لحظة إعلان الرئيس الروسى "بوتين" دعمه "السيسي" للترشح للرئاسةبالفيديو

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
لحظة إعلان الرئيس الروسى "بوتين" دعمه "السيسي" للترشح للرئاسة
21b614d.jpg





وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرار المشير عبد الفتاح السيسي الترشح للرئاسة في مصر بالقرار المسؤول متمنيا له التوفيق، حسب قناة "روسيا اليوم".

وقال بوتين لدى استقباله لوزيري دفاع وخارجية مصر في مقر إقامته بضاحية العاصمة الروسية "نوفو أوجاريوفو" يوم الخميس، مخاطبا المشير السيسي: "أعرف أنكم قررتم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، إن إلقاء المسئولية عن مصير الشعب المصري على عاتقكم قرار في غاية المسئولية، أتمنى لكم باسمي شخصيا ونيابة عن الشعب الروسي التوفيق".

وحول التعاون بين روسيا ومصر، عبر بوتين عن اعتقاده بأن روسيا ومصر تستطيعان النهوض بحجم التبادل التجاري بينهما ليرتفع من 3 مليارات دولار في السنة حاليا إلى 5 مليارات في أقرب وقت.



[YOUTUBE]S0S1AZwTk5I[/YOUTUBE]
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
بالفيديو لحظه وصول السيسى لموسكو والروس يؤدون التحيه العسكريه للمشير

8b804c2.jpg
[YOUTUBE]D-xlLJohPxo[/YOUTUBE]
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
شاهد حرارة استقبال بوتين للمشير السيسى

b32aea1.jpg




شاهد حرارة استقبال بوتين للمشير السيسى



كتب - حسام شعلان:الخميس , 13 فبراير 2014 13:50

التقى المشير عبدالفتاح السيسى, القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى, صباح اليوم مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.
وقد ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيم المصالح الاستراتيجية والعسكرية.
ووصف بوتين توجه السيسى للترشح للرئاسة بأنه قرار مسئول, وأكد دعمه له بسباق الانتخابات الرئاسية.
وتأتي زيارة المشير السيسي لروسيا ردا علي الزيارة التاريخية لوزيري الدفاع والخارجية الروسيين لمصر في نوفمبر الماضي.

الوفد
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
بوتين" لـ"السيسي"

6c545e0.jpg




"بوتين" لـ"السيسي": "أعرف أنكم اتخذتم قرارا بالترشح للرئاسة.. وقراركم مسؤول"



وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين توجه المشير عبدالفتاح السيسي بالترشح للرئاسة في مصر بالقرار المسؤول. وقال مخاطبا المشير السيسي: "إنني أعرف أنكم اتخذتم قرارا بالترشح للرئاسة في مصر، وهذا قرار مسؤول للغاية لأنكم تضعون على عاتقكم مصير الشعب المصري".

وأعرب الرئيس الروسي للمشير السيسي عن تمنياته الطيبة بالنجاح، وعبر عن أمله في تعاون واسع النطاق بين روسيا ومصر بعد الانتخابات الرئاسية. وقال أثناء استقباله وزيري الدفاع والخارجية المصريين اليوم: "إن لدي أمل أنه بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل الحكومة سوف نتمكن من إطلاق كل آليات التعاون بين بلدينا".
الوطن​
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
تصريح عاجل من السيسى

30f9428.jpg




السيسى: التعاون العسكرى ومكافحة الإرهاب يتصدران مباحثاتنا مع موسكو





جانب من زيارة المشير لموسكو
اليوم السابع


قال وزير الدفاع والإنتاج الحربى، المشير عبد الفتاح السيسى، إن تنسيق المحادثات الثنائية " 2 +2 " مهمة وفعالة، لأنها تسمح لنا بمناقشة عدد من القضايا ذات الأهمية والأولوية.

وأضاف السيسى، خلال اجتماعه بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن القضايا المهمة التى يجب مناقشتها هى القضايا الأمنية والتعاون العسكرى ومكافحة الإرهاب.

وشكر السيسى الرئيس الروسى لعقد اجتماعات شخصية، على الرغم من ضيق الوقت وقال السيسى للرئيس الروسى "اسمحوا لى أولا أن أعرب عن إعجابى بشخصيتك".

وأعرب السيسى عن شكره للاتحاد الروسى ورئيس روسيا على التنظيم الممتاز للألعاب الاولمبية الشتوية فى سوتشى وأضاف أن الشعب المصرى يحترم بوتين.



المصدر :
919dd4e.jpg
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
عاجل| "بوتين" يؤيد ترشح "المشير" لـ"الرئاسية"

baaf118.jpg







ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن وكالات لم تسمها، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤيد ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية في مصر.


الوطن
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
«مصر وروسيا إيد واحدة»

6183d54.jpg





«مصر وروسيا إيد واحدة».. لافروف: شراكات متعددة الاتجاهات بين القاهرة وموسكو.. « شويجو» يبحث التعاون العسكري وصفقات الأسلحة مع «السيسي».. و«فهمي» يؤكد على جدية الحوار لحل قضايا المنطقة


أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري نبيل فهمي أن دولته تتفق مع مصر على أن تسوية جميع نزاعات الشرق الأوسط يجب أن تتم بالوسائل السلمية.

وأوضح لافروف تقديره لموقف القاهرة الداعم لتسوية الأزمة السورية على أساس بيان جنيف، فيما اتخذ نظيره المصري نبيل فهمي نفس الموقف مشددا على تقدير مصر لموقف موسكو في حل المسألة السورية بالطرق السلمية.

وشدد وزير الخارجية الروسي على تأييد روسيا للقيادة المصرية في جهودها لاستعادة الاستقرار وتعزيز مؤسسات الدولة كما أن النقاش قد ركز على بحث المسائل العملية لمكافحة الإرهاب، مضيفا سنتابع تنفيذ الاتفاقيات وسيكون هناك المزيد من اللقاءات بين المسئولين المصريين والروس.

وتابع لافروف تأكيداته أن علاقات روسيا مع مصر وصلت إلى مستوى الشراكة المتعددة الاتجاهات موضحا: اتفقنا مع الجانب المصري على تسريع إعداد وثائق من شأنها تعزيز علاقاتنا في المجال العسكري.

شدد الوزير الروسي على أن موسكو مهتمة بمواصلة تطور العلاقات الثنائية بين البلدين على مدى عقود من الاحترام والتعاون، وأشار في هذا الخصوص إلى أن جدول المحادثات يشمل المجالين العسكري-التقني والاقتصادي وكذلك التعاون في المجال الإنساني، معربا عن أمله في أن تساهم المحادثات الحالية في تحقيق تقدم على جميع المسارات.

بدوره قال فهمي إن الوفد المصري جاء إلى موسكو لإجراء مشاورات في الصيغة الجديدة "2+2" وهي تعكس جدية الطرفين في الحوار الثنائي الإقليمي والدولي، وتابع فهمي أن هناك قضايا كثيرة على الساحة الدولية وخاصة في الشرق الأوسط قد بدأ بحثها مع نظيره الروسي أمس الأربعاء، معربا عن أمله في مواصلة الحوار اليوم.

وذكر أن الجانب المصري يعول على التعاون مع المسئولين الروس وعلى دعمهم للاستقرار في الشرق الأوسط والحفاظ على وحدة الدول في المنطقة مؤكدا أن البلدين تربطهما علاقات قديمة عميقة، مؤكدا على سعي القاهرة لتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات ومنها التجارية والاستثمارية والأمنية وبطبيعة الحال في المجالات العسكرية والتقنية.

من ناحية أخرى قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو خلال لقائه مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي: إن موسكو تراقب عن كثب التطورات في مصر مقدما للسيسي التهاني بمناسة ترقيته إلى رتبة مشير ومعتبرا أن هذه الترقية تأتي تقديرا لنشاط السيسي في منصب وزير الدفاع من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في البلاد.

وتابع الوزير الروسي قائلا: "إننا نراقب التطورات في بلادكم باهتمام ونحن معنيون بأن تكون مصر دولة قوية ومستقرة" كما رحب شويجو بإقرار الدستور المصري الجديد في استفتاء شعبي عام، قائلا: "إننا نثمن الجهود من أجل استعادة الاستقرار في البلاد".

وأكد وزير الدفاع الروسي أن موسكو تؤيد الخطوات التي تتخذها وزارة الدفاع المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، داعيا في هذا الخصوص إلى بحث المواضيع المهمة المتعلقة بالتعاون العسكري والتقني بين البلدين، وآفاقه المستقبلية.

في سياق متصل قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن روسيا ومصر تنويان عقد اجتماع للجنة الحكومية الروسية المصرية للتعاون الاقتصادي والتجاري في نهاية مارس المقبل مؤكدا على اتفاق الطرفين على كيفية الاستمرار في بناء العلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك عقد اجتماع في القريب العاجل للجنة الحكومية للتعاون الاقتصادي التجاري بين روسيا ومصر.

وأكد لافروف أن بيانا مشتركا سيتم إصداره في ختام المحادثات بعد أن يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزيري الخارجية والدفاع المصريين في وقت لاحق اليوم.

من ناحيته اعتبر السيسي أن زيارته الحالية لموسكو ستعطي دفعة جديدة لتطوير التعاون العسكري-التقني بين مصر وروسيا، مشددا على أن هذا التعاون كان يعتمد دائما على المصالح المتبادلة ويصب في منفعة البلدين، معربا عن امتنانه من حفاوة الاستقبال كما هنأ الجانب الروسي بمناسة انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في سوتشي جنوب روسيا، مشيدا بمستوى تنظيم الألعاب.
logo.jpg
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
السيسى يؤكد
190e1a0.jpg




السيسى يؤكد أن زيارته لروسيا تعطى دفعة جديدة لتطوير التعاون العسكرى بين البلدين.. وزير الدفاع الروسى يهنئ "المشير" بمناسبة ترقيته.. شويجو: موسكوتراقب عن كثب التطورات فى مصر

الخميس، 13 فبراير 2014 - 11:28



جانب من زيارة السيسى ونبيل فهمى لموسكو
كتب مؤمن مختار
قال وزير الدفاع الروسى "سيرجى شويجو" خلال لقائه بنظيره المصرى المشير عبد الفتاح السيسى إن موسكوتراقب عن كثب التطورات فى مصر.

وأكدت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء أنه فى مطلع محادثاتهما هنأ شويجونظيره بمناسبة ترقيته إلى رتبة مشير، معتبرا أن هذه الترقية تأتى تقديرا لنشاط السيسى فى منصب وزير الدفاع من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار فى البلاد.

وأضاف شويجوقائلا إننا نراقب التطورات فى بلادكم باهتمام ونحن معنيون بأن تكون مصر دولة قوية ومستقرة ورحب شويجوبإقرار الدستور المصرى الجديد فى استفتاء شعبى عام، قائلا: "إننا نثمن الجهود من أجل استعادة الاستقرار فى البلاد".

وتابع أن موسكوتؤيد الخطوات التى تتخذها وزارة الدفاع المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب، داعيا فى هذا الخصوص إلى بحث المواضيع المهمة المتعلقة بالتعاون العسكرى والعسكري-التقنى بين البلدين، وآفاقه المستقبلية.

وعبر وزير الدفاع المصرى المشير عبد الفتاح السيسى، عن سعادته لزيارته الحالية لموسكووأكد أنها ستعطى دفعة جديدة لتطوير التعاون العسكرى-التقنى بين مصر وروسيا، مشددا على أن هذا التعاون كان يعتمد دائما على المصالح المتبادلة ويصب فى منفعة البلدين.

وذكرت قناة روسيا اليوم أن السيسى عبر عن امتنانه لوزير الدفاع الروسى سيرجى شويجوعلى حفاوة الاستقبال.

وهنأ السيسى الجانب الروسى بمناسة انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى سوتشى جنوب روسيا، مشيدا بمستوى تنظيم الألعاب.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف فى مستهل لقائه نظيره المصرى نبيل فهمى فى موسكواليوم الخميس، أن الحوار بين موسكووالقاهرة حول المسائل الإقليمية والدولية يكتسب أهمية خاصة فى المرحلة الراهنة.

وأضافت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء أنه من المتوقع أن ينضم إلى لافروف وفهمى فى وقت لاحق وزيرا، دفاع البلدين سيرجى شويجووالمشير عبد الفتاح السيسى، لعقد محادثات بصيغة "2+2".

وقال لافروف متوجها لفهمى "يسرنا أن نرحب بكم اليوم كى نواصل الحوار الذى بدأناه أمس ومنذ أول لقاء بصيغة "2+2" عقد فى القاهرة فى نوفمبر الماضى، قطعنا طريقا طويلا لتنفيذ الاتفاقيات التى تم التوصل إليها، ويتيح لنا لقاء اليوم فرصة جيدة لاستخلاص النتائج الأولية للعمل".

وشدد الوزير الروسى على أن موسكومهتمة بمواصلة تطور العلاقات الثنائية بين البلدين على مدى عقود من الاحترام والتعاون.

وأشار فى هذا الخصوص إلى أن جدول المحادثات يشمل المجالين العسكرى-التقنى والاقتصادى وكذلك التعاون فى المجال الإنسانى، معربا عن أمله فى أن تساهم المحادثات الحالية فى تحقيق تقدم على جميع المسارات.

وأكد وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف" أن علاقة روسيا مع مصر وصلت إلى مستوى الشراكة المتعددة الاتجاهات.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المصرى نبيل فهمى أن روسيا تؤيد القيادة المصرية فى جهودها لاستعادة الاستقرار وتعزيز مؤسسات الدولة.

وأوضح لافروف أن موسكو اتفقت مع الجانب المصرى على تسريع إعداد وثائق من شأنها تعزيز علاقاتنا فى المجال العسكرى ونتفق مع مصر على أن تسوية جميع نزاعات الشرق الأوسط يجب أن تتم بالوسائل السلمية.

وقال وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف" إن الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" سيستضيف الاجتماع بين مصر وروسيا فى شكل "اثنين زائد اثنين"، وسيتم بحث وثائق من جميع جوانب لعقد بيان مشترك فى المستقبل القريب.

وأضاف لافروف أنه سيتم عقد لجنة دولية فى شهر مارس بين مصر وروسيا لبحث أوجه التعاون.
logo.gif
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
هام من بوتين لمصر

b496ab3.jpg




أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه وزيرا الدفاع والخارجية المصريين يوم الخميس 13 فبراير في مقر إقامته بضواحي موسكو، أن لدى روسيا ومصر آفاق واعدة للتعاون في مشاريع ضخمة.

وأعرب بوتين عن أمله بأن يتمكن البلدين من التغلب على مرحلة الركود التي أثرت على حجم التبادل التجاري بينهما في العام الماضي، وأن يصل إلى مستويات جديدة عند 5 مليارات دولار، كما أكد على ضرورة تفعيل كل آليات التعاون وذلك بعد الانتخابات الرئاسية في مصر وتشكيل حكومة جديدة.

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله بأن تستعيد مصر مكانتها السياحية بالنسبة للسياح الروس، لما يحمله ذلك من فوائد تعود على الاقتصاد المصري، وذلك بعد أن تراجع عدد السياح الروس إلى مصر خلال العام الماضي تراجع من 2.4 مليون سائح إلى 1.5 مليون سائح فقط.
logo.png
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
بالصور..العسكري "السيسى يواصل مباحثاته مع المسئولين الروس"

6522126.jpg








قال المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد علي، أن المشير عبدالفتاح السيسى يواصل مباحثاته مع المسئولين الروس بالعاصمة موسكو.


سنوافيكم بالتفاصيل لاحقًا..



1435252014213996.jpg


1435382014213991.jpg
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
"بوتين" يعلن

12ff0f3.jpg


"بوتين" يعلن دعم موسكو لـ"السيسى" رئيسًا.. الرئيس الروسى للمشير: واثق من أنكم بخبرتكم ستتمكنون من إرساء العلاقات مع كافة أطياف المجتمع المصرى.. وأتمنى لكم باسمى شخصيًّا ونيابة عن شعبى التوفيق


رحب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بترشّح المشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، لرئاسة الجمهورية، وتمنى له التوفيق.

وقال بوتين لدى استقباله لوزيرى دفاع وخارجية مصر فى مقر إقامته بضاحية العاصمة الروسية "نوفو أوجاريوفو" اليوم الخميس، مخاطبًا وزير الدفاع "أعرف أنكم قررتم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، إن إلقاء المسئولية عن مصير الشعب المصرى على عاتقكم هو قرار فى غاية المسئولية، أتمنى لكم باسمى شخصيًّا ونيابة عن الشعب الروسى التوفيق".

وأشار الرئيس الروسى فى هذا الخصوص إلى أن الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط مرتبط بدرجة كبيرة باستقرار مصر، وتابع "أنا واثق من أنكم بخبرتكم الكبيرة، ستتمكنون من حشد أنصاركم وإرساء العلاقات مع كافة أطياف المجتمع المصرى فى الوقت نفسه".

وشدد بوتين على أن موسكو تراقب عن كثب تطور الأوضاع الداخلية فى مصر، معربًا عن أمله فى أن يتمكن البلدان من تشغيل جميع آليات التعاون القائمة بينهما بطاقاتها الكاملة، بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى مصر، وبعد تشكيل حكومة جديدة.

وأشار بوتين إلى أن روسيا ومصر شريكان تقليديان، ويستند التعاون بينهما على العلاقة الودية غير المشروطة.

وحول التعاون بين روسيا ومصر عَبَّرَ بوتين عن اعتقاده بأن موسكو، والقاهرة، تستطيعان النهوض بحجم التبادل التجارى بينهما ليرتفع من 3 مليارات دولار فى السنة حاليا إلى 5 مليارات فى أقرب وقت.

بدوره أكد السيسى، أن المجتمع المصرى يسعى للتطور البَنَّاء وتعزيز الأمن، باعتبار أن هذه المهمة تكتسب أهمية كبرى ليس بالنسبة للبلاد فحسب، بل للمنطقة بأكملها، وقال إن مظاهر الإرهاب فى مصر وفى دول أخرى، لا تهدد الدولة التى تحدث فيها فحسب، بل والمنطقة بأكملها أيضًا، مشيرا إلى الآثار الخطيرة للأحداث فى ليبيا وسوريا، داعيًا إلى تكاتف الجهود جماعية للتصدى للإرهاب.


وأكد السيسى فى الوقت ذاته على قدرة الجيش المصرى على ضمان الأمن فى البلاد، شاكرًا الرئيس الروسى على حسن الاستقبال، وأشاد بفعالية المشاورات الروسية– المصرية بصيغة "2+2".

كما هنأ المشير السيسى، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بإجراء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى مدينة سوتشى جنوب روسيا، وأعرب عن تقديره للتنظيم الرائع لها.



اليوم السابع

 
أعلى