مقتل 4 جنود من الأمن المركزى فى منطقة ياميت برفح

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
فى الذكرى الثانية لمذبحة رفح الأولى
الإرهاب يعود إلى أرض الفيروز قبل ساعات من شهر رمضان
مقتل 4 جنود من الأمن المركزى فى منطقة ياميت برفح
وقوات الأمن تلاحق الإرهابيين فى أحراش سيناء​
العريش محمد حسين
هاجم مسلحون، قوات من الأمن المركزى بمنطقة ياميت برفح فى سيناء، ما أسفر عن استشهاد 4 جنود من قوات الشرطة، ودفعت قوات الأمن بشمال سيناء بقوات أمنية لموقع الحادث.
وقال مصدر أمنى، إن القوات تطوق حاليا منطقة ياميت بحثا عن المجموعة الإرهابية التى نفذت الحادث، مؤكدا أنه تم إغلاق كافة الطرق المحيطة بموقع الحادث، ويجرى حاليا نقل جثامين الشهداء لمستشفى العريش العسكرى.
الحادث يعيد للأذهان، سلسلة من العمليات نفذها الإرهابيون فى رمضان على مدار العامين بسيناء، فقبل سنة، رفضت يد الإرهاب بسيناء أن تودع شهر رمضان إلا بدماء الجنود والضباط بسيناء، حيث شنوا 3 هجمات مسلحة، أسفرت عن إصابة رائد بالمرور ومجندين واغتيال البرلمانى السابق عبد الحميد سلمى.
وفى هذا التوقيت أيضا من عامين، فقدت مصر 16 شهيداً من الجنود على الحدود فى رفح، حيث استهدف الإرهابيون كمينا مع أذان المغرب أثناء إفطار الجنود فى شهر رمضان، وقتها كشفت التحريات أن الهجوم جاء عن طريق مسلحين مجهولين، شنوا هجوماً على نقطتين تابعتين لقوات الجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبرى رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة، مستخدمين الأسلحة النارية وقذائف "آر بى جى" وقنابل.
وكانت أجهزة الأمن قد تحفظت على 3 جثث للأشخاص الذين نفذوا الهجوم، والذين لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم العبور إلى الجانب الإسرائيلى بالقرب من معبر كرم أبو سالم.
وودعت مصر جنازة الـ16 شهيداً فى جنازة عسكرية مهيبة من أمام مسجد آل رشدان، وحتى النصب التذكارى للجندى المجهول.
 
أعلى