العليا للانتخابات تعلن ضوابط عملية تصويت الوافدين في المحافظات لمنع تكرار الاستفتاء

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
العليا للانتخابات تعلن ضوابط عملية تصويت الوافدين في المحافظات لمنع تكرار الاستفتاء





أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب، ضوابط عملية تصويت الوافدين في المحافظات التي يتواجدون بها في الاستفتاء على مشروع الدستور يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث قررت اللجنة إنشاء لجنة استفتاء مختصة أو أكثر، بكل محافظة من محافظات الجمهورية، وذلك لتصويت الوافدين طبقًا للكشف المعد لهذا الغرض.
وقررت اللجنة العليا أيضًا إنشاء "شبكة نظم معلومات مغلقة" تربط تلك اللجان (لجان الوافدين) ببعضها البعض إلكترونيًا، على نحو يمنع من تكرار التصويت في عملية الاستفتاء.
وأشارت اللجنة العليا للانتخابات إلى أن الناخب الراغب في إبداء رأيه في محافظة غير المحافظة التي يتبعها محل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي، سيكون عليه أن يتوجه إلى اللجنة المختصة بالوافدين بتلك المحافظة، ويقوم رئيس اللجنة بالتحقق من شخصيته والتأكد من قيده بقاعدة بيانات الناخبين قبل السماح له بالإدلاء بصوته، ثم يقوم أمين اللجنة بإثبات البيانات الواردة ببطاقة الرقم القومي للناخب في كشف مستقل يحرر من نسختين يوقع عليهما رئيس اللجنة وأعضائها وأمين اللجنة، مع إلزام الناخب بغمس كامل اصبعه في الحبر الفسفوري.
وأضافت اللجنة العليا أنه قد تم اعتبار محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية (القاهرة الكبرى) بمثابة محافظة واحدة في تطبيق قرارها بشأن تصويت الوافدين.
وأكدت اللجنة أنه في حالة مخالفة الناخب لهذه الضوابط، أو محاولة الإدلاء بالصوت في أكثر من لجنة، يقع المخالف تحت طائلة عقوبة الحبس المقررة بمقتضى قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - العليا للانتخابات تعلن ضوابط عملية تصويت الوافدين في المحافظات لمنع تكرار الاستفتاء



المصدر :
 
أعلى