أمن الرئاسة في مصر يفتش كيري ومعاونيه

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
أمن الرئاسة في مصر يفتش كيري ومعاونيه

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 - 14:49
37201422134417.jpg
جانب من لقاء عبد الفتاح السيسى وكيرى

(رويترز)

قام ضباط أمن مصريون بتفتيش وزير الخارجية الامريكي جون كيري وكبار معاونيه مستخدمين جهازا محمولا للكشف عن المعادن لدى وصولهم للاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو شيء غير مألوف في التعامل مع مسؤول كبير في وزارة الخارجية الامريكية.

ويحرص المسئولون الأجانب عادة على الاحتفاء بوزير الخارجية الامريكي، وأظهرت لقطات صورت في قصر الرئاسة في مصر شاهدتها رويترز مسؤولا يرفع جهازا محمولا للكشف عن المعادن ويمرره حتى الجزء السفلي من سترة كيري قبل ان يسمح له بالمرور للاجتماع مع السيسي لبحث سبل وقف المعارك الدائرة بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) واسرائيل في قطاع غزة منذ اسبوعين.

وقتل أكثر من 500 شخص معظمهم فلسطنيون في القتال، وظهر كيري لثوان قليلة في اللقطات المصورة كما ظهر كبار معاونية يمرون من خلال جهاز ثابت للكشف عن المعادن قبل تفتيشهم بجهاز محمول.

وطلب من احدهم على الأقل افراغ محتويات جيوبه، ويرافق كيري مساعد مدير مكتبه جوناثان فاينر وكبير مستشاريه ديفيد ثورن والمتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين ساكي.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
تعليق صحيفة مكسيكيةعلى نبأ تفتيش جون كيري



نقلا عن صدى البلد
قالت صحيفة لازكا المكسيكية,الصادرة بالأسبانية, تعليقا على نبأ تفتيش جون كيري قبل لقاء الرئيس السيسي إن مصر تعاملت مع وزير القوة العظمى في العالم وكأنه شخص مطلوب جنائيا.

وكان ضباط أمن مصريون قد قاموا بتفتيش وزير الخارجية الامريكي جون كيري وكبار معاونيه مستخدمين جهازا محمولا للكشف عن المعادن لدى وصولهم للاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو شيء غير مألوف في التعامل مع مسؤول كبير في وزارة الخارجية الامريكية.

ويحرص المسئولون في دول العالم عادة على الاحتفاء بوزير الخارجية الامريكي، وأظهرت لقطات صورت في قصر الرئاسة بمصر شاهدتها رويترز مسؤولا يرفع جهازا محمولا للكشف عن المعادن ويمرره حتى الجزء السفلي من سترة كيري قبل ان يسمح له بالمرور للاجتماع مع السيسي لبحث سبل وقف المعارك الدائرة بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) واسرائيل في قطاع غزة منذ اسبوعين.
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
امن الرئاسة مش بيتصرف من دماغه
الموضوع لو حصل يبقي اكيد مقصود ....
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
انا سمعت الموضوع من وائل الاوبراشى فعلا
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
صحيفة إسرائيلية: جون كيرى تعرض للإهانة فى القاهرة بعد تفتيشه

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 - 23:41
s6201422173123.jpg
جون كيرى

كتب هاشم الفخرانى

علقت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على تعرض وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى للتفتيش والوفد المرافق له قبل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه إهانة بحق جون كيرى.

وعنونت الصحيفة الإسرائيلية التقرير بـ" إهانة فى مصر: كيرى ومرافقوه يتعرضون للتفتيش الأمنى"، معتبرة الصحيفة بأنه للمرة الأولى يتعرض مسئول أمريكى كبير لتفتيش كهذا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الموقف خارج عن المألوف حيث طلب من جون كيرى خلع سترته "الجاكت" من أجل التفتيش والمرور ببوابة إلكترونية هو ومرافقوه مثل المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جون ساكى.

وكان جون كيرى قد التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم لمناقشة وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، وسبل تفعيل المبادرة المصرية
 
أعلى