من عندي هذا الامر

ملك العين

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2008
المشاركات
148
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
من عندي هذا الأمر

ابني..بنتي.. عندي لك رسالة خاصة، دعني أهمس بها في أذنك حتى تذهب بكل الغيوم التي تعكر صفو حياتك، وتصحح لك الطريق التي تطأها قدماك.
رسالة ما أقصرها، ما أقواها، وما أمجدها!! دعها تصل إلى أعماق نفسك، واستعملها كوسادة تسند عليها رأسك.

هلا فكرت أن كل ما يتعلق بك يتعلق بي؟ وأن كل ما يخصك يخصني؟ وأن من يمسك "يمس (في ) حدقة عينه" ( زكريا8:2) "لأنك صرت عزيزاً في عيني مكرماً وأنا قد أحببتك" ( إشعياء4:43) لذلك أصبح سروري في تعليمك. أريد أن أعلمك أنه عندما تهاجمك التجارب، عندما يهاجمك الشيطان، فمن عندي هذا الأمر، وإنّ ضعفك تعوزه قوتي، وأن نجاتك هي في تسليمك لي لأحارب عنك.

هل أنت في ظروف صعبة؟ محاط بأناس لا يعرفونك ولا يتفقون معك في ذوقك ومشاربك؟ ثق إنه من عندي هذا الأمر. أنا إله الظروف، وأنت لم تأتي إلى هذا المكان بالصدفة، بل هذا هو نفس المكان الذي اختاره الرب إلهك. ألم تسألني يوماُ من الأيام أن أعلمك الوداعة والتواضع؟ ها أنا قد وضعتك في نفس المدرسة التي فيها يمكنك أن تتعلم هذا الدرس، وأن كل ما يحيط بك من ظروف، وكل الذين يلتفون حولك، ما هي إلا آلات أستخدمها لتتميم مشيئتي.

هل أنت سائر في ظلام الأوجاع والأحزان؟ من عندي هذا الأمر أنا "رجل الأوجاع ومختبر الحزن"( إشعياء 3:53) أنا الذي جعلت كل المُعزّين الأرضيين يفشلون في تعزيتك ويعجزون عن تسليتك، حتى ترجع إليّ فأعطيك عزاءً أبدياً بالنعمة( 2 تسالونيكي16:2،17).

هل خابت آمالك في صديقك الذي فتحت له قلبك؟ من عندي هذا الأمر أنا سمحت لك بخيبة الأمل لتعلم أني أنا المحب ( أو الصديق) الألزق من الأخ. أريد أن أكون أنا وحدي موضوع ثقتك وإتكالك. هل تكلم أحد عليك بكلام كاذب؟اتركه لي واقترب مني، أنا ملجأك، البعيد عن "مخاصمة الألسن" ( مزمور20:31) وسريعاً "أخرج مثل النور برّك وحقك مثل الظهيرة" ( مزمور6:37)

هل أحبطت كل مساعيك؟ هل انحنيت وأدركك الكلل؟ من عندي هذا الأمر. لقد دبرت لنفسك خططاً، وطلبت مني أن أباركها لك؟ لكن ما أريده منك أن تدعى أدبر لك، وأتحمل مسؤولية ذلك "لأن الأمر أعظم منك. لا تستطيع أن تصنعه وحدك" ( خروج 18 : 18 ).


هل اشتقت أن تعمل عملاً عظيماً لي، وبدلاً من ذلك رقدت في فراش المرض؟ من عندي هذا الأمر. لم أتمكن من استلفتُ انتباهك لي في الأيام كثرت فيها مشغولياتك، وأريد الآن أن أعلمك دروساً من أعمق الدروس-إن من أعظم العاملين معي هم أولئك الذين يعملون في الخفاء بعيدين عن الخدمة الجهارية، الذين تعلموا كيف يُحسنون استعمال سلاح الصلاة.

هل دُعيت فجأة لتشغل مركزاً صعباً كثير المسؤوليات؟ سر في طريقك متكلاً عليَّ. أنا الذي ائتمنك عليه "لأنه بسبب هذا الأمر يباركك الرب إلهك في كل أعمالك وجميع ما تمتد إليه يدك" ( تثنية10:15).

هل أنت في ضائقة مالية؟ من عندي هذا الأمر. أنا حامل كيس نقودك. أريدك أن تسحب مني وتعتمد عليّ وحدي لا سواي. غناي لا يستقصى ( فيلبي19:4). وأريد أنك تتحقق صدق مواعيدي. لا تدع هذا القول ينطبق عليك "ولكن في هذا الأمر لستم واثقين بالرب إلهكم" ( تثنية32:1)

وكأني اليوم يا ابني أضع بين يديك هذا الغناء الذي يحتوي على الزيت المقدس. استعمله مجاناً. امسح به كل ظرف يطرأ عليك. كل كلمة تؤلمك. كل معطل يستنفذ صبرك، كل إظهار لضعفك. وكلما تعلمت أن تراني في كل شيء، لايعد للدغات الظروف والآلام المرة تأثير عليك فيما بعد. لذلك "وجهوا قلوبكم إلى جميع الكلمات التي أنا أشهد بها اليوم.. لأنها ليست أمراً باطلاً بل هي حياتكم" ( تثنية46:32،47)
 

ملك العين

New member
عضو
إنضم
17 مارس 2008
المشاركات
148
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
وكأني اليوم يا ابني أضع بين يديك هذا الغناء الذي يحتوي على الزيت المقدس. استعمله مجاناً. امسح به كل ظرف يطرأ عليك. كل كلمة تؤلمك. كل معطل يستنفذ صبرك، كل إظهار لضعفك. وكلما تعلمت أن تراني في كل شيء، لايعد للدغات الظروف والآلام المرة تأثير عليك فيما بعد. لذلك "وجهوا قلوبكم إلى جميع الكلمات التي أنا أشهد بها اليوم.. لأنها ليست أمراً باطلاً بل هي حياتكم" ( تثنية46:32،47
 
أعلى