عااجل : ننفرد بالصورة رهبان دير الريان ينامون ويقفون امام بلدوزرات الحكومة ..

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
00000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000003.jpg


تنفرد مسيحيو مصر باول صور لرهبان دير الانبا مكاريوس السكندرى وهم يتصدون لهدم بوابة الدير وسور الدير بمساقة 350 متر .
والصورة توضح الاباء الرهبان يلقون بانفسهم امام بلدزورات الحكومة منعا لهدم اسوار الدير , والبعض وافقا بصدره , مستعدين للتضحية بارواحهم .
هذا وقد تركت الكنيسة رهبان الدير بعد أن هددتهم وتوعدتهم كما قال القس بولس حليم يوم 24 يناير فى لقاءؤه والقس انجيلوس اسحاق مع عشرة من رهبان الدير , حيث قال القس المذكور للرهبان حذارى ان تتصدو لهدم البوابة او سور الدير لانكم ستصبحون فى ماسبيروا جديدة والولى غير الدولة وقال القس انجيلوس اسحاق ماحرجوش الكنيسة وتمنعوا هدم سور الدير , وفعلا فهم سكرترية للبابا صاحب مقولة وطن بلا كنائس خيرا من كنائس بلا وطن , فهل ياترى مقولته امتدت للاديرة
أننا هنا نوجه رسالة من مسيحيو مصر الى العقلاء والحكماء فى الدولة , هناك حلول كثيرة غير الهدم , ولايجب ان يكون الهدم الحل الاول , وليس من العقل ان تحدث مشكلة مع دير قبطى ورهبانه فى هذا الوقت بهذه التداعيات الخطيرة , خصوصا بعد موقف الرئيس السيسى والدولة كلها من الثار لذبح الاقباط ال21 فى ليبيا , حتى لوباعت الكنيسة القضية وتركت الرهبان فى عرض الطريق ؟ فالرهبان والدير واجهة للدولة وليسوا خصوما يتم التعامل معهم بهذا الشكل؟

الخبر ع مسئولية المصدر
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
هااااااام وعاجل نداء لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وللسادة المسؤولين المحترمين لحل المشكلة
هدم دير الأنبا مكاريوس :
بكل أشكال العناد و الغباء و التعصب تصر الحكومة علي عمل طريق يخترق دير الأنبا مكاريوس في محمية وادي الريان في الفيوم , الطريق سيهدم كنيسة اثرية تعود إلى القرن الرابع الميلادي وبعمق 2 متر تحت الأرض، وكذلك “مدفن” أثري للرهبان يرجع للقرن العاشر الميلادي، ومعبد فرعوني جنائزي، وسبع كنائس اخرى داخل الدير ، بالإضافة إلى ان الطريق سيدمر مزارع الدير وعيون المياه الجوفية ... علي الرغم أن الدير قد استعان بمهندسين إستشاريين لتقديم حلول بديلة لتتفادي هدم الدير خاصة أن الدير في الصحراء و الحلول البديلة متوفرة و لكن و مع كل أسف ( التعصب الأعمي ) لازال يقود بعض المسئولين و بمجرد أن بدأت المعدات في التحرك كان عمال الجرافات و اللوادر يهتفون ( الله أكبر ) و كأنهم في إحدي الغزوات أو الفتوحات .
 

بطرس2015

New member
إنضم
22 فبراير 2015
المشاركات
48
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
يعني كيف للطائفية الكريهة أن تعمي بصيرة الناس .......حماية المبنى واجب إنساني على الأقل كونه جزء من التراث الإنساني ومبنى أثري قديم
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
نناشد الرئيس التدخل لحل هذا الموضوع الخطير
لا يوجد فى مصر اى مسؤل يتحمل المسؤلية
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
اتمنى تكون الدنيا اتغيرت ولو بشكل بسيط و اى مسئول يتصرف قبل فوات الاوان
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
يقول Samy Shawky على صفحته الشخصية في الفيس بوك وتحت مسئوليته الشخصية:

طبعا انا زيكم دماغى اتقلبت عالموضوع ده مش فقط لأنه دير لكن لسبب أخر أن ابنى مترهب فى الدير
وبكل أسف ابنى لا يتعامل مع الموبايل لكنه بيتصل بيا احيانا من اى موبايل من رهبان الدير
وما كانش فى وسيلة اخرى اطمن بيها الا اللجوء الى أمى العدرا وقلت لها يا أمى طمنينى عالواد
وبعد ساعة واحدة رن التليفون وسمعت صوت ابنى
سألته عن الدير واحواله فقال لى ان فى ناس جات امبارح علشان تنفذ قرار الطريق وده قرار تم التوافق عليه بين الكنيسة والدير والرهبان واللجنة المشرفة عالدير مع الحكومة
يعنى الدنيا مش هتخرب لما يعدى طريق فى وادى مساحته 30 الف فدان

ومع ذلك خرج راهب واحد معين للإشراف عالدير موفدا من دير البراموس
وقابل الظابط اللى جه الدير
والظابط اصلا ما كانش عايز يعمل حاجة
فإتصل ابونا بالكاتدرائية واعطى التليفون للظابط
فعمل للخلف در ومشى
مافيش ولا راهب طلع من الدير
والصور المنشورة عالفيسبوك دى كلها بالكامل (مضروبة) فشنك
أنا شخصيا شفتها قبل كده فى ازمة دير ابو فانا
المهم هو قاللى ما تقلقوش على حاجة
لأن الطريق لو اتعمل كما اتفقوا فى الكاتدرائية سيتم تحديد مساحة معروفة يحيطها سور للدير بالإضافة الى ان الطريق هيسهل عالدير حاجات كتييييير جدا
وبعد ما خلصت المكالمة نسيت أشكر أمى
وافتكرت بعدها بكذا ساعة انى اشكرها فشكرتها من قلبى
 

ميشيل فريد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 ديسمبر 2008
المشاركات
1,472
مستوى التفاعل
93
النقاط
48
الصور ليس لها علاقة بدير الانبا مكاريوس .... وهناك من يريد اشعال فتنة فى المجتمع المصرى ...وتم رفع دعوى اماما القضاء المستعجل من قبل جمعية الحفاظ على التراث المصرى لاجبار وزارة النقل على تعديل مسار الطريق لتفادى الكنيسة والمنشوبيات الاثرية ... ت.
 
التعديل الأخير:

+ماريا+

نحوك اعيننا
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2012
المشاركات
5,471
مستوى التفاعل
2,038
النقاط
113
انتهاء الازمه
coptstoday-1425586491.jpg
صرح الأنبا إبرام أسقف الفيوم وعضو اللجنة المشكلة من قداسة البابا تواضروس للإشراف على دير الأنبا مكاريوس بوادي الريان، إن أزمة إنشاء طريق بوادي الريان انتهت تماما بعد موافقة رهبان الدير على إنشاء الطريق وقبول قرار قداسة البابا تواضروس بإنشاء الطريق بما يخدم المصلحة العامة لأبناء محافظة الفيوم ويساهم في عملية التنمية

وأضاف نيافته للأقباط متحدون " أنهم قاموا بإخطار وزارة النقل ومحافظة الفيوم بأنه لا مانع لرهبان الدير بإنشاء الطريق ، وإنهم مقدرين جهود هذا العمل في الخدمة العامة وان الدير سيحتفظ بكنائسه دون إضرار ولن تكون هناك اى إشكاليات جديدة.

يذكر إن قداسة البابا تواضروس قد شكل لجنة ثانية للإشراف على دير وادي الريان تضم الأنبا روفائيل سكرتير المجمع المقدس والأنبا دانيال أسقف المعادى والأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا فضلا عن الأنبا إبرام أسقف الفيوم ، وكان البابا طالب الرهبان بطاعة الكنيسة وان الرهبنة أساسها الطاعة وان قداسته وافق على إقامة الطريق وانه لن يؤثر على الدير.
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
نشكر ربنا ان الازمة اتحلت
يا رب احفظ بيوتك من عدو الخير
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
عاجل :
أعلن البابا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، موافقة الكنيسة على إنشاء طريق يمر بتجمع رهباني بوادي الريان بمحافظة الفيوم.
وقال البابا تواضروس، في بيان له اليوم، عقب اجتماعه مع اللجنة المسئولة عن مشكلة دير الأنبا مكاريوس بوادي الريان إن "وادى الريان منطقة محمية طبيعية ، سكنها قديماً عدد من النساك والمتوحدون ، وحديثاً حاول البعض احياء الحياة الرهبانية فيها على أرض لم يتملكوها قانونياً ولم يصدر بها اعتراف كنسي حتي الآن."
وأضاف أنه "عندما قررت الدولة إنشاء طريق ضمن خطة مشروعات التنمية القومية في مصر، اعترض بعض الساكنين هناك وبصورة غير لائقة أمام المهندسين ومعداتهم ولم يكن هذا موقف الكنيسة الرسمي، ولأهمية الموضوع شكلت الكنيسة القبطية لجنة من ثلاثة أساقفة للمتابعة منذ ستة أشهر كما استبعدت الراهب المسؤول وتبرأت من اثنين من الساكنين والذين انتحلوا صفة "راهب" كما بذلت اللجنة محاولات عديدة لإثنائهم عن هذا العناد ولكن دون جدوى".
وقال البابا تواضروس الثاني، إن "الكنيسة تعلن أن هذا المكان ليس ديراً كنسياً معترفاً به حتى الآن، كما تخلي مسئوليتها وتعلن أن للدولة الحق القانوني في التصرف مع هذا الموضوع مع مراعاة الحفاظ علي الطبيعة الأثرية والمقدسات والمغائر والحياة البرية في هذه المنطقة".
وأضاف البيان، "إذ تدين الكنيسة بشدة كل هذه التجاوزات ترجو من شعبها عدم التجاوب مع المغالطات التي يتداولها البعض بصورة خاطئة وبمعلومات غير صحيحة والتعاطف مع هؤلاء الأشخاص دون التأكد من الكنيسة الرسمية لمعرفة الحقائق الدقيقة والأمنية".
وتابع البيان، "كما نستنكر هذه التصرفات التي صدرت بغير حق ولا تمثل نهجاً رهبانيا والذي يقوم اساساً علي الطاعة والفقر الاختياري".
وأعلن البابا تواضروس، أن الكنيسة تتبرأ من كل من ماهر عزيز حنا ( المدعو بولس الريانى)، و عبده اسحق جوهر (المدعو دانيال الرياني) ، و رامى ابراهيم خير ( المدعو تيموثاوس الرياني)، و وائل فتحي نجيب (المدعو اثناسيوس الريانى)، و جرجس راضي موسي ( المدعو مارتيروس الريانى) ، و ياسر صلاح عطية ( المدعو غريغوريوس الريانى)
 

حبو اعدائكم

حبو...
عضو مبارك
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
14,191
مستوى التفاعل
4,782
النقاط
113
الإقامة
مصر
مكنش لازم يذكر اسماء بعينها---المقال كله على عينى و على راسى--- بس انهم يزكروا اسماء بعينها ليه؟!
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
بصراحة هو موضوع تبرأ الكنيسة من البعض فيه ملابسات مش مفهومه ومش كان يصح تُكتب على العلن إلا لو اتكتب كل شيء بالتفصيل وبصوت وصورة لكي يكون هناك تأكيد أن الكلام صدر من المجمع المقدس، لكن الكلام مبهم ومش مفهوم على الإطلاق وغير معروف ليه الكنيسة تتبرأ من بعض الرهبان عوض أن تحتضنهم مهما ما كانوا مخطأين !!! والله وأعلم ايه الملابسات لأن طالما الكلام غامض أحكام الناس هتبقى فيها بلبلة الكنيسة في غنى عنها تماماً...
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
عاجل: قداسة البابا تواضروس الثاني يصدر بيان بخصوص دير الريان و شلح ستة رهبان

عاجل: قداسة البابا تواضروس الثاني يصدر بيان بخصوص دير الريان و شلح ستة رهبان

في عام 12 ساعة مضت 25,614 زيارة

البابا تواضروس الثاني يصدر بيان بخصوص دير الريان وشلح ستة رهبان

الأربعاء 11 مارس 2015م
بيان بخصوص مشكلة وادي الريان

اجتمع قداسة البابا تواضروس الثانى مع اللجنة البابوية المسئولة عن مشكلة دير الأنبا مكاريوس وادي الريان الأنبا إبرام والأنبا ارميا واعتذار الأنبا مكاريوس لدواعي السفر بالخارج وبحضور نيافة الأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس وابونا أنجيلوس إسحق سكرتير قداسة البابا والقس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
وذلك لبحث الوضع في التجمع الرهبانى بوادي الريان. ….وإليكم نص البيان

” وادى الريان منطقة محمية طبيعية ، سكنها قديماً عدد من النساك والمتوحدن ، وحديثاً حاول البعض احياء الحياة الرهبانية فيها على أرض لم يتملكوها قانونياً ولم يصدر بها اعتراف كنسي حتي الآن.
وعندما قررت الدولة إنشاء طريق ضمن خطة مشروعات التنمية القومية فى مصر ، اعترض بعض الساكنين هناك وبصورة غير لائقة أمام المهندسين ومعداتهم ولم يكن هذا موقف الكنيسة الرسمي.
ولأهمية الموضوع شكلت الكنيسة القبطية لجنة من ثلاثة أساقفة للمتابعة منذ ستة أشهر كما استبعدت الراهب المسؤل وتبرأت من اثنين من الساكنين والذين انتحلوا صفة “راهب” كما بذلت اللجنة محاولات عديدة لإثنائهم عن هذا العناد ولكن دون جدوى.
ولذا تعلن الكنيسة ان هذا المكان ليس ديراً كنسياً معترفاً به حتى الآن.
كما تخلي مسئوليتها وتعلن أن للدولة الحق القانوني فى التصرف مع هذا الموضوع مع مراعاة الحفاظ علي الطبيعة الأثرية والمقدسات والمغائر والحياة البرية في هذه المنطقة.
وإذ تدين الكنيسة بشدة كل هذه التجاوزات ترجو من شعبها عدم التجاوب مع المغالطات التي يتداولها البعض بصورة خاطئة وبمعلومات غير صحيحة والتعاطف مع هؤلاء الأشخاص دون التأكد من الكنيسة الرسمية لمعرفة الحقائق الدقيقة والأمنية أمام الله.
كما نستنكر هذه التصرفات التي صدرت بغير حق ولا تمثل نهجاً رهبانيا والذي يقوم اساساً علي الطاعة والفقر الاختياري وتعلن الكنيسة أنها تتبرأمن كل من:
1- ماهر عزيز حنا ( المدعو بولس الريانى )
2- عبده اسحق جوهر ( المدعو دانيال الرياني )
3- رامى ابراهيم خير ( المدعو تيموثاوس الرياني )
4- وائل فتحي نجيب ( المدعو اثناسيوس الريانى )
5- جرجس راضي موسي ( المدعو مارتيروس الريانى )
6- ياسر صلاح عطية ( المدعو غريغوريوس الريانى )

وعلى ابن الطاعة تحل البركة ،،
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
انا سمعت انهم بنوا كنيسة فى منتصف الطريق اللى عاوزة الدولة تعملوا
معرفش صح ولالا
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
سؤال هنا بقى
الكنيسة خدت موقف ايجابى
الدولة بقى بتاخد موقف ايجابى من مشاكل بناء الكنائس
للاسف لالالالالالالا
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
سؤال هنا بقى
الكنيسة خدت موقف ايجابى
الدولة بقى بتاخد موقف ايجابى من مشاكل بناء الكنائس
للاسف لالالالالالالا
الدولة بتاخذ موقف جاد فقط لما يريدو ان يمر طريق بجوار دير او يشطرة نصفين او تخريبه - رغم كبر مساحة الصحارى فى القطر كلو
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0
سؤال هنا بقى
الكنيسة خدت موقف ايجابى
الدولة بقى بتاخد موقف ايجابى من مشاكل بناء الكنائس
للاسف لالالالالالالا
كان من عيونى أنزلك سبب تأخر القانون
مش الدولة نهااااااااااااااااااااائى يا جرجس
والحمد لله أن الكنيسة بدأت تكشف الحقائق للناس
بدل ما تسيبنا نخبط أخماس فى أسداس
البداية جميييييييلة
عقبال الباقى
 
أعلى