انذار من داعش بإزالة الصلبان المرفوعة علي الكنائس

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
انذار من داعش بإزالة الصلبان المرفوعة علي الكنائس


قام تنظيم الدولة الإسلامية بانذار سكان البلدات الآشورية بريف الحسكة الشمالى بإزالة الصلبان المرفوعة علي كنائسها.

وحسب الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان، ارسل التنظيم سيارتين محملتين بالمسلحين يرفعان علم داعش الأسود الي بلدة "تل هرمز" مساء امس الجمعة ، وطلبا من المسئولين والاهالى تعميم قرار التنظيم الجديد بإزالة الصلبان المرفوعة عن كنيسة القديس "بيثيون" ومن اعلي جميع الكنائس المجاورة .

وسادت حالة من الخوف والترقب بين الاهالى ، مما دفع عدد من الاهالى في منطقة "الخابور" بتغطية عدد من الصلبان وازالة البعض الآخر ، فيما رفضت عدد كبير من الكنائس ازالة الصلبان او تغطيتها في أجواء من الترقب .

والجدير بالذكر ، ان عدد القرى الآشورية في منطقة الخابور، يبلغ عددها 34 بلدة وقرية، وتأسست منذ العام 1933 و قد بنيت فيها العديد من الكنائس.

نقلا عن الاقباط اليو
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
عاجل :-

تحرير قرية مسيحية من قبضة تنظيم داعش .. واعادة رفع صلبان الكنائس

تمكن مقاتلوا المجلس العسكرى السريانى من تحرير القرية المسيحية "تل هرمز" في ريف الحسكة السورية ، بعد طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية .


واستطاع المقاتلون من إعادة رفع الصليب على الكنيسة السريانية بالقرية ، والتى كان عناصر التنظيم الإرهابى قاموا بإنزاله في وقت سابق.

ونجحت "الوحدات الكردية" في فرض سيطرتها علي المدينة، بعد اشتباكات مع مقاتلو تنظيم "داعش" أسفرت عن مقتل وجرح عدد من مسلحي التنظيم، كما جرت مواجهات مماثلة في قريتي العرجة والحداد في بلدة اليعربية شرق القامشلي.

والجدير بالذكر ، ان الدولة الإسلامية قامت في وقت سابق بإنذار القرية ، خلال بيان رسمى للتنظيم ، تطالبهم بإنزال جميع الصلبان من اعلى كنائس القرية ، الامر الذى اثار الكثير من الخوف والترقب بين الأهالى

المصــــــــدر
http://www.christian-dogma.com/vb/showthread.php?p=3700308

 
أعلى