إغلاق السفارة المصرية في اليمن عقب اشتباكات الحوثيين مع الحرس الرئاسي

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
أعلن سفير مصر في اليمن، يوسف الشرقاوي، إغلاق السفارة المصرية وجميع الملحقات التابعة لها "العسكري والثقافي والإعلامي"، بسبب الاشتباكات الدائرة بين جماعة أنصار الله والحرس الرئاسي فى اليمن.
وقال "الشرقاوي"، في تصريحات صحفية، مساء اليوم الإثنين، إن هناك تعليمات مشددة بإغلاق السفارة المصرية في اليمن وجميع مكاتبها التابعة لها، بسبب الأحداث المشتعلة هناك بين الحوثيين وبين الحرس الرئاسي اليمني.
وأشار السفير المصري، إلى أن بعض السفراء العرب يسعون لوقف الاشتباكات بين الطرفين والدخول في حوار سياسي وتجنب العنف السائد فى البلاد، لافتا إلى أنه تم أيضا إغلاق المدرسة المصرية هناك في اليمن، حفاظا على أرواح المصريين.
وطالبت مصر، فى بيان سابق، جميع أبناء الشعب اليمني بالتوقف التام عن استخدام السلاح أو اللجوء إلى العنف، والارتفاع إلى مستوى التحديات الخطيرة التي تواجه اليمن، وأن يلتفوا حول وطنهم للعمل على صيانة وحدته وصياغة مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.
وأكدت الخارجية، فى بيانها، أن "مصر تتابع باهتمام وقلق بالغين الأوضاع في اليمن الشقيق، في ظل التطورات السياسية والأمنية التي وقعت في العاصمة صنعاء، انطلاقًا من الروابط والأواصر التاريخية التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".


نقلا عن الموجز
 
أعلى