حاسة الشم لفقدان الوزن

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
حاسة الشم لفقدان الوزن

1116202014129491.jpg
أفاد الموقع الصحي Health day News أن دراسة جديدة بينت أنه بالإمكان التمييز بين المأكولات الغنية بالدهون والتي تحوي على القليل منها، من خلال حاسة الشم حيث يملك أنف الإنسان القدرة على كشف وتمييز الفروق الدقيقة في المحتوى الدهني للأطعمة.
فقد وجد الباحثون في مركز "مونيل" للأبحاث في فيلادلفيا، في الولايات المتحدة، أن حاسة الشم عند البشر ماهرة في قياس محتوى الدهون في الأطعمة وهي أفضل بكثير مما نظن في مجال إرشادنا خلال حياتنا اليومية، كما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.
ومن أجل اختبار قدرة الناس على شم الدهون في الأطعمة، طلب الباحثون من متطوعين شم 3 أنواع من الحليب تختلف بكميات الدسم فيها، وهي: 0.125% من الدسم، و1.4% من الدسم، و2.7% من الدسم. وأجري الاختبار 3 مرات عبر استخدام مجموعات مختلفة من الأشخاص من أصحاب الوزن الطبيعي وكذلك الوزن الزائد.
وبحسب العلماء، لدينا القدرة على كشف وتمييز الفروق الدقيقة في المحتوى الدهني لأطعمتنا، كما قال العلماء إن الدهون غالباً ما تكون "كثيفة السعرات الحرارية"، إلا أنها أيضاً مصدر مهم للطاقة عند البشر، وبالتالي، سيكون مفيداً أن نتمكن من اكتشاف المواد الغذائية في الطعام لمعرفة المفيد من غير المفيد منها.
 
أعلى