الكنيسة الكاثوليكية تناشد لصوصًا لإعادة صندوق ذهبى يحوي

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,235
النقاط
0

الكنيسة الكاثوليكية تناشد لصوصًا لإعادة صندوق ذهبى يحوي أثرًا مقدسا للبابا الراحل

1/29/2014 10:47 AM
1047132014129343.jpg

رويترز

ناشدت الكنيسة الكاثوليكية لصوصا إعادة صندوق يحوي أثرا مقدسا للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني بعد اختفائه في حادثة وصفتها الكنيسة بأنها "سرقة خسيسة تنطوي على تدنيس لمقدسات".

وسرق الصندوق الذهبي في مطلع هذالأسبوع من كنيسة سان بيترو ديلا لينكا الصغيرة الواقعة في منطقة جبلية شرقي روما، حيث كان البابا في أيامه الاكثر شبابا يذهب إليها سرا هربا من ضغوط الفاتيكان للتنزه والتزلج.

وقال جوزيف بيتروتشي كبير أساقفة مدينة لاكويلا في رسالة إلى سكان المنطقة الكاثوليك ليل الإثنين "أناشد أولئك الذين فعلوا هذا العمل المستنكر .. اعيدو (الصندوق)."

ويوجد بالكثير من الكنائس الكاثوليكية صناديق تكون في العادة صغيرة ومزخرفة تحوي الآثار المقدسة ومنها في بعض الحالات أجزاء من أجساد شخصيات دينية موقرة.

وأبلغ مكتب المونسينور سولومير أودير المدقق في تطويب البابا يوحنا قديسا رويترز إن الصندوق الذي سرق مطلع الاسبوع يحوي قطعة قماس أخذت على الأرجح من رداء كان يرتديه البابا في الثالث عشر من مايو 1981 عندما تعرض لإطلاق النار في محاولة اغتيال.

ولايزال عشرات من رجال الشرطة يستعينون بكلاب بوليسية يجوبون المنطقة النائية التي يكسوها الجليد بحثا عن قرائن.

وأبلغت فرانكا كوريري الموظفة بالكنيسة رويترز أنها اكتشفت واقعة السرقة صباح يوم الأحد عندما وجدت قضبان احد النوافذ مقطوعة بواسطة منشار.

ووجدت الشرطة الصندوق الذهبي وصليبا فقط مفقودين رغم أنه كان بإمكان اللصوص سرقة أشياء أخرى أثناء عملية السطو التي حدثت ليلا في المنطقة المنعزلة.

وقادهم هذا إلى الاعتقاد بأن السرقة ربما كانت بتكليف أو أن اللصوص ربما يريدون فدية.

وأحب البابا يوحنا -الذي توفي في 2005 بعد 27 عاما قضاها في البابوية- الجبال في منطقة أبروزو، لأنها كانت تذكره بالجبال في بلده الأصلي بولندا.
 
أعلى