الجندي لـ"إمام سيدني": أنت نصاب وكلامك كفر وقراءتك للقرآن مثل "خالتي أم السعد"

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
الجندي لـ"إمام سيدني": أنت نصاب وكلامك كفر وقراءتك للقرآن مثل "خالتي أم السعد"













انتقد الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، فتوى الشيخ راشد مصطفى راشد، إمام مسجد "سيديني" في "أستراليا" بأن تناول الخمر ليس حرامًا، مؤكدًا أنه شيخ نصاب ومُدعٍ مثل أبولهب وكلامه كفر، وأدعو الله أن ينتقم منه.

وأكد الجندي، خلال لقائه ببرنامج "الدين والحياة"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن "سيدني" ليست الكعبة الجديدة، واصفًا الشيخ راشد بـأبولهب"، لافتًا إلى أن مصر يوجد بها 40 أبولهب، مضيفًا أن هذا النصاب لم يستشهد في إباحته للخمر بآية قرآنية واحدة، منوهًا بأنه ضعيف لغويًا ولا يستطيع قراءة كلمة من القرآن صحيحة.

وتهكم الجندي، من قراءة راشد الخاطئة لآيات القرآن الكريم، واصفًا إياها "بقراءة خالتي أم السعد"، وطالب الجندي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بضرورة التدخل مع هؤلاء النصابين.

وطالب وسائل الإعلام بعدم استضافة هؤلاء المدعين كذبًا على الدين، موجهاً رسالة إلى العلماء بعدم مناظرة راشد وأمثاله، باعثاً للإمام الأكبر برسالة: "نحن يتامى في بلد الأزهر".

وكان الشيخ مصطفى راشد، إمام مسجد "سيدني" في "أستراليا"، قد أفتى بأن تناول تناول الخمر ليس حرامًا، مشيرًا إلى أن الإسلام والآيات القرآنية حرّما "السُكر" وليس الخمر نفسه.

وأضاف راشد خلال حواره ببرنامج "صح النوم" مع الإعلامي محمد الغيطي على قناة التحرير إلى أن "الأحاديث الواردة في تحريم الخمر ضعيفة، ولا يلزم الأخذ بها"، مضيفًا أن يجوز للمرأة أن تكشف رأسها دون غطاء، إضافة إلى أنه يطالب الأزهر بعدم الاعتراف بصحيح البخاري.

نقلا عن صدى البلد
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
قرفت من فتاوى العلماء المسلمين
 
أعلى