المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصدر أمني لـ"الوطن": قتلى ومصابين بين الشرطة في انفجار أمام "الخارجية"


BITAR
21-09-2014, 04:24 PM
مصدر أمني : قتلى ومصابين بين الشرطة في انفجار أمام "الخارجية"


قال مصدر أمني، إن الانفجار الذي وقع صباح اليوم، بجوار كمين للشرطة قرب شارع 26 يوليو، أسفر عن وجود قتلى ومصابين في صفوف قوات الشرطة، وجار حصرهم.وأضاف المصدر أن الحادث وقع نتيجة انفجار سيارة ملغومة أمام وزارة الخارجية، لافتًا إلى انتقال خبراء المفرقعات لمكان الانفجار.

BITAR
21-09-2014, 04:27 PM
أفاد التلفزيون المصري، أنه تم استشهاد ضابط ومجند وإصابة آخر في انفجار وقع بمنطقة بولاق أبوالعلا، بالقرب من وزارة الخارجية.

BITAR
21-09-2014, 04:30 PM
تمشط قوات الأمن، المنطقة المحيطة بالانفجار الذي وقع بجوار كمين للشرطة بمنطقة أبو العلا قرب وزارة الخارجية، للبحث عن أي متفجرات آخرى.وذكر التليفزيون المصري، أن الانفجار أسفر عن استشهاد ضابط ومجند، وإصابة مجند آخر يدعى خالد سعفان.

BITAR
21-09-2014, 04:32 PM
أفادت "سكاي نيوز عربية"، عن وقوع 5 قتلى في انفجار عبوة ناسفة قرب مبنى وزارة الخارجية، بمنطقة بولاق أبو العلا.

BITAR
21-09-2014, 04:33 PM
أكدت مصادر في وزارة الخارجية، أن الانفجار وقع نتيجة سيارة بالقرب من مبنى الوزارة أمام كمين أمني، ما أدى لوفاة ضابط وعسكري وإصابة آخرين.

grges monir
21-09-2014, 04:33 PM
عاوزين يخوفوا الناس على عيالهم فى دخول المدارس

BITAR
21-09-2014, 04:36 PM
قال شهود عيان أن مجهولين زرعا قنبلة على جذع شجرة، بجوار البوابة الخلفية للوزارة، ما أسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة وإصابة 7 آخرين، وتبين سقوط الشجرة على سيارة مملوكة لأحد الأهالي، ورجحت التحريات أن المتهمين تسللوا فجرًا وقاموا بزرع القنبلة.

BITAR
21-09-2014, 04:40 PM
أعلنت وزارة الداخلية، استشهاد المقدم محمد محمود أبوسريع من قوة الإدارة العامة للأندية والفنادق والمنتدب للعمل بمديرية أمن القاهرة، متأثرًا بإصابته في انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع بشارع 26 يوليو، بالقرب من تقاطعه مع شارع الكورنيش دائرة قسم شرطة بولاق أبوالعلا . وأضافت الوزارة، في بيان أصدرته، منذ قليل، أن الأجهزة الأمنية المعنية بالمنطقة مازالت موجودة بموقع الحادث.كانت الوزارة، أعلنت في بيان سابق، استشهاد المقدم خالد سعفان من قوة مديرية أمن القاهرة، متأثرًا بإصابته في الحادث، وحدوث إصابات بعدد من رجال الشرطة المعينين بتلك المنطق.

BITAR
21-09-2014, 04:44 PM
قال العميد محمود قطري، الخبير الأمني، إن الانفجار الذي وقع صباح اليوم، قرب وزارة الخارجية، يدل على "تدني منظومة الأمن"، مطالبًا بسرعة إقالة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية. وأضاف "قطري"، في تصريحات لـ"الوطن": "هناك تدني في مستوى منظومة الأمن المصرية، بدليل نجاح مجهولين في التسلل لمحيط وزارة الخارجية، وزرع القنبلة بشجرة، وفي حضور قوات الأمن المتمركزة بجوار الوزارة"، مشيرًا إلى أن الشرطة لم تأخذ إجراءات استباقية من شأنها منع تلك الجريمة. وشدد الخبير الأمني على ضرورة إقالة وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، ومساعديه، والدفع بقيادات أمنية تتعامل مع الإرهاب بـ"شكل علمي" بدلًا من العشوائية التي يتعامل بها الوزير الحالي. ودعا إلى ضرورة التعجل في عمل منظومة للأمن الوقائي في مصر، تعتمد على بث اليقظة في ضباط الشرطة المتواجدين على الأرض، وأخذ تدابير من شأنها التصدي للجريمة واكتشافها قبل حدوثها، وإدخال إمكانيات تسليحية للشرطة تمكنهم من مواجهة الأخطار في ظل محاربتهم للإرهاب. وطالب "قطري"، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعقد مؤتمر موسع يضم خبراء الأمن وقيادات الشرطة السابقة، مع علماء النفس والاجتماع وقادة الأحزاب السياسية والمفكرين، لعمل وثيقة تتضمن إصلاح جهاز الشرطة، وعمل استراتيجية جديدة لها، حتى يتمكن الجهاز من العودة إلى مكانه كأحد أنجح الأجهزة الأمنية في العالم . ووقع انفجار صباح اليوم، قرب وزارة الخارجية بمنطقة بولاق أبو العلا، أسفر عن استشهاد المقدم خالد سعفان، من قوة مديرية أمن القاهرة، متأثرًا بإصابته، والمقدم محمد محمود أبوسريع، من قوة الإدارة العامة للأندية والفنادق، المنتدب للعمل بمديرية أمن القاهرة.

BITAR
21-09-2014, 04:48 PM
في يوم واحد.. استشهاد "أبوسريع" الشاهد في "وادي النطرون" وإرجاء الحكم لـ1 أكتوبر


استشهد المقدم محمد محمود أبوسريع، اليوم، إثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة بولاق أبوالعلا بالقرب من البوابة الخلفية لوزارة الخارجية، كما استشهد زميله المقدم خالد محمود سعفان، وأصيب 7 آخرين من مجندي الشرطة. ويعد الشهيد "أبوسريع"، هو الشاهد الرابع والعشرين في قضية المعروفة إعلاميًا بـ"الهروب من سجن وادي النطرون"، والمتهم فيها الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي، و130 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر من حزب الله اللبناني وحركة حماس.
ويتزامن استشهاد المقدم الشهيد "أبوسريع" اليوم، مع إصدار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قرارها بإرجاء نظر القضية لمطلع أكتوبر المقبل. يذكر أنه من ضمن شهادة المقدم "أبوسريع" السابقة في القضية، أن ليمان 430 وسجن الملحق وليمان 440 يتبعون منطقة سجون وادي النطرون التي تقع بالكيلو 82 طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي، وكذلك سجن 2 الصحراوي بالكيلو 97 بذات الاتجاه. وأضاف المقدم، في شهادته أمام المحكمة، أن ليمان 430 يبلغ عدد نزلائه ما يزيد على ستة آلاف سجين وتتراوح عقوبتهم ما بين السجن المشدد والإعدام، موضحًا أن ليماني 430 و440 خاصان بالسجناء الجنائيين، وسجني الملحق و2 صحراوي خاصان بالسجناء الجنائيين والمعتقلين السياسيين. وتابع، أنه في يوم السبت الموافق 29 يناير 2011 تم اقتحام منطقة سجون أبوزعبل والمرج من قبل جماعات مسلحة، ما أدى إلى هروب سجناء السجنين، الأمر الذي دفعه لاتخاذ التدابير اللازمة تحسبًا لوقوع أية محاولة لاقتحام ليمان 430، فألغى على إثر ذلك، زيارة أهالي السجناء في ذلك اليوم وتوزيع الوجبات الغذائية على السجناء بالزنازين، وأغلق كافة أبواب وعنابر وزنازين السجن، مع طلب تعزيزات أمنية من الإدارة المركزية لسجون بحري وقطاع الأمن المركزي ومديرية أمن المنوفية، إلا أنه لم تحضر أي تعزيزات؛ نظرًا لحالة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد خلال تلك الفترة، حد أقواله.

BITAR
21-09-2014, 04:52 PM
قال جمال فرحات مدير آثار محافظتي القاهرة والقليوبية، إن عمال ترميم مسجد السلطان أبوالعلا أبلغوا الإدارة بحضور فتاة ترتدي طرحة إلى المكان قبل وقوع الانفجار بربع ساعة.وأضاف فرحات، في تصريح خاص لـ"الوطن"، منذ قليل، أن الفتاة طلبت منهم الصعود لمئذنة المسجد؛ بدعوى التقاط صور من الشارع والمنطقة المحيطة بالمسجد، وأنها مكلفة بذلك من قبل وزارة الآثار، وسمحوا لها بالصعود والتقاط الصور، وبعد نزولها بدقائق وقع الانفجار.وتابع، أنه بالاستعلام من وزارة الآثار تبين عدم إرسال أي شخص لتصوير المنطقة.

حبيب يسوع
21-09-2014, 05:32 PM
هل هؤلاء ينتمون الى اى دين
كفاية ظلم
كل يوم قتلى ومصابين
ربنا يخرب بيوتكم يا كلاب
يا ارهابين يا مجرمين
حرام عليكم الابرياء والابطال رجال الشرطة والجيش

BITAR
21-09-2014, 06:17 PM
هل هؤلاء ينتمون الى اى دين
كفاية ظلم
كل يوم قتلى ومصابين
ربنا يخرب بيوتكم يا كلاب
يا ارهابين يا مجرمين
حرام عليكم الابرياء والابطال رجال الشرطة والجيش
ينتمون الى الدين الاسلامى
دين
اتيتكم بالذبح
ما يوجد اسلام فى اى بقعه فى العالم الا وكان قتلى وتفجير

صوت صارخ
21-09-2014, 06:57 PM
أين أشاوس جبل الطير .....؟؟؟؟

grges monir
21-09-2014, 10:24 PM
بدعوى التقاط صور من الشارع والمنطقة المحيطة بالمسجد، وأنها مكلفة بذلك من قبل وزارة الآثار، وسمحوا لها بالصعود والتقاط الصور، وبعد نزولها بدقائق وقع الانفجار.وتابع، أنه بالاستعلام من وزارة الآثار تبين عدم إرسال أي شخص لتصوير المنطقة
يعنى انا اقول اى حاجة من غير اثبات يبقى تمام
دة كلام المفروض يتحاكموا علية

BITAR
22-09-2014, 11:47 AM
النيابة تحقق فى لغز الفتاة المنتقبة وتطلب تفريغ كاميرات وزارة الخارجية
http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/9/21/2014-635469292572518128-251.jpg



تكثف الأجهزة الأمنية تحقيقاتها مع خادم مسجد أبو السلطان أبو العلا بعد قيامه بفتح باب المسجد ومئذنته لفتاة منتقبة تدعى أنها جاءت بتكليف من وزارة الآثار لالتقاط بعض الصور للمسجد واعتلت الفتاة المئذنة ورحلت وبعدها بعدة دقائق وقع التفجير، وهو ما أثار حفيظة مسئول الترميم بالمسجد الذى كان موجودا وقتها، ولكن ليس من سلطته التدخل فى منعها أو إدخالها ولكنه أسرع بإبلاغ مسئول منطقة آثار أبو العلا وأبلغ بما حدث الشرطة وتبين أن المئذنة لا يجب فتحها إلا للمتخصصين فقط، كما تبين من التحقيقات أن الوزارة أو المنطقة لم تمنح أى شخص أى تصاريح للصعود للمئذنة وأن المسجد كان مفتوحا فى وقت غير وقت الصلاة، حيث تم فتحه فى الوقت ما بين التاسعة والنصف والعاشرة صباحًا.
وأمرت نيابة حوادث وسط القاهرة باستدعاء الدكتور محمد أبو بكر إمام مسجد السلطان أبو العلا لسؤاله حول واقعة الانفجار والأشخاص الموجودين فى المسجد الأثرى المجاور للحادث، وقال إمام المسجد إن هناك فتاة منتقبة جاءت إلى المسجد صباح أمس وطلبت الدخول للمسجد الأثرى بحجة أنها تابعة لوزارة الآثار وجاءت لتصوير المسجد وبعدها وقع الانفجار، كما أمرت النيابة أيضا بتفريغ كاميرات المراقبة بوزارة الخارجية والحصول على نسخ من المواد الفيلمية لتحديد هوية المتهمين، كما أمرت بجمع أجزاء من القنبلة التى انفجرت، لبيان نوعها والمواد المستخدمة فى الانفجار.