خبير إعلامي تعليقا على مبسوطين بقى لـ مها بهنسي : تعبير سيء وتجاوز للمهنية

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
خبير إعلامي تعليقا على مبسوطين بقى لـ مها بهنسي : تعبير سيء وتجاوز للمهنية
397454304.jpg

elwatan.jpg
الاثنين ٩ يونيو ٢٠١٤ - ٠٥:٥٠:١٦ م كتب : روان مسعد
منذ 10 دقائق
أثار تصريح الإعلامية مها بهنسي، المذيعة بقناة التحرير، عن الفتاة ضحية التحرش بميدان التحرير خلال احتفالات أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، غضب الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء ذلك عقب تداول نشطاء مقطع يوضح المذيعة وهي تبرر الواقعة بقولها، "مبسوطين بقى الشعب بيهزر".
وقال الدكتور ياسر عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، إن رد المذيعة غير موفق وسيء ويعكس تجاوزًا للمعايير المهنية وعدم إدراك لحقوق الإنسان بشكل عام ولمكانة المرأة بشكل خاص.
وأضاف "عبدالعزيز"، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن الكثير من التعليقات التي خرجت من مذيعين تعكس انفعالات حادة، دون إدراك أنهم على الهواء، مؤكدًا على أن المؤسسات الإعلامية التي تحدث بها مثل تلك الوقائع، غالبًا ما تعتزم معاقبة المتجاوزين عقابًا صارمًا وتعلنه للرأي العام، موضحًا أنه أمر حتمي يعكس احترام للقيم الإنسانية والمجتمعية.
ودلل الخبير الإعلامي، على كلامه بما حدث مع مذيعة قناة "NBN" اللبنانية، التي ظنت أنها ليست على الهواء، أثناء إذاعة خبر مقتل أحد المسؤولين، فعلقت على الخبر قائلة، "أنهم تأخروا في قتله"، ثم أعلنت القناة معاقبة المذيعة، موضحًا أن العقاب لا يشمل بالضرورة الطرد من القناة وإنما يمكن أن تكتفي المؤسسة الإعلامية بمنع ظهور المذيعة لفترة، أو أي سبيل آخر للعقاب.
 
أعلى