النائب العام يؤكد علاقة "مرسي" بتنظيم أنصار بيت المقدس

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
النائب العام يؤكد علاقة "مرسي" بتنظيم أنصار بيت المقدس

5/10/2014 4:49 PM
1649302014510964.jpg

طارق حافظ

أكد النائب العام المستشار هشام بركات، أن التحقيقات توصلت إلى حقائق مذهلة وهي أن الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، كان على إتصال بقيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وإتفقوا على إمتناع التنظيم عن إرتكاب أية أعمال عدائية طيلة مدة حكمه للبلاد.


الفجر
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
تحقيقات خلية بيت المقدس: استباحة أموال وممتلكات المسيحيين .. ومرسي أوفد الظواهري لسيناء لوقف العمليات مقابل عفو رئاسي


article13997365019f1ccb63da2852ee981ed97319a5e2e2index.jpg

- إحالة 200 من أنصار بيت النقدي للجنايات بتهمة ارتكاب أعمال إرهابية
تحقيقات النيابة:
- الجناة صنعوا القنابل وتهريب الأسلحة داخل البلاد عبر الحدود مع ليبيا والسودان وغزة
- مرسي كان على اتصال بقيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي
- اتفقوا على امتناع التنظيم عن ارتكاب أيه أعمال عدائية طيلة مدة حكمه للبلاد
- مرسي أوفد الظواهري وعشوش إلى سيناء للقاء أعضاء الجماعات التكفيرية المختبئة
- كرسي طالبهم بوقف عملياتهم العدائية مقابل التعهد بإصدار عفو رئاسي
الاتهامات:
- ارتكاب جرائم تأسيس جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين
- التخابر مع منظمة أجنبية وهي حركة حماس الجناح العسكري لجماعة الإخوان
- تخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد
اعترافات المتهمين:
- اعتناقهم الأفكار المتطرفة وتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة
- تمويل التنظيم من خلال استباحة أموال وممتلكات المسيحيين ودور عبادتهم أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة 200 من أنصار بيت المقدس إلى محكمة الجنايات بتهم التورط في المشاركة في تنفيذ تفجيرات مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.
وأمر الناب العام استمرار حبس 102 متهما وضبط وإحضار 98 هاربا، وأسندت النيابة العامة اليهم تهم ارتكاب جرائم تأسيس وتولي وقيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والتخابر مع منظمة أجنبية وهي حركة حماس الجناح العسكري لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ، وتخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.
واعترف 60 متهما أثناء التحقيقات باعتناقهم الأفكار المتطرفة وتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة عن طريق الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها ، وتمويل التنظيم من خلال استباحة أموال وممتلكات المسيحيين ودور عبادتهم. وارتكب الجناة 51 عجريمة إرهابية كان من بيهنا جرائم قتل 40 من قوات الشرطة و 15 مواطنا و 348 مصابا من أهمها:
- قتل المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني والشاهد الرئيسي في قضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الجماعة الإرهابية.
وأسفرت تلك الجرائم عن إحداث أضرار بالممتلكات العامة بلغت قيمتها 248 مليون جنيها ، وخسائر بالممتلكات الخاصة للمواطنين قيمتها 29 مليون جنيه.
وكشفت تحقيقات النيابة أن قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس قاموا بتقسيمه إلى 8 مجموعات عنقودية تفرع منها 8 مجموعات نوعية تولت كل منها تنفيذ مهام محددة من بينها نشر الفكر التكفيري في أوساط الشباب ، وتصنيع القنابل وتهريب الأسلحة داخل البلاد عبر الحدود مع ليبيا والسودان وغزة مقابل الحصول على نسبة 10 % منها ، وإيواء وإخفاء عناصر التنظيم ، وتصوير العمليات الإرهابية أثناء تنفيذها والرصد والمراقبة والتخطيط والتنفيذ.
وتوصلت التحقيقات إلى حقائق مذهلة أن الرئيس المعزول محمد مرسي كان على اتصال بقيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي واتفقوا على امتناع التنظيم عن ارتكاب أيه أعمال عدائية طيلة مدة حكمه للبلاد ، كما أوفد المعزول الإرهابيين محمد الظواهري وأحمد عشوش إلى سيناء للقاء أعضاء الجماعات التكفيرية المختبئة بها لتهدئتهم وإيقاف عملياتهم العدائية مقابل التعهد بإصدار عفو رئاسي عن جميع المتهمين التابعين لهم ، ومحاولة التدخل لعرقلة التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق معهم.
 
أعلى