المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إشتداد القصف الجوي على منطقة نينوى


كلدانية
07-09-2014, 02:39 PM
عنكاوا كوم -

أفاد مصدر محلي في سهل نينوى أن العرب السنّة القاطنين في عدد من قرى السهل الجنوبي بدأوا بالنزوح إلى منطقة كَوكَجلي الواقعة على مدخل مدينة الموصل بعد أشتداد القصف الجوي على أماكن تجمع عصابات تنظيم "داعش" في المنطقة.

وقال المصدر في حديثه لموقع "عنكاوا كوم" أن "إشتداد القصف الجوي على منطقة سهل نينوى بعد الإعلان عن بدء حملة عسكرية كبيرة لتحرير منطقة الخازر جعل العرب القاطنين في المنطقة ينزحون إلى كَوكَجلي والموصل حفاظاً على أرواحهم".

وأضاف المصدر "نزحتُ أنا وعائلتي التي نسكن قرية باصخرا القريبة من برطلة مع العديد من العوائل مساء الجمعة إلى منطقة كَوكَجلي في الموصل بعد أشتداد القصف على المنطقة وذلك خوفاً على أرواحنا وأرواح عوائلنا خصوصاً مع تواجد المسلحين في هذه المناطق التي أصبحت هدفاً للطائرات الحربية".

وكانت قناة العراقية الرسمية التابعة لشبكة الإعلام العراقي قد بثت أخباراً عن إنطلاق عملية عسكرية كبيرة لتحرير منطقة الخازر في الموصل من دنس عصابات داعش الإرهابية بإسناد جوي عراقي.

وفي سياق متصل قالت شبكة "روداو" الاخبارية الكوردية في تقرير لها عن عمليات جبل الفاف ܛܘܪܐ ܕܐܠܦܐܦܐ (مقلوب) الذي يحتظن دير مارمتي قالت الشبكة بأن البيشمه ركة يسيطرون الان على الجبل بكامله و اضافت بأن مسلحوا داعش انسحبوا من جبل الفاف تاركين ورائهم العشرات من السيارات المحروقة والجثث. واوضحت الشبكة بأن هذا الجبل يعتبر موقع استراتيجي جدا لانه يسيطر على القرى و البلدات في سهل نينوى.

هذا و بدأت عملية تحرير منطقة الخازر يوم الجمعة الماضي من قبل قوات البيشمه ركة و بمساعدة القصف الجوي الامريكي و العراقي

جدير بالذكر أن عشرات الآلاف من المسيحيين قد نزحوا إلى مناطق إقليم كردستان في شمال العراق قبيل سيطرة تنظيم "داعش" على بلداتهم في منطقة سهل نينوى المحاذية للإقليم في الـ 7 من آب المنصرم.
http://www.ankawa.com/8images/alfaf/iraqia.jpg

http://www.ankawa.com/8images/alfaf/2.jpg
http://www.ankawa.com/8images/alfaf/1.jpg

كليماندوس
09-09-2014, 08:42 PM
جميل قوى حكايه القصف الجوى العراقى ...
خليه يطهر العراق كلو ( من الدنس الذى حصل )
و يعود العراق لاهله و يتعافى من الكبوه " سريعا "