العثور على جثث سبعة مصريين مسيحيين مقتولين

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
العثور على جثث سبعة مصريين مسيحيين مقتولين

2308a30.jpg


قال مسؤولون أمنيون وسكان اليوم الإثنين إن الشرطة الليبية عثرت على سبعة مصريين مسيحيين قتلى كما لو كانوا أعدموا على شاطئ في شرق ليبيا.
وقال ضابط بالشرطة لرويترز إن الجثث عثر عليها مصابة بأعيرة نارية في الرأس خارج بنغازي في الشرق حيث تشيع الاغتيالات وجرائم الخطف والسيارات الملغومة وحيث ينشط المتشددون الإسلاميون.


اصوات مصريه
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
خبر حزين ومؤسف جدا
يارب ارحمنا
 

naderkhalil

New member
عضو
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
121
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
خبر للاسف محزن جدا ، ربنا يصبر اهاليهم
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
طرابلس أ.ش.أ
أكد مصدر بمركز بنغازى الطبى وصول الجثث السبع للمصريين التى عثرت عليها الأجهزة الأمنية بمنطقة جروثة بغرب مدينة بنغازى فى وقت سابق اليوم الاثنين.
وقال المصدر الطبى بالمركز والذى رفض ذكر أسمه لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المصريين السبعة أطلق عليهم النار بين الرأس والصدر ما أدى أى مقتلهم.
وأضاف أن عددا من المصريين بمدينة بنغازى تعرفوا على هوية القتلى السبعة وهم "طلعت صديق بسيونى" و"هانى جرس حبيب" و"نادى جرس حبيب وفوزى فتحى الصديق وأدور ناشد وأيوب صبرى توفيق وأسامة الرومانى".
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
حصلت "فيتو" من ناشط ليبي على صور لجثث المصريين السبعة، الذين تم قتلهم في ليبيا على يد مجهولين، وتظهر الصور مدى بشاعة طريقة قتلهم بعد أن تم إطلاق الرصاص عليهم بمنطقة الرأس والفم.

وكانت "فيتو" قد انفردت بنشر أسماء الأقباط السبعة الذين تم قتلهم والعثور على جثثهم على أحد الشواطئ بمنطقة جروثة غرب مدينة بنغازي من العمالة الوافدة، وهم طلعت صديق بسيوني، وهاني جرجس حبيب، ونادهي جرجس حبيب، وفوزي فتحي الصديق، وإدور ناشد، وأيوب صبري توفيق، وأسامة الروماني.



862.jpg

863.jpg

864.jpg

865.jpg
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
قال سكان بمدينة بنغازى الليبية ومصرى، إن مسلحين مجهولين وصلوا إلى مبنى يعيش به المصريون السبعة واقتادوهم عنوة، بعد المرور على الشقق السكنية والسؤال ما إذا كان سكانها مسلمين أم مسيحيين.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1524691&SecID=65&IssueID=0#.UwutAMvNsy4

 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
ألا سلام لارواحكم النقية الطاهرة الوديعة وهى تكلل بأكاليل الخلاص فى سماء المجد
ألا سلام لدمائكم البريئة النقية التى سالت تروى وتعمد اراضي بنى غازى وأجدابيا وبئر لا توف و جبل الوادى الاخضر منبت ومنشأ مارمرقس الانجيلي مؤسس كنيستكم وجاعل هذه آخر تخوم الاقباط الوطنية من جهة الغرب.
طبتم بما أمنتم .. ايها المدنين العزل الغافلين \\\\ما غدرتم وما خنتم وما ابتغيتم الا حلال من فضل الرازاق الكريم فغدرتم من أحط وأخس وأجبن أمة أخرجت للناس من قراصنة العقائد وعصابات الاديان والاوطان .
طبتم ايها الخالدين ولو طرمخت السلطات الامنية والدبلوماسية......
حقكم عند من خلقكم \\\\\ واما ملاعين جزازرة القراصنة هؤلاء فعليهم وعلى ربعهم لعنة الله والملائكة والانبياء والناس جميعا.

.
 
التعديل الأخير:

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
أنا شفت صوره ليهم فى الفيس شيئ صعب جدا مقدرتش أحملها هنا
ربنا ينيح نفوسهم
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
بالتواريخ والأرقام
" مليشيات الإرهاب" تحول ليبيا إلى "مقبرة" للمصريين

إما مفقود أو مقتول أو مشروع رهينة، كلها أوصاف لحالات خاصة بالمصريين في ليبيا في السنوات السابقة حتى اليوم، فتراجع فرص العمل وارتفاع تكاليف العيش وضغوط الحياة اليومية، دفعت آلاف المصريين لخوض مغامرة السفر إلى ليبيا، ضاربين عرض الحائط بتحذيرات السلطات، بل لجأ بعضهم مؤخراً للتسلل عبر وسطاء وسماسرة الجانبين، غير مبالين بمخاطر دخول ليبيا بعد أن أصبحت بالنسبة للمصريين ينطبق عليها المثل القائل "موت وخراب ديار".
لا يمر شهر بدون أن تحمل الأخبار عمليات قتل أو احتجاز أو اعتقال مصريين في ليبيا، كأنه أصبح مسلسلاً يومياً مكتوبًا على المصريين متابعته بلا أي ذنب وسط حالة عجز كامل من جانب البعثات الدبلوماسية المصرية العاملة لدى ليبيا، وكان آخرها اليوم بعد العثور على جثث 7 مصريين قُتلوا في منطقة "الجروثة" غرب مدينة بني غازي الليبية رميًا بالرصاص، فمنذ ثورة 17 فبراير الليبية لقي 37 مصريًا مقتلهم خلال الاشتباكات الدائرة بين المتظاهرين المطالبين برحيل العقيد معمر القذافي، والأمن الليبي.
وفي 30 ديمسبر 2012، استهدف انفجار كنيسة قبطية قرب مدينة مصراتة الليبية الواقعة على بعد مائتي كيلومتر شرق طرابلس العاصمة، ما أدى إلى مقتل مصريين وإصابة اثنين آخرين بجروح، وفق ما أعلن القنصل المصري.
وفي مطلع أكتوبر 2013، اعترضت مجموعة مسلحة ليبية شاحنات يقودها سائقون مصريون بمنطقة إجدابيا، وذلك احتجاجًا على سجن السلطات المصرية عددًا من الليبيين، اثنان منهم من إجدابيا، واحتجزت المجموعة 74 سائقًا مصريًا لمطالبة القاهرة بالإفراج عن الليبيين المحكوم عليهم في مصر، مقابل إطلاق الرهائن.
وفي 29 أكتوبر، تم العثور على جثتين لمصريين لقيا مصرعهما في شرق ليبيا بعد أن عبرا الحدود بين البلدين بشكل غير شرعي.
وكانت السلطات الليبية قد تمكنت في نوفمبر 2013 من العثور على 47 مصريًا ضمن الـ60 مصريًا الذين فقدوا في الصحراء، وكذلك جثتين وشخص ثالث على قيد الحياة، من إجمالي 60 مصريًا دخلوا ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية عبر الحدود المصرية.
وفي 23 من يناير 2014 سلّمت السلطات الليبية جثة مواطنين مصريين عُثر عليهما مقتولين بالقرب من مدينة طبرق الليبية شرقي البلاد، حيث كانا ضمن قافلة تضم عشرات المتسللين للحدود بطريقة غير شرعية، تخلى عنهما الوسطاء وتركوهما في الصحراء بلا طعام ولا شراب ولا مأوي، فكان مصيرهم الهلاك.
وأعلنت وزارة الخارجية الليبية في 25 من يناير الماضي اختطاف الهلالي الشربيني، الملحق الثقافي المصري بسفارة مصر في العاصمة الليبية طرابلس، بالإضافة إلى 3 موظفين بالمركز الثقافي، على يد مسلحين مجهولين.

وكانت آخر الحوادث الأليمة، هو عثور الشرطة الليبية في 24 من فبراير الحالي على 7 جثث مصريين مقتولين رمياً بالرصاص في الرأس بعد تقييد أيديهم، في منطقة تسمي "الجروثة" غرب مدينة "بنغازي" الليبية، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات.
وفي نفس اليوم، قام مسلحون بمدينة إجدابيا الليبية اليوم، بتوقيف أكثر من 100 شاحنة مصرية عند البوابة الشرقية لمدينة "إجدابيا" ومنعها من الدخول إلى الأراضي الليبية.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
ربنا يسامحك يا محمد يا ابن ............ امنه
اتباعك يقتلوا ويرهبوا كل من يخالفهم فى كل بقاع العالم
بسبب تعاليمك
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
قال السفير المصرى لدى ليبيا محمد أبو بكر، إن هناك تواصلا منذ الليلة الماضية مع كافة الجهات الليبية، من أجل إنهاء إجراءات شحن جثامين العاملين المصريين السبعة، الذين قتلوا أمس الأول، على طريق جروثة بمدينة بنغازى من قبل مسلحين مجهولين، إلى القاهرة تمهيداً لتسليمها لذويهم ودفنها فى أرض الوطن.

وأضاف السفير أبو بكر فى اتصال هاتفى اليوم الثلاثاء مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بطرابلس، أن هناك تواصلا أيضا مع رئيس الوزراء الليبى على زيدان ووزير الخارجية محمد عبد العزيز من أجل سرعة التحقيق فى هذا الحادث واللذين أدانا بشدة هذا الحادث الأليم.

وأشار السفير إلى جهود كافة الجهات الليبية من أجل إنهاء إجراءات شحن الجثامين إلى القاهرة، والوصول إلى مرتكبى هذا الحادث .

مجهود رائع سعادة الباشا السفير ..... ربنا يعينكم
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
شقيق اثنين من المقتولين المصريين في ليبيا يروي تفاصيل قتل أشقاؤه وأبناء عمه

6e687fc.JPG




شقيق اثنين من المقتولين المصريين في ليبيا يروي لـ"الوطن" تفاصيل قتل أشقاؤه وأبناء عمه

"حسني": مسلحون ملثمون دخلوا علينا الغرفة وسألوا عن النصارى خطفوا أكثر من 7 والبعض تمكن من الهرب




روى حسني جرس حبيب شقيق اثنين من المصريين السبعة الذين قتلوا في غرب مدينة بنغازي أمس، وابن عم الخمسة الباقين لـ"الوطن"، تفاصيل خطف شقيقيه وأبناء عمه وقتلهم بالرصاص الحي على يد ملثمين مجهولي الهوية.
وقال "حسني" إنه حوالي الساعة الحادية عشر يوم الأحد الماضي وجدنا أشخاص يطرقون على الباب، ففتحنا ووجدناهم ثلاثة ملثمين ورفعوا السلاح في وجهنا وسألونا "أين النصارى هنا؟، وفحصوا أيدينا ليروا الصليب".
وأضاف "حسني": "فتشوا الغرفة وأخذوا بعض جوازات السفر والتليفونات المحمولة، ودخلوا مسكنين أخذوا منهما أكثر من 7 مننا وبعضنا تمكن من الهرب قبل أن ينقلونا معهم"، مضيفا "نحن كنا نعتقد أنهم تابعين لقوات شرطة ليبية، فاتصلنا ببعض من نعرفهم من الشرطة وسألنا عن الأسماء التي اختطفت فأخبرونا أنه لم يأت أي من هذه الأسماء إلى أي قسم شرطة أو مركز أمني، وظللنا هكذا لا نعرف شئ عنهم حتى فوجئنا بخبر العثور على الجثث السبعة على بعد 60 كيلو من بنغازي".
وتابع شقيق الضحايا إنه تم نقلهم إلى مستشفي الـ"1200 سرير" في بنغازي، مضيفا "ذهبت إلى المستشفى ووجدت الجثث لم أتحمل منظرها البشع، لا يطاق منظرها ومن وقتها أشعر بأني في دوامة".
وقال "حسني": "ما أحزني هو أنه في الوقت الذي جاء بعض الليبيين الذين كنت أعمل معهم وأعطوني مبالغ مالية، يخرج أحد المسؤولين المصريين في الإعلام المصري ويقول إن شقيقي وأبناء عمي ماتوا بسبب خلاف مع جماعة كانت ستهربنا إلى إيطاليا، هذا كذب كذب وعيب على المسؤولين المصريين".
وأضاف "حسني": "هذا عيب وحرام أن يتم التشنيع عليهم بهذه الطريقة، ألا يكفي الطريقة التي قتلوا بها، نحن لدينا إقامة سليمة في ليبيا ودخلنا ليبيا بشكل سليم، أقول للمسئولين المصريين كفاية وعيب عليكم ما تقولونه"، مضيفا "أنا الآن في المستشفى إلى جانب جثث أشقائي وأبناء عمي، وأتمم بعض الإجراءات لنقلهم إلى مصر".
الوطن​
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
عاجل من رئيس الحكومة الليبية عن قتلة المصريين

0c4464b.jpg




رئيس الحكومة الليبية: سنلاحق قتلة المصريين فى الداخل والخارج



رئيس الوزراء الليبى على زيدان
كتب مصطفى عنبر

أدان رئيس الوزراء الليبى على زيدان، العمل الإجرامى الذى تعرض له مجموعة من المصريين الذين تم قتلهم أمس بمنطقة غرب العاصمة طرابلس.

وقدم زيدان تعازيه لجموع المصريين شعبا وحكومة خلال مؤتمر صحفى عقدة ظهر اليوم بمقر رئاسة الوزراء الليبية قائلا : "سنلاحق القتلة والخاطفين فى الداخل والخارج".

كما أكد زيدان أن هذه الأعمال الإجرامية الوحشية تسئ إلى ليبيا التى تحاول إزالة ما تركه القذافى من أمور سيئة على وجهة ليبيا، كما أهاب زيدان جموع الشعب الليبى بالمعاونة الدائمة للحكومة بكشف ما يحدث من أمور تسىء إلى ليبيا.

كما أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولى بالحكومة الليبية، بيانا عبرت فيه عن بالغ أسف الحكومة الليبية لوقوع هذا الحادث، وإدانتها بشدة لهذا العمل الإجرامى الذى لا يعبر عن مبادئ الدين الإسلامى الحنيف.

وأكد البيان، أن الحكومة تتابع عن كثب، سير التحقيقات لمعرفة ملابسات، وظروف هذا العمل الإرهابى المؤسف من أجل تقديم المسئولين عن هذه الجريمة الشنعاء إلى العدالة، وعبّرت الحكومة الليبية، على يقينها بأن العلاقات الليبية - المصرية، لن تتأثر بهذا الحادث، وهى علاقات تاريخية واستراتيجية بين البلدين الشقيقين، وأن التواصل مستمر على أعلى المستويات بين المسئولين فى البلدين، حفاظا على هذه العلاقات ومصلحة الشعبين الليبى والمصرى، وأهابت الحكومة الليبية بأطياف الشعب الليبى كافة، بوضع مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار، ونشر رسالة التسامح والتصالح من أجل بناء دولة المؤسسات والقانون.
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
نشطاء أقباط يطالبون رئيس الجمهورية

8a8b6f4.jpg




نشطاء أقباط يطالبون رئيس الجمهورية بخروج جنازة شعبية لشهداء ليبيا





الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 2:49 مساء،
تقدّم عدد من النشطاء الأقباط، بعدد من المطالب إلى المؤولين بالدولة، لعدم تكرار أزمة عمال ليبيا، حيث طالبوا اعتذار رسمي من الدولة الليبية عن تكرار استهداف المسيحيين داخل أراضيها، بالإضافة إل التعهد رسميًا بحماية المواطنين المصريين لاسيما المسيحيين، على الأراضى الليبية، بعد تكرار تلك الحوادث.
وطالب النشطاء، الحكومة الليبيه، بالتزام بتعويض أسر الضحايا طبقًا للقانون الدولى، وإعلان الجماعة التي ارتكبت هذه الجريمة جماعة إرهابية وملاحقتها بكل السبل، وتنظيم جنازة شعبية للضحايا، متابعين: "سنخرج بالورود رافعين بكل فخر وشرف علم مصر رمز التعببر عن فخرنا بمصريتنا وسنشارك فى استقبال جثامين شهداء مصر الذين قتلوا على أساس هويتهم الدينية وسنحترم كل من سيرفع ما يعبر عن هويته الدينية بكل إجهار وإعلان، سنقف بجانب أسرهم ولن نسمح لأحد يصنف الموت أو يفرز المصرين داخل مصر أو خارجها، ونطالب رئيس الجمهورية، ووازارة الدفاع المصرية، بتأمين خروج جنازه شعبية تليق بشهدائنا فى ليبيا".
logo.png
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
هام من سفير مصر في ليبيا

20cefb7.JPG




قال السفير محمد أبو بكر، سفير مصر في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر نقل جثث السبعة مصريين الذين تم العثور عليهم مقتولين على احد الشواطئ الليبية، إلى القاهرة غدا حيث ستتحرك طائرة مصر للطيران من ليبيا في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

ورفض أبو بكر خلال لقائه
بالصحفيين وصف العلاقات المصرية الليبية بالمتوترة، مشيرا إلى ان هناك تواصلا دائما بين الجانبين المصري والليبي نظرا للعديد من العلاقات في الكثير من المجالات.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة
الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي، قد صرح أن وزارة الخارجية تتابع بشكل مكثف بالتنسيق مع السلطات الليبية حادث مقتل سبعة مواطنين مصريين البشع والذي وقع مساء أمس في قرية جروثة بإحدى ضواحي مدينة بنغازي شرق ليبيا.وأضاف المتحدث أن المعلومات الأولية تفيد بأن الحادث وقع مساء أمس ما بين الساعة العاشرة والنصف والحادية عشرة حيث قامت مجموعة من الملثمين بالهجوم على أحد المباني التي يقطنها مصريون واقتحموا الدور الأول من المبني ثم اقتادوا ثمانية مواطنين مصريين.

وأضاف المتحدث أنه طبقاً لرواية المواطن المصري الذي تمكن من الفرار من
المختطفين فإن أسماء المصريين السبعة الذين تم اختطافهم هي على النحو التالي:طلعت صديق بباوي هاني جرجس، حبيب ندهي جرجس، حبيب فوزي فتحي، صديق ادوارد ناشد، بولس أيوب صبري، توفيق سامح روماني توفيق وذكر المتحدث أنه طبقاً للسلطات الليبية فقد تم اكتشاف الجثث اليوم في إحدى ضواحي بنغازي اليوم وهي مقيدة وتعرضت لإطلاق الرصاص، موضحاً أن السلطات الليبية نقلت الجثث إلى مستشفى "1200 سرير" في بنغازي.

وأوضح، عبد العاطي أن السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي تتعاونان مع المواطنين الناجين من المقيمين في نفس المبني مع الضحايا وكذلك مع السلطات الليبية لإنهاء الإجراءات واستلام الجثث وشحنها للقاهرة تمهيداً لتسليمها لذويهم ودفنها في أرض الوطن.وقال المتحدث إن مصر تتوقع من الجانب الليبي سرعة التحقيق في هذه الجريمة البشعة والتعرف علي ملابساتها وموافاة

logo.png
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب


قال "حسني": "ما أحزني هو أنه في الوقت الذي جاء بعض الليبيين الذين كنت أعمل معهم وأعطوني مبالغ مالية، يخرج أحد المسؤولين المصريين في الإعلام المصري ويقول إن شقيقي وأبناء عمي ماتوا بسبب خلاف مع جماعة كانت ستهربنا إلى إيطاليا، هذا كذب كذب وعيب على المسؤولين المصريين".
وأضاف "حسني": "هذا عيب وحرام أن يتم التشنيع عليهم بهذه الطريقة، ألا يكفي الطريقة التي قتلوا بها، نحن لدينا إقامة سليمة في ليبيا ودخلنا ليبيا بشكل سليم، أقول للمسئولين المصريين كفاية وعيب عليكم ما تقولونه"، مضيفا "أنا الآن في المستشفى إلى جانب جثث أشقائي وأبناء عمي، وأتمم بعض الإجراءات لنقلهم إلى مصر".
الوطن​


لازالت مصر غارقة فى المزبلة ...... وستظل هكذا ..... إلى أن يعرف المصريين ماذا تعنى "مخافة الله"
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
تعليق الأزهر الشريف على حادث قتل المسيحيين المصريين بليبيا

a9fa218.jpg




الأزهر الشريف يدين حادث قتل المسيحيين المصريين بليبيا




الثلاثاء, 25 فبراير 2014 13:46


احمد الطيب

كتبت - آية فتحي

أدان الأزهر الشريف، حادث قتل المصريين العُزَّل في ليبيا، مؤكدًا على أن الأزهر يثق في قدرة الحكومة الليبية على حماية المصريين ومواجهة الإجرام والفوضى.
الجدير بالذكر، أن مجموعة من المسلحين الليبيين قتلوا سبعة مواطنين مسيحيين مصريين رميا بالرصاص في منطقة بنغازي بليبيا وهم: ''طلعت صديق بباوي، وهاني جرجس حبيب، وندهي جرجس حبيب، وفوزي فتحي صديق، وادوارد ناشد بولس، وأيوب صبري توفيق، وسامح روماني".




المصدر :
919dd4e.jpg
 
أعلى