غسيل الأيدى بالماء والصابون أهم طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
غسيل الأيدى بالماء والصابون أهم طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير


s10201326173058.jpg






انتشرت خلال الفترة الأخيرة العديد من الإخبار حول إصابة عدد من الأطباء أو حتى مواطنين بأنفلونزا الطيور، أو الخنازير أو كورنا أو مرض آخر، إلا أن الإرشادات الوقائية من تلك الأمراض تكاد تنطبق.

يقول الدكتور هانى جمال أخصائى الأمراض الباطنية والكلى، إن الأمراض المعدية من السهل الوقاية منها إذا اتبعت الإرشادات، والتزمت الهدوء فى التعامل مع تلك الأمراض كأنفلونزا الخنازير أو الطيور يمكنها أن تصيب الطيور بدون أن يظهر عليها أى أعراض، لذا ينصح بذبح وتخزين الطيور خلال تلك الفترة مؤكدا أن هذه الفيروسات تنتهى عند وضعها بدرجة حرارة كبيرة.


وقال جمال عند إصابة المريض بأحد هذه الفيروسات فأنها تدخل للجسم مع الإصابة, تبدأ فى فك تلك الطبقة السميكة والتكاثر بسرعة شديدة داخل الجرح لتبدأ بعد ذلك فى إفراز سمومها الفتاكة والتى تؤدى إلى تقلص فى كل عضلات الجسم قد يصل إلى عضلات التنفس فيؤدى إلى الوفاة.


وأضاف جمال أنه من الضرورى الاهتمام بالإجراءات الوقائية مثل الاهتمام بالنظافة من خلال الغسيل الجيد جدا للجروح بالماء "الماء الجارى" والصابون لضمان تنظيف الجرح مع التأكيد على أهمية إن ظهرت أى أعراض إصابة بضرورة نقل المريض إلى مستشفى كبرى لإجراء الفحوصات اللازمة، بالإضافة إلى ضرورة وضع واقٍ للتنفس فى الأماكن المزدحمة مثل المترو والميكروباصات.

 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,067
مستوى التفاعل
5,425
النقاط
113
النظافة ضرورية جدااا
للوقاية من الامراض
شكرااا اخي النهيسي مجهود اكثر من رائع
ربنا يبارك خدمتك
 
أعلى