ننشر اعترافات منفذ الهجوم على كنيسة العذراء بـ6 أكتوبربالفيديو

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
ننشر اعترافات منفذ الهجوم على كنيسة العذراء بـ6 أكتوبر
ede3c68.jpg

قال محمد إبراهيم فتحى محمد 27 عاما "نقاش" متزوج، يقطن حدائق القبة وأحد الإرهابيين الذين نفذوا عملية كنيسة العذراء بمدينة 6 أكتوبر: "إن حياتى الدينية بدأت بالانتماء للتيار السلفى وبعدها سافرت إلى المملكة العربية السعودية، ولم ألبث كثيراً حيث إننى لم أوفق بعد مرور 4 أشهر فعدت فى شهر مارس من عام 2011 فى أعقاب ثورة 25 يناير، لافتاً إلى أنه اعتاد الذهاب إلى مقر الاعتصامات بميدان التحرير بعد أن تعرف على أعضاء من التيار التكفيرى الذين أوضحوا له ضلال التيار السلفى على حد قوله.

وقال "محمد" خلال تسجيل فيديو له بث على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، إنه ذهب إلى سيناء من أجل التدريب العسكرى بعد أن تبنى فكر التوحيد والجهاد وقبوله فكرة الجهاد فى سبيل الله على يد أصدقاء الميدان، لافتاً إلى أنه لا يعرف أسماء من كانوا معه نظراً لتبنيهم أسماء مستعارة.

واستطرد "محمد" قائلاً "أنا أجاهد فى سبيل الله ضد الطاغوت وعبدته الذين ينسبون صفات الله لأنفسهم، مثل الشرطة والجيش والقضاء.

وأضاف "محمد" إلى أنه عمل بمحل "بيتزا" بعد عودته من التدريب فى سيناء ومن ثم سافر إلى السودان للعمل هناك لمدة لم تتجاوز الـ9 أشهر.

وتابع قائلاً: "عدت إلى مصر من أجل عمل صالح ضد الكفار وهم الجيش والشرطة، ولكن المادة كانت تقف حائلا بينى وتنفيذ عمليات ضدهم حتى تعرفت على أبو وليد من خلال الإنترنت وقمنا بالاتفاق على الاستيلاء على أموال الكفار وهم النصارى والجيش والشرطة، كون الأصل فى أموالهم ودمائهم الحِل لأنه مقطوع بكفرهم، إلا بعقد أمان أو إيمان، أى إما أن يدخلون الإسلام أو الذمة".

وأشار إلى أنه قام بتجنيد بعض الأشخاص من أجل استخدامهم فى عمليات السطو على محال ذهب تابعة لأقباط فى الحى السادس بـ6 أكتوبر بمول تجارى، مضيفاً وبعد مراقبة المحل قمت بتجنيد "أبو حطاب" من الإسكندرية الذى جاء قبل تنفيذ العملية بيوم واحد ومعه اثنان، لافتاً إلى أن المخطط كان يهدف لسرقة الذهب من أجل شراء السلاح.

وأكد "محمد" أنه يوم تنفيذ العملية كانت السيارة المستخدمة ملفتة للنظر بسبب تغطية اللوحات الخاصة بها، فطلبت من أبو يوسف صاحب السيارة أن يذهب إلى مكان تكون فيه حركة المارة والسيارات قليلة فتوجه بالقرب من كنيسة العذراء على بعد كيلو متر منها على حد قوله.

وأوضح "محمد" أنه كان يجلس بجوار السائق أبو يوسف ويحمل السلاح الآلى وخلفه أبو أحمد فى الكرسى الخلفى، وبجواره أبو حطاب وأبو القعقاع كان يجلس خلف السائق، وهو الذى أصيب بطلق فى الظهر وكان معهم البندقية الخرطوش.

وأضاف "محمد" أن أبو يوسف نزل من السيارة وقام برفع "كبوت" السيارة لإيهام المارة أن التوقف بسبب عطل، ولكننا فوجئنا باثنين من أفراد الشرطة أقبلوا علينا وهم على بعد 15 مترا منا، فقلت لأبو يوسف "اركب واجرى" ولكنه وقف ثابتاً من الصدمة فما كان بى إلا أن قمت بتعمير السلاح، وخرجت وقمت بإطلاق النار عليهم وحدث الاشتباك.

وأشار إلى أنه فور انتهاء الذخيرة قام بإلقاء السلاح ولاذ بالفرار فى المساكن المجاورة، وقام بتغيير ملابسه فى هذه المساكن وترك بطاقة الرقم القومى فى هذه الملابس.

[YOUTUBE]bfMXZXDFfo0[/YOUTUBE]

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
من السلفى الى الجهادى يا قلبى لا تحزن
شعارهم
الارهاب هو الحل
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
ربي ينتقم منه ومن كل الارهابين القتلة المجرمين

كما حصل معنا في العراق - يحصل الان عندكم


شكرا جزيلا اختي على مجهودكم المبارك

ربي يحفظكم ويخليكم
 
أعلى