تحرك التربه تحت سد النهضة

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
صعيد مصر مهدد بالغرق

نقلا عن البوابة نيوز
أكدت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية السابق، والمبعوث الرئاسي للقارة الأفريقية، أن تربة سد "النهضة" الإثيوبي التي تحركت تحت جسم السد، تثبت صحة ما أكده الخبراء بأن التربة غير مناسبة ولن تتحمل بناء سد بهذا الحجم.



وأوضحت "عمر" في تصريح خاص لـ "صدى البلد" أن تحرك تربة سد النهضة سيكون لها تأثير إيجابي على المفاوضات الثلاثية المقرر انعقادها يومي 25 و 26 من الشهر الجاري، مشيرة الى أنه من الممكن أن تقلل من تعنت الجانب الإثيوبي وتجعله يستمع أكثر لرأي الخبراء المصريين.



وأشارت المبعوث الرئاسي للقارة الأفريقية الى أنه إذا حدث تحرك للتربة والسد ممتلئ بالماء بنفس السعة التي أقرها الجانب الإثيوبي فإنه سيؤدي الى إنهيار السد وإغراق السودان بالكامل ووقوع ضرر في صعيد مصر.



يشار الى أن تربة سد "النهضة" الإثيوبي تحركت تحت جسم السد مما اضطرت الشركة الإيطالية المنفذة للمشروع لحقنها، وأن منظمة الأنهار الدولية "international rivers" المتخصصة في دراسات السدود وحماية الأنهار، أكدت أن الدراسات حول سد النهضة الإثيوبي غير كافية، ولا تليق بسد بمثل هذا الحجم وأنها في الأساس تم إعدادها لسد أصغر حجما.


 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
يوجد فى منطقة سد النهضة فالق طبيعى وسيسرب مياه البحيرة مما سيؤدى الى اتساعة مع الوقت إلى أن يصل لمنطقة باب المندب بجنوب البحر الأحمر ... وهذا سيؤدى إلى خلل فى المنطقة وحدوث زلزال مدمر من الممكن ان يدمر المنطقة بالكامل مع تحويل مجرى نهر النيل ليصب فى البحر الأحمر
 
التعديل الأخير:

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
ابعت يا رب من عندك ... اللى فيه مصلحة البلدين
و ابطل مشورات " الاعداء "
 
أعلى