نصائح مهمة لمرضى ضغط الدم المنخفض

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus





نصائح مهمة

لمرضى ضغط الدم المنخفض


1620131622113.jpg


د. أحمد رمزى استشارى أمراض الباطنية





يعتمد كثير من العامة على العلاجات الطبيعية بوصفها ليس لها أى أضرار جانبية، مثل تناول مشروب الكركديه، لمرضى انخفاض الدم، حيث يقول الدكتور أحمد رمزى استشارى أمراض الباطنية، ومدرب دولى بالإسعافات الأولية، إن الكركديه من المشروبات التى تستخدم كأحد العلاجات البديلة لمرضى انخفاض الدم.

وأضاف رمزى أن الكركديه من المشروبات اللذيذة والتى تستخدم منذ القدم فى علاجات مختلفة، مثل علاج الإسهال الناتج عن الإصابة بالكوليرا، معللا ذلك بأن التكوين الكيميائى للكركديه حمضى، إضافة أنه يستخدم كأحد أهم المصدر للصبغات المختلفة، كما أنه يدخل فى صناعة مستحضرات التجميل.


وتابع رمزى أن من أكثر الاستخدامات لمشروب الكركدية، هو لخفض ضغط الدم، وعلى الرغم من فعاليته إلا أنه وحده لا يكفى، فالبعض يرفض تناول دوائه بحجة أن الكركديه من الأعشاب الطبيعية والفعالة وهى من المعلومات غير الدقيقة تماما.


وتابع رمزى أن كثيرا من الدراسات والأبحاث أفادت بأن الكركديه يحتوى على بعض المواد التى لها تأثير إيجابى على خفض ضغط الدم بدرجات بسيطة فى بعض الحالات التى يرتفع فيها ضغط الدم ارتفاعا طفيفا دون وجود سبب لرفع الضغط ولكنه لا يصلح كبديل عن أدوية ضغط الدم كما هو شائع لدى البعض.


ونصح رمزى مرضى ضغط الدم المرتفع بالالتزام بالعلاج الموصى به من قبل الطبيب وعدم تركه لأى سبب من الأسباب إلا بعد استشارة الطبيب والأخذ برأيه، بالإضافة إلى تجنب تناول الأطعمة المالحة أو الإكثار من وضع الملح على الطعام , ويمنع أيضا تناول المخللات بأنواعها المختلفة.




 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,062
مستوى التفاعل
5,422
النقاط
113
معلومـات اكثر من رائعة
يستفيد منها الجميــع
تسلم ايدك ربنا يبارك
 
أعلى