عاجل: البابا تواضروس يتفق مع السفير السعودي على انشاء اول كنيسة في المملكة العربية السعودية

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
twadros-qattan_.jpg




أفادت وكالة ام.سي.ان انها حصلت على معلومات من مصدر موثوق، أن قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اتفق مع السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان على إنشاء أول كنيسة قبطية في تاريخ المملكة السعودية.

وقالت الوكالة نقلا عن المصدر "إن معالم السعادة البالغة كانت واضحة على بابا الاقباط تواضروس فور عودته إلى المقر البابوي بالعباسية للقاء الوفد البرلماني الألماني بعد انتهاء زيارته للسفارة السعودية والتي تعد الأولى من نوعها.

وأفادت الوكالة "أن بابا الأقباط أعرب عن شكره للملك السعودي وللحكومة السعودية الحالية على الموافقة على إنشاء أول كنيسة قبطية بالسعودية وعلى حسن الاستقبال الذي قابله به السفير السعودي في القاهرة.

وأضاف المصدر "أن اللقاء أيضًا بحث توطيد العلاقات الكنسية بالمملكة السعودية، وخاصة بعد موقف العاهل السعودي بتقديم المساعدات لمصر بعد ثورة يونيو، كما قام قداسته بتقديم التعازي في ضحايا الحريق الأخير بأحد فنادق المدينة المنورة.

وكان البابا تواضروس قد قام بزيارة، هي الأولى من نوعها، للسفارة السعودية في الساعة التاسعة صباح اليوم، وقد استقبله السفير السعودي إستقبالاً حارًا مليء بالحفاوة والمودة.

والجدير بالذكر أن هذه الكنيسة سوف تكون أول كنيسة تبني في المملكة العربية السعودية على الإطلاق والمعروف أنه يوجد بالسعودية عدد كبير من المصريين الأقباط كما يوجد بها أكثر من مليون مسيحي من دول جنوب شرق آسيا وخاصة من الفلبين.




المصدر


http://www.linga.org/international-news/NjIxMw
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
خبر عجيب حدا وتقريبا سيتم تكذيبه قريبا
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
اول تعليق من البابا تواضروس على خبر إنشاء كنيسة بالسعودية

8a8f57d.jpg






نفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اتفاق البابا تواضروس الثاني مع السفير أحمد القطان سفير السعودية في مصر علي إنشاء كنيسة قبطية في المملكة السعودية، وذلك ردا علي ما تناولته بعض وسائل الإعلام أمس.

وقال بيان الكنيسة منذ قليل: "تنفي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، هذا الخبر وتؤكد أن البابا لم يتطرق إلي هذا الأمر من قريب أو بعيد وأن هدف الزيارة هو تقديم الشكر إلي المملكة العربية السعودية وفخامة الملك عبد الله عبد العزيز ال سعود علي مواقفة المشرفة تجاه مصر ورعاياته لابنائنا المصريين بالسعودية.

وكان البابا تواضروس الثاني قد زار السفير السعودي صباح أمس بمقر السفارة السعودية، موضحا أن رعاية المملكه للمصريين وموقفها تجاه ثورة 30 يونيو هو السبب لزيارة البابا للسفير.


المصدر : صدى البلد


 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
تصريح هاام من المتحدث الرسمي باسم الكنيسة

76262cf.jpg


المتحدث الرسمي باسم الكنيسة: لا صحة لاتفاق البابا مع سفير السعودية على إنشاء كنيسة بالمملكة

القس بولس حليمأعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة المصرية، أنه لا صحة لما تناولته وسائل الإعلام عن اتفاق البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال لقائه السفير أحمد القطان، سفير السعودية بالقاهرة، على إقامة كنيسة بالمملكة.

وأكد حليم أن اللقاء لم يتطرق إلى الأمر من قريب أو بعيد، وكان هدف زيارة البابا للسفير السعودى تقديم شكر الكنيسة المصرية لملك السعودية لرعايته المصريين.

من جانب آخر، عقد المجمع المقدس مؤتمرا صحفيا بالمركز الإعلامي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الخميس، عقب الانتهاء من اجتماع المجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني، للتصويت على تعديل لائحة (57) لانتخاب البطريرك.

ومن المقرر أن يدير الأنبا توماس، أسقف القوصية والسكرتير الثاني للمجمع المقدس، المؤتمر الصحفى ويعرض نتائج اجتماع المجمع المقدس.


بوابة الاهرام
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
الموقع داة هو كذ1اب من زمان وعرفته ياريت محدش ينقل حاجة منه
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
يادى الاشاعات ...

علشان ما البابا يزور سفاره السعوديه لآداء واجب وطنى - اوم يتلككوا "بإشاعه " بناء كنيسه فى السعوديه ؟


 
أعلى