الأردن يعطل صدور قرار لمجلس الأمن يستبعد الحل العسكري للأزمة الليبية

ي

ياسر رشدى

Guest
عطلت الأردن، عضو مجلس الأمن، يوم الجمعة، إصدار بيان للمجلس، يدعم الحل السلمي للأزمة السياسية والمؤسساتية في ليبيا، ويستبعد الحل العسكري.

ففي وقت سابق اليوم، تقدمت بريطانيا بالبيان ووزعته على الدول الأعضاء بالمجلس، محددة الساعة الرابعة عصرا بتوقيت نيويورك لصدوره، إذا لم تعترض عليه أي دولة عضو، إلا أن اعتراض الأردن في اللحظات الأخيرة، منع صدوره.

وينص البيان الذي لم ير النور، على أن أعضاء مجلس الأمن "يدعمون بشكل الكامل الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون"، ويحثون جميع الأطراف في ليبيا على "المشاركة البناءة مع جهوده لتسهيل التوصل إلى حل سياسي للتحديات المتزايدة التي تواجه ليبيا".

ووفق البيان ذاته، يؤكد أعضاء المجلس في بيانهم علي "الحاجة الملحة لتهديدات الإرهاب والأزمة السياسية والأمنية المستمرة، تتطلب الاتفاق علي وجه السرعة على تشكيل حكومة وحدة وطنية، على أساس جداول زمنية واضحة". وتابع البيان أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة السياسية في ليبيا"،

وكررالدعوة إلي "وقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط، والذي يحظى باحترام وتأييد من قبل جميع الأطراف في ليبيا".

ووفق مراسل "الأناضول"، من المتوقع أن تجري مفاوضات جديدة بشأن البيان، ويجوز أن تسحبه بريطانيا، أو أن تتفاوض مع بقية أعضاء المجلس علي بنود مسودة قرار مصري، قدم مساء الأربعاء، ويطالب برفع حظر مفروض على تسليح الجيش الليبي منذ 2011، في إشارة للجيش المدعوم من مجلس النواب (البرلمان الذي يعقد جلساته في طبرق/ شرق ليبيا). وحسب المصدر ذاته، فإن تقديم بريطانيا مشروع البيان يعني عمليا عدم وجود أي فرصة لمشروع القرار الذي صاغته مصر ووزعته الأردن علي أعضاء المجلس في جلسة مجلس الأمن التي عقدت منذ يومين بمشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري


 
ي

ياسر رشدى

Guest
الراجل هايموت نفسه عشان يتدخل عسكريا في ليبيا لدعم قوات حفتر بايعاز من الامارات المانحة
للمليارات لمصر

الحاجة الوحيدة اللي موقفاه هي المصريين اللي هناك ، افتكر بعد المذبحة ان الناس هاتجري علي مصر

والليبيين مش عبط برضوا ليبيا لم تصدر قرار بطرد
المصريين من ليبيا .. لتامين نفسهم من اي
اجتياح عسكري

ونلاحظ ان الاردن ع نفس الخط .. الموضوع كبييييير
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
ماذا يحدث بالضبط؟؟

في العراق وسوريا يتكالب الغرب لتسليح المعارضة وتسليح أشخاص ويرفضون الحل السلمي الذي طالما نادى به الأردن وفي ليبيا مركز تفريخ العصابات يطالبون بالحل السلمي ؟؟؟؟؟؟

غريبة ،،، مع أن الأغرب أن هذا الخبر لم تبثه سوى الجزيرة !! بانتظار تأكيدات مصادر موثوق منها أكثر
 
التعديل الأخير:

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
لا بد من حل هسكرى بدعم دولى
للقضاء على المجرمين
 

gaser2

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 أغسطس 2014
المشاركات
885
مستوى التفاعل
76
النقاط
0
الإقامة
Egypt
داعش تعتدي على المسيحيين واعتدت على مسلمين كذلكـ في مواقف أخرى لكن اختيارهم لواحد وعشرين قبطياً بالذات أمر فيه نظر عموماً يجب أن يتصور كل واحد منا نفسه مكان الضحايا وسنجد أنّ الهجمه الجويه وما فعلته القوات الخاصه كانت خطوات حسنه لابد منها كرد مبدأي على ما فعلته داعش في مواطنين مصريين لكن هل الموضوع كبير ومتشابكـ وهناكـ أسرار ،أظنّ ذلكـ.
 
أعلى