«صباحى»: سأخوض السباق الرئاسى حتى لو ترشح «السيسى».. وأدعو للتوافق على مرشح مدنى واحد صباحي أكد ح

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
«صباحى»: سأخوض السباق الرئاسى حتى لو ترشح «السيسى».. وأدعو للتوافق على مرشح مدنى واحد



147701_660_02985.JPG
صباحي

أكد حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، أن جبهة الإنقاذ الوطنى لم تناقش موضوع دعم مرشح رئاسى وأنه طرح نفسه للانتخابات المقبلة حتى يكون هناك مرشح للتيار المدنى، داعياً القوى السياسية للاجتماع والتوافق حول فريق عمل لمرشح التيار ووضع برنامج محدد لخوض الانتخابات الرئاسية.​

وقال «صباحى»، فى تصريحات صحفية أمس، إنه حسم موقفه وقرر خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لخدمة مصالح الشعب، وإنه مستمر فى السباق حتى لو رشح الفريق أول عبدالفتاح السيسى نفسه، مضيفاً: «حتى الآن لم يُعلن الفريق السيسى عن موقفه من انتخابات الرئاسة، ومن الوارد أن يُفضل الاستمرار فى منصبه كوزير للدفاع، لكن لا بد للتيار المدنى من مُرشح يُمثله».​

وشدد مؤسس التيار الشعبى على أنه يستعد الآن لخوض الانتخابات، وسط تحضيرات سيجرى الإعلان عنها لاحقاً، كما علق على براءة الفريق أحمد شفيق، قائلاً: من الوارد ترشح الفريق «شفيق» للانتخابات الرئاسية، لكن لا بد من عدالة انتقالية خلال المرحلة المقبلة، لتحقيق مطالب الثورة وأهدافها. ودعا «صباحى» جميع الأحزاب لبدء الاستعداد لمعركة الاستفتاء على الدستور، الذى يُعبر عن إرادة مشتركة للمصريين، مؤكداً أنه أفضل دستور على مر التاريخ، رغم وجود بعض التحفظات على مواده، وأن الاستفتاء سيكون تصويتاً على إرادة المصريين. من جانبه، أعلن التيار الشعبى عن دعم «صباحى»، وقال على لسان حسام مؤنس، المتحدث باسم التيار: «التيار الشعبى فى ظل اقتناعه بضرورة التوافق على مرشح مدنى واحد لقوى الثورة فى انتخابات الرئاسة، وعلى برنامج موحد يحقق أهداف الثورة، فإنه يعلن رسمياً دعم ترشح صباحى للرئاسة».​




الوطن​
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
موسى: لن أترشح للانتخابات الرئاسية وأدعم السيسي.. ومصر تحتاج إلى رجل فاهم لكيفية الإدارة
5a1069f5-f084-4067-89fb-a9f56be12806_3.jpg



الأحد ٢٢ ديسمبر ٢٠١٣
قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأضاف أن مصر تحتاج حل الفترة المقبلة لرئيس "فاهم لكيفية" لإدراة الأمور.
وقال موسى، خلال حوار أجرته معه صحيفة المصري اليوم، "أنا لست من المرشحين نهائيا".
وشغل موسى في وقت سابق منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، وترشح لانتخابات الرئاسة الأخيرة 2012 الا أنه خسر السابق وحل في المركز الخامس.
وأعلن موسى تأييده لترشح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، وقال "أنا أؤيد ترشيح الفريق السيسى، لأن هذا يترجم الرغبة فى الشارع، أن يكون هو الرئيس القادم، فإذا كان هذا هو الشعور العام فنحن جزء من الشعور العام".
وأضاف موسى أن مصر تحتاح لرئيس "رجل دولة فاهم لكيفية إدارة الأمور، ويكون رجلا قويا، ولديه خبرة ويعى معنى العلاقات الدولية والأبعاد الإقليمية والدولية، ويكون مطلعا على الأوضاع المصرية الداخلية بشكل محايد وتام".
وجدد موسى تأييده لإجراء الانتخابات البرلمانية أولا، وقال "مصر لها رئيس وبالتالى المنصب غير شاغر، والواقع أن الشاغر هو البرلمان، وبالتالى البلد لا ينقصه رئيس إنما برلمان".
وقال "إنني لا أرى أن الجو العام لمرشحي الرئاسة اكتمل أو استوى، لذا إجراء الانتخابات البرلمانية يعطى فرصة أكبر لمرشحي الرئاسة، أما على مستوى نواب البرلمان فهناك الكثير منهم مستعدون للترشح سواء كانوا عائلات أو أحزابا".
ويجرى الاستفتاء على تعديل الدستور يومي 14 و15 يناير. وتترك مسودة الدستور للرئيس تحديد أسبقية إجراء الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية، في موعد لا يتجاوز ستة أشهر من تاريخ التصديق عليه، خلافا لخارطة الطريق التي جرى إعلانها عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، والتي نصت على إجراء الانتخابات البرلمانية أولا.
ووصف موسى ما حدث بشأن الديباجة الدستور ليس إلا زوبعة فى فنجان، ولا يوجد فيه أي عقدة أو إثارة كما حاول البعض تصويرها، وقال "إن الجملة كانت مصر دولة دستورية حديثة حكومتها مدنية وهذه عبارة قوية تتحدث عن دولة دستورية وحديثة وحكومة مدنية.. والحكومة المدنية تعنى أنها الجهة التي تدير الدولة بكل سلطاتها وليس مجلس الوزراء فقط".
وعن حكومة الدكتور حازم الببلاوي، قال "أرى أنها حكومة انتقالية، وهو ما يمنعها من اتخاذ خطوات استراتيجية، وهناك عدد كبير من الوزراء يعملون بشكل جيد".
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
سورى مستر صباحى متعملشى حساب صوتى معاك :)
فلقد صدق احساسى عندما وصفت 25 يناير بالمؤامره وبالنكسه رغم ان الاغلبيه اسمتها ثوره!
وصدق احساسى عندما نجح مووورسى وارتديت السواد على وطنى رغم ان الثورجيه دعوها ديمقراطيه وحاولوا اقناعى بقبول التجربه!
فسامحنى مضطره ان اصدق احساسى الذى ما زال يرفضك من البدايه وحتى الان ..
فحتى لو كنت المرشح الاوحد وحتى لو اتفقت الاغلبيه عليك
مش هرشحك ..نعم ارفضك​
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
تانى يا صباحى
تانى
حراااااااااااااااااااااااااااااام
 
أعلى