أزمة انقطاع الكهرباء فى مصر

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
خبر مفرح جدا جدا من محلب للشعب المصرى

نقلا عن الشروق /


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إنه عقد اجتماعًا مع المسؤولين بوزارتي الكهرباء والبترول، لتحديد برنامج زمني محدد للقضاء على أزمة انقطاع الكهرباء.
وأوضح أن يوم الأحد المقبل سيشهد تحسنًا تدريجيًا في أزمة انقطاع الكهرباء حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.
وأضاف محلب، في كلمته التي ألقاها في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن "الحكومة استطاعت توفير 50% من الطاقة اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء"، مؤكدًا أن "سرقة التيار ستتم مواجهتها بحسم شديد وبالقانون".
وأكد رئيس الوزراء، أن "الحكومة تعلم جيدًا صعوبة انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل"، مشيرًا إلى أنه تم تقديم برنامج زمني للقضاء على تلك الأزمة لرئيس الجمهورية صباح الأربعاء.


 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
احتد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، على قيادات قطاع الكهرباء وقال "الناس أكلوا وشنا اللى مش قادر يشتغل يروح بيته".
وأشار شاكر، في الاجتماع الذي عقده مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسعة ورؤساء مراكز التحكم الاقليمى ومركز التحكم القومى، إلى أنه لابد من وضع رقابة مشددة على جداول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية لتحقيق العدالة بين جميع المصريين وعدم التحميل في قطع التيار الكهربي على مناطق دون أخرى.
فيما قرر الوزير فرض رقابة مشددة على تطبيق جداول قطع التيار في جميع المحافظات وقرر إنشاء آليتين لمراقبة قطع التيار، الأولى يقوم بها المركز القومى للتحكم في الطاقة للرقابة على المراكز الإقليمية حتى لا يتم قطع التيار فترات طويلة عن أماكن وإطلاقها في أماكن أخرى، والثانية لجنة فنية من الوزارة للرقابة على المركز القومى للتحكم للتأكد من تطبيق عادل لقطع التيار حتى تتحقق العدالة الاجتماعية.
واتفق الوزير ورؤساء الشركات على استثناء المستشفيات الحكومية ومحطات المياه والصرف الصحى والهيئات الحكومية الأمنية والعسكرية وقصور الرئاسة والمناطق السيادية والمزارات السياحية والمنشآت التعليمية ومحطات المترو ومديريات الأمن وأقسام الشرطة والسجون فضلاً عن تأمين التيار للسفارات نهاراً فقط.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
محمود سعد ينتقد سيناريو إنقطاع التيار الكهربائى مؤكدا

إنتقد الإعلامى محمود سعد ، مقدم برنامج " آخر النهار" ، تكرار الشكاوى من سيناريو إنقطاع التيار الكهربائى مؤكدا أن الأمر لم يعد يقبل السكوت عليه ، وعلى الحكومة أن تجد حلول عاجلة للأزمة . واشار "سعد" ، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج " آخر النهار " المذاع بفضائية النهار ، إلى أنه لا يمكن استثناء المستشفيات فقط من منع إنقطاع التيار خاصة وأنه لا فرق بين المستشفيات والمصانع وكافة المؤسسات التى تضرر من الأزمة. نقلا عن الفجر

 

R.O.R.O

اسندنى فى ضعفى
عضو مبارك
إنضم
20 يونيو 2012
المشاركات
18,394
مستوى التفاعل
4,653
النقاط
113
الإقامة
حضن يسوع
يا مسهل يارب بقى نخلص من الموضوع ده
علشان تعبنا خلالاص

 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
شكرا على الخبر الـ " سار "
و يا رب ما تنقطع لا الكهربا فى موجه الحر القادمه ولا المياه
دا انا خلاص كونت بدرس الحلول البديله لانقطاع الكهربا - رغم غلو تكلفتها ...
 
أعلى