رئيس الجمهورية يستقبل البابا تواضروس ووفد كنسى مرافق له

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
رئيس الجمهورية يستقبل البابا تواضروس ووفد كنسى مرافق له


Image5.bmp

استقبل اليوم الاربعاء 22 يناير 2014 السيد رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور البابا تواضروس الثانى و الوفد المرافق له فى اطار اللقاءات التى يعقدها الرئيس عدلى منصور لبحث الاوضاع السياسية والقضايا الوطنية رافق البابا وفدا مكون من :
نيافة الانبا موسي الاسقف العام للشباب ونيافة الانبا بولا اسقف طنطا و نيافة الانبا يؤانس الاسقف العام والمستشار منصف سليمان و د.سوزي ناشد.
الفجر
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
الرئيس يبحث الوضع السياسى مع البابا ووفد من الكنيسة الأرثوذكسية
cb33e06.jpg


الموجز


قام البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ووفد رفيع المستوي من الكنيسة صباح اليوم بزيارة للمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية في القصر الرئاسي.
يأتي هذا اللقاء فى اطار اللقاءات التى يعقدها الرئيس عدلى منصور لبحث الاوضاع السياسية والقضايا الوطنية ويرافق قداسة البابا وفدا ضم كل من "نيافة الانبا موسي الاسقف العام للشباب ونيافة الانبا بولا اسقف طنطا و نيافة الانبا يؤانس الاسقف العام والمستشار منصف سليمان والدكتورة سوزي ناشد."
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
الرئاسة: البابا تواضروس قدم التهنئة لـ منصور بإقرار الدستور الجديد
aa948bd.JPG
التقى الرئيس عدلي منصور، صباح اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على رأس وفد ضم الأنبا رافائيل، الأسقف العام وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا بولا، أسقف طنطا وممثل الكنيسة في لجنة الخمسين، والأنبا يؤانس الأسقف العام، والمستشار منصف نجيب، عضو المجلس الملي، والدكتورة سوزي ناشد، عضو مجلس الشورى السابق.
وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن قداسة البابا قدم التهنئة للرئيس على إقرار الدستور الجديد، مؤكدًا أنه بداية لطريق صحيح سيقود مصر إلى الرخاء والازدهار، وتعزيز قيمة الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد من مسلمين وأقباط، كما عبر قداسته عن امتنانه وأقباط مصر للزيارة التاريخية التي أجراها الرئيس إلى مقر الكنيسة لتقديم التهنئة لأقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد، معتبرا أن هذه الزيارة تؤسس لمرحلة جديدة بين الدولة والكنيسة، كما أعرب البابا تواضروس الثاني عن صادق امتنانه لسابق اطمئنان الرئيس على الحالة الصحية لوالدة قداسته، واصفا ذلك باللفتة الإنسانية الراقية من الرئيس.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تضمن استعراضا لعدد من شواغل الكنيسة ارتباطًا بالشأن القبطي
المصدر :
619836b.jpg
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
ناشد تكشف تفاصيل لقاء البابا مع الرئيس عدلي منصور



ie2n47qz.jpg


قالت الدكتورة سوزي ناشد، أستاذ المال والاقتصاد بجامعة الإسكندرية، إن لقاء الرئيس عدلي منصور والبابا تواضروس بابا الإسكندرية، صباح اليوم، كان وديًا، حيث تقدم البابا بالشكر للرئيس على معايدته الرقيقة للكنيسة، خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد، وكذلك لتهنئة المستشار عدلي منصور بنتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد.
وأوضحت ناشد، التي كانت عضوًا بوفد لقاء البابا بالرئيس، أن اللقاء استغرق قرابة ثلث الساعة سادها الود والمحبة، ولم يتطرق اللقاء إلى أي أمور أخرى.
والتقى، صباح اليوم الأربعاء، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها منصور لبحث الأوضاع السياسية والقضايا الوطنية.
وشارك البابا في الزيارة وفدًا من الكنيسة الأرثوذكسية ضم كل من الأنبا موسي الأسقف العام للشباب، والأنبا بولا أسقف طنطا، والأنبا يؤانس الأسقف العام، والمستشار منصف سليمان، والدكتورة سوزي ناشد.
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
الأنبا بولا: معلقآ على زيارة منصور للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

f6a698e.jpg
الأنبا بولا: رؤية الرئيس حول الحاضر والمستقبل مطمئنة
قال الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، ورئيس المجلس الإكليريكى: إن زيارة وفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس للرئيس عدلي منصور، تعد زيارة شكر وتقدير من الكنيسة لمبادرته بالزيارة إلى المقر الباباوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية للتهنة بعيد الميلاد المجيد.


وأضاف "بولا" في تصريح خاص لـ"فيتو": أن زيارة منصور للكنيسة القبطية الأرثوذكسية هى الأولى لرئيس الدولة لتهنئة الكنيسة بالأعياد، وذلك بعد زيارات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.


وأكد أسقف طنطا: أن زيارة اليوم كانت مطمئنة للغاية، مشيرا إلى أن الرئيس منصور يملك رؤية واضحة وأفكارا حول الحاضر والمستقبل.


يذكر أن وفد الكنيسة الأرثوذكسية والذي زار منصور بالاتحادية اليوم الأربعاء ضم "الأنبا موسى الأسقف العام للشباب، والأنبا بولا أسقف طنطا، والأنبا يؤانس الأسقف العام، والمستشار منصف سليمان، والدكتورة سوزي ناشد".


فيتو

 
أعلى