تكهنات بتولي محمد العريان منصبًا استراتيجيًّا" بمصر

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
أثار قرار استقالة الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادي العالمى، والمصري الأصل الأمريكي الجنسية، من أكبر شركة عالمية فى إدارة صناديق السندات "بيمكو"، العديد من الأنباء حول تجهيز العريان لمنصب استراتيجى فى مصر. خاصة وأن استقالته من الشركة جاءت بدون أسباب، كما أنها تتزامن مع فترة حاسمة محليًا بعد نهاية الاستحقاق الأول من خارطة الطريق، وهو الاستفتاء على الدستور، كما تتزامن أيضًا مع قرب إجراء تغيير وزارى محتمل.

كانت مجموعة آليانز الآلمانية للتأمين، الشركة الأم لبيمكو، قد ذكرت أن العريان، استقال من منصبيه كرئيس تنفيذي، ورئيس مشارك للاستثمار في صندوق إدارة الأصول، ولم تقدم الشركة سببًا لرحيله بشكل مفاجيء للأوساط الاستثمارية.

ولم يستبعد هانى توفيق، رئيس الاتحاد العربى للاستثمار المباشر، أن تكون استقالة العريان تمهيدية لأن يقود مرحلة هامة فى مصر، قائلاً: طالبنا مرارًا بالاستفادة والاستعانة به فى عدة حكومات سابقة.

كان الدكتور محمد العريان، البالغ من العمر 55 عامًا قد أرسل رسالة استقالته بالبريد الإلكتروني لكنها لم تلق مزيدًا من الضوء على قراره.

ورأى مصطفى عادل، المحلل المالى، أنه لا شك أن الجميع يرغب في عودته إلى مصر بلده الأصلي ليقدم خدماته لها سواء في صورة مستشار للدولة أو منصب سياسي، لكنه قبل ذلك طالب بالتركيز على قضية البلد الكبرى بلفظها على مدى عقود لكل ما هو مميز وناجح وقادر على إحداث فرق وإضافة حقيقية وفعلية للوطن.

وعن استقالة العريان، قال جيف تيورنهوي، كبير محللي البحوث في ليبر، إن رحيل شخص اعتاد أن يصنع عناوين الأخبار عن شركة سيحدث فارقًا
 
أعلى