المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد حجازي سابقا تعرض للضرب والتعذيب، وسبه بالدين، على يد بعض ضباط الشرطة" في محبسه.


سمعان الاخميمى
07-11-2014, 08:43 AM
قال كرم غبريال المحامي عن المتنصر "بيشو إرميا"، محمد حجازي سابقا، إن "حجازي أبلغه أثناء زيارته منذ أسبوع مضى في محبسه بسجن (طرة)، بتعرضه للضرب والتعذيب، وسبه بالدين، على يد بعض ضباط الشرطة".

وأضاف في تصريح خاص لـ/إم سي إن/، أنه "تقدم ببلاغ للنائب العام، أول أمس الثلاثاء، ضد وزير الداخلية، ومدير مصلحة السجون، ومأمور سجن طرة بصفتهم، واختصم أيضا رائد الشرطة محمد عبد العظيم، معاون مباحث السجن، واثنين من المخبرين، أحدهما يُدعى (حسين)، والآخر (هاني)، بصفتهم وشخصهم؛ لقيامهم بضرب (حجازي) وتعذيبه، فضلا عن سبه بالدين؛ كونه متنصرا".

وأشار غبريال في بلاغه الذي يحمل رقم 22059، أن "هؤلاء قاموا بتعذيبه لأنه متنصر"، مطالبا "بفتح باب التحقيق في واقعة الضرب والتعذيب، والإعلان الفوري عن نتائج التحقيق".

ومن المقرر أن تنظر محكمة جنح مستأنف المنيا يوم 16 نوفمبر الجاري جلسة استئناف الحكم بسجن محمد حجازي 5 سنوات، في دعوى اتهامه بنشر أخبار كاذبة وترويج شائعات.

وكانت نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس، قد جددت في 28 أغسطس الماضي حبس المتنصر محمد حجازي 15 يومًا على خلفية بدعوى اتهامه بازدراء الإسلام ونشر أخبار كاذبة.

كما وجهت له النيابة تهمة نشر أخبار كاذبة عن وجود معتقلات وغرف تعذيب للمتنصرين بمقرات أمن الدولة وهو ما أكده في التحقيقات نافيًا "أن تكون هذه الأخبار كاذبة".

الجدير بالذكر أن قاضي محكمة استئناف جنح المنيا كان قد أصدر حكماً بإخلاء سبيل المتنصر بيشوي أرميا (محمد حجازي سابقاً) بعد صدور حكم بحبسه خمس سنوات، إلا أن نيابة أمن الدولة بالقاهرة قررت حبسه على ذمة قضايا أخرى، واتهامه بازدراء الأديان ونشر أخبار كاذبة.

tamav maria
07-11-2014, 08:48 AM
وبعدين اخرته ايه الظلم والافتري ده
يارب مد يد العون لابنك بيشوي
انت قلت ادعوني وقت الضيق انقذك فتمجدني

BITAR
07-11-2014, 05:45 PM
قامت ثورتين والكلاب لم يتغيروا