المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحدث صيحة فى علاج الصلع باستخدام الخلايا الجذعية


mary naeem
29-01-2014, 03:48 PM
أحدث صيحة فى علاج الصلع باستخدام الخلايا الجذعية


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s120142914392.jpg
نتائج جديدة ومثيرة للغاية كشفت عنها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بشأن التوصل إلى أحدث صيحة فى علاج مرض الصلع، وذلك باستخدام الخلايا الجذعية، والتى نجحت من خلال تجارب حيوانية فى تحفيز بصيلات الشعر الميتة ومساعدتها على النمو مرة أخرى، وهو ما جعل الشعر يستعيد نشاطه وحيويته مرة أخرى.

وتمكن باحثو جامعة بنسلفانيا الأمريكية من التوصل إلى استزراع نوع خاص من الخلايا الجذعية وتجربته على فئران المعمل، وكانت النتائج إيجابية للغاية، حيث تحولت وتمايزت إلى أنوع مختلفة من الخلايا الجلدية وكذلك ظهرت بصيلات الشعر، وهو ما ساعد الشعر على النمو مرة أخرى.

وأكد الباحثون فى الوقت نفسه على ضرورة إجراء المزيد من التجارب والأبحاث قبل أن تطبق هذه الوسيلة المبتكرة على الإنسان، نظراً لعدم تمكنهم حتى الآن من تحويل الخلايا الجذعية إلى خلايا جلدية، واستطاعوا فقط تحفيز نمو البصيلات، بينما يحتاج الشعر إلى هذين النوعين من الخلايا كى ينمو مرة أخرى.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية الشهيرة "Nature Communications"، وكما نشرت بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الثامن والعشرين من شهر يناير الجارى.