"الإخوان" يحولون حرم جامعة القاهرة لساحة حرب

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
"الإخوان" يحولون حرم جامعة القاهرة لساحة حرب
وفاة طالبين و10مصابين منهم نجل رئيس الجامعة
والأمن يغلق شارع بين السرايات
جابر نصار: عنف طلاب الجماعة غير مسبوق
ولا مفر من عودة الحرس الجامعى

الخميس، 16 يناير 2014 - 19:01

S1201416155922.jpg
اشتباكات جامعة القاهرة اليوم
كتبت دانة الحديدى وائل ربيعى وهانى محمد - تصوير كريم عبد العزيز
تشهد جامعة القاهرة حالة من الكر والفر داخل وخارج حرم الجامعة، بين قوات الأمن وطلاب الإخوان، بينما انضم عدد من أهالى بين السرايات بالجيزة، لقوات الأمن فى اشتباكاتها مع طلاب الإخوان.
وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لمواجهة عنف طلاب الإخوان، فيما رد الطلاب بالحجارة، ورفع أهالى بين السرايات صور الفريق السيسى مرددين هتافات الجيش والشعب إيد واحدة.

1.jpg

وتحاول قوات الأمن السيطرة على الوضع داخل المدينة بإطلاق قنابل الغاز على طلاب الإخوان خارج المدينة بعد إشعالهم النار فى صناديق القمامة داخل المدنية الجامعية، وشهدت منطقة بين السرايات بالجيزة اشتباكات بالحجارة بين أهالى بين السريات وطلاب الإخوان بجامعة القاهرة، حيث قام الطلاب بإلقاء الحجارة على الأهالى خارج المدينة الجامعية ورد الطلاب على الأهالى من خارج المدينة.

2.jpg


فيما تواجدت 7 عربات أمن مركزى بمحيط المدينة الجامعية واستعدادات أمينة مكثفة استعدادا لاقتحام المدينة الجامعية والقبض على عناصر طلاب الإخوان المثيرين للشغب.
بينما أصيب محمد جابر جاد نصار، ابن الدكتور جابر رئيس جامعة القاهرة، بطلق خرطوش بالظهر خلال اشتباكات طلاب الإخوان مع الأمن المركزى اليوم الخميس، وتم نقله إلى مستشفى قصر العينى الفرنساوى بالتحري
ر.

3.jpg



وأعلن اتحاد طلاب جامعة القاهرة وفاة الطالب على محمد على، أحد طلاب كلية العلوم بالجامعة، بطلق نارى إثر الاشتباكات بين الطلاب وقوات الأمن داخل الحرم الجامعى.
وقال الاتحاد، من خلال صفحته الرسمية على "فيس بوك" هذه الوفاة تعد الثانية اليوم، بعد وفاة الطالب عمر أسامة بالفرقة الثانية بكلية التجارة اليوم الخميس خلال الاشتباكات.


4.jpg




وشهد محيط قسم الجيزة اشتباكات بين مجهولين وقوات الشرطة، وبدأت مجموعات من الأمن المتواجدة أمام جامعة القاهرة فى التحرك للوصول إلى محيط القسم.
بينما أعلنت وزارة الصحة أن الاشتباكات الدائرة حاليا بعدد من الجامعات أسفرت عن وقوع حالة وفاة بجامعة القاهرة و10 مصابين بإصابات مختلفة.
من جانب آخر، تابع اللواء كمال الدالى، مدير أمن الجيزة، بنفسه اشتباكات قوات الأمن وطلاب الإخوان من داخل جامعة القاهرة، ليطمئن على الأوضاع داخل الجامعة، حيث تواجد اللواء داخل حرم جامعة القاهرة.



5.jpg


بينما سيطرت قوات الأمن الداخلية على الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، لتأمين خروج الموظفين والطلاب من داخل الجامعة، بعد الاشتباكات العنيفة التى درات بين قوات الأمن وطلاب الإخوان داخل أسوار الجامعة.

6.jpg



ومنعت قوات الأمن دخول أى شخص لداخل الجامعة وسط تواجد أمنى مكثف من تشكيلات من الأمن المركزى وسيارات مكافحة الشغب، حيث يتم تفتيش كل الخارجين من الجامعة تفتيشا ذاتيا لمحاولة الوصول إلى طلاب الإخوان الذين اشتبكوا مع الداخلية.
من جانبه، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن طلاب الإخوان استهدفوا جامعتى القاهرة وعين شمس اليوم، الخميس، فى توقيت واحد، مؤكدا أنهم أقدموا على عنف غير مسبوق.



7.jpg



وأضاف فى مداخلة على قناة "سى بى سى" الفضائية أنه "إذا كان عودة الحرس الجامعى الحل الوحيد لضبط الوضع فليكن من أجل عودة الاستقرار للجامعة".
وأوضح أن ما يحدث من أعمال عنف وشغب يفوق أى قوانين حالية، وأن رئيس الجامعة لا يملك سوى استدعاء الشرطة للتدخل.



8.jpg


9.jpg


10.jpg


11.jpg


12.jpg


13.jpg


14.jpg


15.jpg


16.jpg



 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
تجددت منذ قليل الاشتباكات بين قوات الأمن وطلاب الإخوان بمدينة طلاب جامعة القاهرة، بعد توقفها وفتح قوات الأمن طريق بين السرايات وشارع الجامعة.
وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على الطلاب لتفريقهم ومنع خروجهم مرة أخرى خارج أسوار المدينة الجامعية لجامعة القاهرة، بينما رد الطلاب بإلقاء الحجارة على قوات الأمن.

 

DODY2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
1,176
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
جابر محسش بالكارثه غير لما ابنه اتصاب ربنا يكون ف عون الطالبه واهاليهم مودينهم يتعلموا ولا يموتوا ويتصابوا لازم يكون ف جزاء ع قد فعل المجرمين دول
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
كواليس لقاء رئيس جامعة القاهرة مع مدير أمن الجيزة

لبحث عنف طلاب الإخوان

مصادر: الطرفان اتفقا على تواجد الشرطة بالحرم

لحين انتهاء الامتحانات

والداخلية: لن نتهاون فى حماية ممتلكات الدولة

الخميس، 16 يناير 2014 - 22:46

S120141615103.jpg
اشتباكات جامعة القاهرة​
كتب وائل ربيعى وهانى محمد

بعد فترة من الشد والجذب بين وزاراة الداخلية وإدارة جامعة القاهرة، عقب وفاة طالب الهندسة محمد رضا داخل الحرم الجامعى وتوتر العلاقات بين الطرفين، التقى اليوم ولمدة "60 دقيقة" كل من الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، واللواء كمال الدالى، مدير أمن الجيزة، ومدير المباحث الجنائية بمحافظة الجيزة، تجاذبا خلالها المجتمعان أطراف الحديث بعد حالة من الخلاف الشديد التى انتابت العلاقة بين وزارة الداخلية وإدارة جامعة القاهرة الحالية، بسبب ما قاله رئيس الجامعة عن حادث مقتل الطالب محمد رضا، داخل أسوار كلية الهندسة وحمّل الشرطة مسئولية ذلك.
وأكدت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع"، أن مديرية أمن الجيزة وجامعة القاهرة اتفقتا على تواجد قوات الأمن داخل وخارج أسوار جامعة القاهرة، لتأمين أعمال الامتحانات والكنترولات حتى تنتهى أعمال الامتحانات بها، وأن هذا الاتفاق سيسرى فى أقرب وقت ممكن، وأن الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، أكد خلال الاجتماع أنه ملتزم بكل قرارات المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص هذا الموضوع.
وقالت المصادر، إن مدير أمن الجيزة، أكد خلال الاجتماع أن وزارة الداخلية ملتزمة بحماية كل مؤسسات الدولة، وأن جامعة القاهرة إحدى هذه المؤسسات الحيوية، وإن الشرطة لم تتخلَ عن الجامعة كما أثير فى الفترة الأخيرة فى كثير من المواقع الإخبارية.
وعلم "اليوم السابع"، أن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وصل منذ قليل، لمستشفى القصر الفرنساوى؛ للاطمئنان على حالة نجله "محمد" الذى أصيب اليوم، الخميس، بالخرطوش فى الاشتباكات التى دارت بين قوت الأمن وطلاب الإخوان داخل جامعة القاهرة، حيث إنه طالب فى الدراسات العليا بكلية الحقوق بالجامعة.
وأكدت مصادر طبية من داخل المستشفى، أن نجل رئيس جامعة القاهرة سيخضع لعملية جراحية فى بطنه، لأنه مصاب بطلق خرطوش، وأنه سيجرى له "استكشاف" للتأكد من عدم عمق الجروح التى يعانى منها.


 
أعلى