المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرفى على المعلومات الخاطئة حول الإصابة بسرطان الثدى


mary naeem
20-01-2014, 03:51 PM
تعرفى على المعلومات الخاطئة حول الإصابة بسرطان الثدى

http://www.light-dark.net/images/topics/543x236/012014/e657e80.jpg


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201419112026.jpg

نسمع الكثير من الشائعات حول الإصابة بسرطان الثدى، ورغم تعدد هذه الشائعات الخاطئة، إلا أنها لا يوجد لها دليل من الصحة لتؤدى إلى الإصابة بسرطان الثدى.
توضح الدكتورة نوران حسين، استشارى أشعة الثدى ومدير المؤسسة المصرية لمكافحة أورام الثدى، أنه توجد كثير من الشائعات المتداولة حول الإصابة بسرطان الثدى، ولا يوجد لها دليل من الصحة، ومنها أن سرطان الثدى يصيب النساء فقط ولا يصيب الرجال، لافتة إلى أن سرطان الثدى يصيب الرجال ولكن بنسبة قليلة، ويصيب النساء 100 مرة أكثر من الرجال، نظراً لطبيعة جسم المرأة والاختلاف فى تركيب جسم المرأة عن الرجل.
وأضافت "نوران" أن من ضمن الشائعات الأخرى هو أن السيدات التى يوجد لديها عوامل وراثية كوجود تاريخ مرضى فى العائلة أو المرأة التى لا يوجد لديها قدرة على الإنجاب، هن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدى، وذلك غير صحيح لأن هذه العوامل التى تم ذكرها تزيد من نسبة الإصابة فقط ولكن ليس بالضرورة أن تصاب المرأة بالسرطان .
وأوضحت استشارى الأشعة أن المرأة التى لم يوجد لديها عوامل مرضية بالعائلة لم تصب بسرطان الثدى، فذلك خاطئ، لأن 80%من الحالات المصابة بسرطان الثدى لا يوجد لديها إصابات بالعائلة، مضيفة أن من الشائعات الخاطئة أيضا هو أن التاريخ المرضى من ناحية الأم فقط هو الذى يؤدى إلى الإصابة بسرطان الثدى وذلك خاطئ، لأن الإصابة تكون من ناحية التاريخ المرضى بالنسبة للوالدين.
وأضافت أن من الأقاويل الخاطئة أن المرأة المصابة بالسرطان لا يمكن لها القدرة على الزواج، وهذا من الخطأ، لأنه من الممكن أن تتزوج المرأة ويكون لديها القدرة على الإنجاب بعد العلاج، مشيرة إلى أن المرأة التى تصاب بالسرطان يقال إنها ستموت قريبا، وذلك من المعلومات الخاطئة، لأن 80%من السيدات الذين تم تشخيص إصابتهن بسرطان الثدى لا يوجد لديهن انتشار للورم فى الجسم.
وأخيرا من المعلومات الخاطئة حول الإصابة بسرطان الثدى أن أخذ عينة من أنسجة الثدى تساعد على انتشار الورم، فجميع الدراسات أثبتت عدم صحة هذا الكلام، ومن المعلومات التى أثبتت الدراسات عدم صحتها أيضا أن مزيل العرق يسبب الإصابة بسرطان الثدى.