«البرنامج» على «MBC مصر » شكل تانى

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
«البرنامج» على «MBC مصر » شكل تانى

b0285da.jpg



باسم يوسف: «البرنامج» على «MBC مصر » شكل تانى



الجمعة ٧ فبراير ٢٠١٤ - ١٢:٥٠:٢٩ م

يعود الإعلامى الساخر باسم يوسف إلى الشاشة فى موسم جديد من برنامجه «البرنامج»، والذى تنطلق أولى حلقاته مساء اليوم على قناة MBC مصر.
«شكل تانى» هو الوصف الذى أطلقه باسم يوسف على الحلقة الاولى من برنامجه على MBC مصر، والتى تذاع فى العاشرة من مساء اليوم، وعبر بيان أصدرته القناة وجه رسالة لمحبيه الذين ينتظرون عودته للشاشة، ومنتقديه الذين لم يفتقدوه خلال فترة غيابه.. قال فيها: «انتو لسه ما شفتوش حاجة»، واعدا إياهم بجرعة مضاعفة من المواضيع الشيقة والملفات «الساخنة»، ومشيدا بأعضاء فريق البرنامج الذى شاركوه المشوار الصعب.
وتأتى أولى حلقات البرنامج وسط حالة من الترقب فى الشارع المصرى والعربى لما سيقدمه اليوم، وما سيحمله باسم يوسف من جديد ومفاجآت، فى وقت تشهد فيه القاهرة خصوصا، والمنطقة عموما، من متغيّرات وحراك سياسى على جميع الأصعدة والمستويات.
باسم يوسف وبرنامجه «البرنامج» اكتسبا شهرة واسعة من اهتمام وسائل الإعلام المحلية والعلمية، سلّطت علية العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية والمنتديات وشبكات التواصل الاجتماعى الأضواء عليهما باعتبارهما «ظاهرة» على الشاشة العربية فى أواخر العام 2013، منها إشارة المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، فى معرض انتقادها آنذاك لقمع الحريات الإعلامية فى مصر، إثر استدعاء باسم يوسف إلى مكتب النائب العام، والبدء فى التحقيق معه فى الاتهامات الموجّهة إليه بخصوص ما سُمى وقتها «إهانة رئيس الجمهورية المصرية».
وكان أهم ظهور لباسم على ساحة الإعلام الدولى فى شهر يونيو من عام 2012، عندما دعاه الإعلامى الأمريكى الساخر جون ستيوارت، مقدّم أحد أشهر البرامج الارتجالية السياسية والاجتماعية الناقدة فى العالم «ذا ديلى شو «The Daily Show»، ليحل ضيفا على برنامجه، وأجرى لقاء مطوّلا معه، وخلال اللقاء، خاطب جون ستيوارت باسم يوسف، قائلا: «إن برنامجك مميّز، وأنت مبدع فيه، إنه لبرنامج ذكى!»، وهى الحلقة التى نالت أعلى نسبة مشاهدة على موقع البرنامج الإلكترونى.
«البرنامج» تم ترشيحه كأفضل برنامج فى عام 2013 من قبل موقع «يوتيوب» العالمى، الذى أعلن عن نيته منحه جائزة خاصة له، وذلك بعيد تخطى عدد مشتركيه عتبة المليون و300 ألف مشترك، خاصة أن اسم باسم يوسف تصدر قائمة الكلمات الأكثر بحثا على محرك البحث العالمى «جوجل» خلال عام 2013.
يذكر أن باسم يوسف تخرج فى كلية الطب عام 1998، وحصل على شهادة الدكتوراه فى جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة، ويشغل منصب عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة، وذلك إلى جانب عمله الإعلامى.
قبل ذلك، سافر باسم يوسف للإقامة والعمل فى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، فى إحدى شركات الأجهزة الطبية التى تعمل على تطوير تكنولوجيا زراعة القلب والرئة، كما حصل على رخصة مزاولة مهنة الطب فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005، ونال إجازة «الزمالة» من كلية الجراحين البريطانية فى عام 2006، ولكن نجاحه على الشاشة دفعه للتفرغ لمشروعه الإعلامى.
وبدأ باسم يوسف العمل الإعلامى للمرة الأولى فى عام 2011، من خلال تسجيل برنامج سماه آنذاك «باسم يوسف شو» على موقع «يوتيوب»، والذى حقق نسب مشاهدة عالية، مما شجعه على تقديم برنامج «البرنامج» على شاشة «أون تى فى» فى نفس العام، وانتقل بعدها إلى شاشة «سى بى سى» فى 2012، ولكن توقف البرنامج بعد أزمة الحلقة التى أذيعت فى أعقاب ثورة 30 يونيو، ليتعاقد باسم أخيرا مع MBC مصر على انتقال البرنامج لشاشتها.
الشروق
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
فرقة "كايروكي" ضيوف أولى حلقات "البرنامج".. الليلة



يستضيف الإعلامي باسم يوسف، مساء اليوم، الجمعة، في أولى حلقاته من برنامج "البرنامج" على قناة "mbc مصر"، فرقة "كايروكي" الغنائية.

قالت "كايروكي" عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، "شوفونا النهاردة مع باسم يوسف على "إم بي سي مصر"، الساعة العاشرة مساء اليوم.. واستنوا مفاجأة جديدة من الألبوم".
الوطن
 

+ماريا+

نحوك اعيننا
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2012
المشاركات
5,471
مستوى التفاعل
2,038
النقاط
113
منتظرين نشوف
بس حد يعرف هو الساعه كام انهارده
 
أعلى