خلال تدشين مذبح الملاك ميخائيل.. البابا: الكنيسة تفيض بالمحبة والوحدانية

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
خلال تدشين مذبح الملاك ميخائيل..

البابا: الكنيسة تفيض بالمحبة والوحدانية



1140647823llwisrlx.jpg

البابا تواضروس
كتبت - كارولين أديب:السبت , 07 يونيو 2014 10:42
قال قداسة البابا تواضروس فى عظته بالإسكندرية، أثناء تدشين مذبح الملاك ميخائيل، إن الذى يجمل الكنيسة هو عمل روح الله فى كل عضو من أعضاء الكنيسة ليجعلها واحدة
وأن السيد المسيح قدم صلاة عن كل عضو فى الكنيسة وعن وحدانية المحبة بيننا، فهى قيمة عالية جداً أمام الله.
أشار إلى أنه إذا لم توجد المحبة فى قلب الإنسان فلا قيمة في ما يفعله، لأن الكنيسة فى جمالها تفيض بالمحبة والوحدانية.
وأضاف فى كلمته أن التدشين يحدث مرة واحدة فى عمر الكنيسة، وهذه الكنيسة أصبح بها سبعة مذابح، وبذلك تصير كنيسة كبيرة، ولكن الأهم هو تدشين القلب.
وعبّر البابا عن فرحته بسيامة شماس من أبناء الكنيسة ليكون كاهناً عليها، لأن هذه الكنيسة خدمها المتنيح القس كيرلس، وخدم بها القس ارسانيوس بأمريكا، والقس اثناسيوس، والقس روفائيل، مضيفاً أن الخدمة بالكنيسة متسعة وتخدم أبناءها ولكن دائماً نطلب من الله ان يرسل إلينا خداماً من أبنائها يستطيعون أن يتحملوا المسئولية، لافتاً إلى أن فخر الكنيسة بأن تجد بها قامات تصلح للخدمة، فهناك كنائس بها 17 كاهناً وهذا شيء يسعدنا.
وفى تعريف البابا عن الكاهن قال إن الكاهن ينال كرامة إلهية وهذه الكرامة ليست وجاهة اجتماعية، ويحمل سر الكهنوت المقدس ويصير كاهناً وأن يعمل تحت يد الله.



الوفد
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
كنيسة جميلة وبتقوم بأنشطة اجتماعية وروحية رااائعة
بتقوم بعمل اجتماعات روحية ورحلات اجتماعية و روحية ولها شهرة واسعة فى اسكندرية كلها
وتقريبا كنيستى المفضلة :)
شكرا ليكى مارى لنقل الخبر
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
فى الإسكندرية ..

بالصور..البابا تواضروس يدشن كنيسة الملاك ميخائيل ويرسم كاهنا جديدا

السبت، 7 يونيو 2014 - 12:51


Untitled-362014794331.jpg


البابا تواضروس يدشن كنيسة الملاك ميخائيل اليوم السابع


قام قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بتدشين كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل بالإسكندرية، وبها سبعة مذابح تسمت على أسماء السيدة العذراء والملائكة والقديسين كالتالي، أولا الكنيسة الرئيسية وبها ثلاثة مذابح على اسم، الملاك ميخائيل، الملاك غبريال، الملاك رافائيل.

ثانياً الكنيسة أسفل الكنيسة الرئيسية وبها ثلاثة مذابح أيضاً على اسم، مارمرقس والقديس استفانوس ، مارمينا والبابا كيرلس، والأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس، و ثالثاً مذبح بالدور السابع بمبنى الخدمات على اسم السيدة العذراء مريم.

وألقى البابا كلمة أشاد فيها بجمال الكنيسة وشكر تعب كل من شارك فيها، قائلا إن الذي يجمل الكنيسة ليس فقط شكلها الخارجي ولكن الجمال الداخلي للكنيسة يظهر في عمل الروح القدس بكل أعضائها، وتحدث عن وحدانية القلب التي للمحبة والتي تحول كل شئ إلى صلاح.
و تحدث بمناسبة تدشين الكنيسة عن تدشين قلب كل إنسان الذي هو مذبح داخلي، و عن انتشار الخدمة بالكنيسة واحتياجها إلى خدام كهنة.

وتحدث البابا عن خدمة الكاهن الذي يحمل الكنيسة في قلبه كل لحظة وفي كل مكان، وهو أب يستر ويشجع ويخدم خدمة غسل الأرجل، وبذلك يصير كاهن الكنيسة عضو في كل بيت مسيحي من بيوت شعب الكنيسة، وقال أيضاً إن الاتضاع هو الحارس الإلهي للكاهن، وكذلك طالب الكاهن بالتجديد والتطوير الدائم، كما قال أن الكاهن لابد أن يكون نقياً، وفي نهاية الكلمة شكر قداسته الله الذي سمح بنعمة تدشين الكنيسة ورسامة كاهن من أبنائها.

وكذلك قام البابا برسامة الشماس أشرف أنطون باسم القس ميخائيل كاهناً على الكنيسة بعد صلاة الصلح في القداس الإلهي، واشترك معه في صلاة القداس والتدشين والرسامة الأنبا كيرلس آفا مينا أسقف ورئيس دير مارمينا العامر، الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار العامر، الأنبا ماركوس الأسقف العام، وكذلك عدد كبير من الأباء الرهبان والكهنة من مختلف كنائس الإسكندرية.


1.jpg




2.jpg




3.jpg



 
أعلى