مشاجرة بين مسلمين ومسيحيين بمدينة "الخصوص" فى القليوبية

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
القليوبية – أحمد عبد الهادى بكير​
اندلعت مشاجرة منذ قليل، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بالأسلحة النارية بين أهالى الخصوص من مسلمين ومسيحيين بالقرب من كنيسة مارى جرجس بمنطقة الزرائب فى القليوبية.
وأسفرت المشاجرة عن وقوع إصابات من الطرفين وانتقلت سيارات الإسعاف.
 
التعديل الأخير:

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
مصدر أمنى: مشاجرة الخصوص بسبب أولوية المرور بسيارة
كتب محمد قاسم
قال العميد محسن زكى مأمور قسم الخصوص، إن المشاجرة التى اندلعت منذ قليل بين مسلمين ومسيحيين بالقرب من كنيسة مارى جرجس، بسبب أولوية السير بسيارة، وقام الطرفان بالاشتباك بالأيدى، بسبب إتلاف "مراية" السيارة، وبعدها استدعى كل منهما أقاربهما وتبادلا إطلاق الرصاص.
وأكد "زكى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قوات الأمن انتقلت على الفور لمكان الواقعة، لمحاولة السيطرة على الموقف، وضبط طرفى المشاجرة، وجارى حصر أعداد المصابين.
كانت منطقة الخصوص بالقليوبية شهدت مشاجرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بالأسلحة النارية بين مسلمين ومسيحيين بالقرب من كنيسة مارى جرجس بمنطقة الزرائب.
وأسفرت المشاجرة عن وقوع إصابات من الطرفين، وانتقلت سيارات الإسعاف، وتم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية.
ومن ناحية أخرى، قام أهالى المنطقة بعمل لجان شعبية لحماية مقر كنيسة مارى جرجس، مرددين هتافات "مسلم مسيحى إيد واحدة".
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
قال اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إن مشاجرة بين مسلمين ومسيحيين فى "الخصوص" نتيجة لخلاف وقع بين عدد من "الزبالين" بالمنطقة، مشيرا إلى أنه جار ضبط المتهمين.
وأكد يسرى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه تم الدفع بعدد من سيارات الأمن المركزى إلى منطقة الزرائب بعد المشاجرة التى اندلعت فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بين أهالى مدينة الخصوص من المسلمين والمسيحيين بالأسلحة النارية.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
أكد مصدر أمنى فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن اشتباكات مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية بين عدد من المسلمين والأقباط نتج عنها وفاة أحد الطرفين، وهو الآن متواجد بمستشفى المطرية، فضلا عن إصابة 4 أشخاص 2 من المسلمين و2 من المسيحيين، مشيرا إلى أنه تم القبض على بعض المتورطين فى اندلاع الاشتباكات بين الطرفين.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
أمن القليوبية يسيطر على اشتباكات المسلمين والمسيحيين بالخصوص
أ ش أ
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من السيطرة على اشتباكات وقعت فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بين عدد من المسلمين والمسيحيين بمدينة الخصوص، واستخدمت فيها الأسلحة النارية، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين من الطرفين.
وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية إن الاشتباكات اندلعت بمنطقة "الزرايب" بين مسلمين ومسيحيين بسبب الخلاف على أولوية مرور السيارات بالمنطقة استخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش، وأسفرت المشاجرة عن مصرع "رومانى ميلاد" إثر إصابته بطلق نارى.. فيما أصيب 4 آخرين من الطرفين.
وأضاف المصدر فى تصريح له اليوم إلى أن التحريات الأولية أكدت نشوب المشاجرة بين شخص يدعى محمد شعبان وشهرته "محمد بطة"، وأحد أهالى المنطقة؛ بسبب أولوية مرور سيارة، فاستدعى عددا من أنصاره الذين حضروا للمنطقة وأطلقوا الرصاص ونشبت المشاجرة.
وأوضح أنه تم الدفع بعدد من قوات الأمن وسيارات الأمن المركزى، تحسبا لأى حالات طارئة قد تحدث، وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها مرة أخرى.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
كتب محمد قاسم وحسن عفيفى

أمر أحمد عيسى مدير نيابة الخصوص، بحبس المتهم الرئيسى فى أحداث الخصوص التى استخدم فيها الأسلحة النارية بسبب أولوية المرور، والتى أسفرت عن مقتل مواطن، وإصابة 5 آخرين بإصابات خطيرة وتلفيات بسيارتين للشرطة، كما أمر بندب الطب الشرعى لتشريح جثة المجنى عليه لمعرفة سبب الوفاة.
وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العقيد عبد الله وكيل فرع البحث الجنائى بالخانكة، انتقل على الفور اللواء عرفة حمزة مدير المباحث والعميد أسامة عايش رئيس المباحث والرائد أحمد كمال رئيس مباحث الخصوص وتعزيزات أمنية للمنطقة، للحيلولة دون وقوع اشتباكات جديدة بين الطرفين.
وأكدت التحريات نشوب مشاجرة بين شخص يدعى "محمد شعبان" وشهرته محمد بطة، وآخر يدعى "بسام ناجح فوزى" بسبب أولوية المرور قام كل طرف باستدعاء أقاربه، ونشبت مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية، أسفرت عن قيام "وليد رجب عبد الستار" 32 سنة زبال، بإطلاق عيار نارى من فرد خرطوش استقر فى جسد "رومانى ميلاد لطف الله" 27 سنة زبال، فلقى مصرعه فى الحال، وأصيب 5 آخرين بإصابات خطيرة نتيجة إطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية، كما حدثت تلفيات بسيارتين للشرطة.
وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم، و16 آخرين، وضبط بندقية خرطوش و2 فرد خرطوش، وقام رجال الشرطة بفرض كردون أمنى حول المنطقة لمنع تجدد الاشتباكات.
من جانبه نفى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية علاقة المشاجرة بالفتنة الطائفية، وأكد هدوء الأوضاع بالمنطقة وتواجد قوات الأمن بها، مشيرا إلى أنه جار ضبط وإحضار المتورطين فى الحادث، مؤكدا عدم المساس بأى من الكنائس أو المساجد بالمنطقة.
 
أعلى