السحرية للحفاظ على طراوة الجلد لليدين والقدمين للصغار والكبار، واستخدام عطور الورد والقرنفل الباعثة على الدفء.


6- قم بتدفئة الحمام جيدا قبل شروع صغارك فى الإستحمام والتأكد من عدم تسرب الهواء البارد، وساعدهم لإتمام المهمة بأسرع وقت ممكن.

7- اعلم أنه ليس هناك بديل لدفء جسمك للحصول على صحة تتحمل مقاومة البرد الشديد وحماية نفسك من أمراض الشتاء والإلتهاب الرئوي .


8- اهتم بصحة كبار السن فى أسرتك، خاصة من لديهم أمراض مزمنة تتأثر سلبا بهجمات البرد الشديد كمرضي القلب.

9- حذار من الانتقال المفاجئ من جو الغرفة الدافئ إلى الشرفة إو خارج المنزل، خاصة لو كنت ممن يستعملون التدفئة الصناعية بواسطة المدفأة الكهربائية.

10- اهتم بتدفئة نفسك بتقوية الجانب الإنسانى والشعور بالآخرين ممن يعانون من قلة الغذاء والدواء والحرمان من الملبس والمأوى المناسب بتقديم المساعدات قدر استطاعتك، مما يضفى مشاعر الدفء على نفسك قبل حتى أن تصل إليهم.

كلدانية
19-12-2013, 09:44 PM
موضوع جميل
ونصائح مفيدة
شكراااا اخي النهيسي ربنا يبارك خدمتك