ملف اضطهاد المسلمين للمسيحيين بالمنيا

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
الأمن يوقف أعمال بناء كنيسة الملاك ميخائيل بأبوقرقاص



المنيا (مصر) في 9 أبريل/إم سي إن/
أوقفت السلطات الأمنية بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا (صعيد مصر) أعمال البناء القائمة بكنيسة الملاك ميخلائيل بعد أن تم هدم المبني وإعادة بنائه.

وقال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم مدير، مركز الكلمة لحقوق الإنسان، لـ/إم سي إن/ "إن مدينة أبو قرقاص بها كنيسة قائمة بالفعل منذ حوالي 17 عامًا باسم كنيسة الملاك ميخائيل على مساحة أقل من المساحة الكافية لشعب المنطقة المتواجدة بها مما دفع مسئولي الكنيسة لهدم المبنى والبدء اليوم في إعادة بنائه مستخدمين حفار لإنشاء الأساسات كمرحلة أولى من البناء".

وأضاف إبراهيم "أنه فور البدء اليوم في أعمال الحفر، فوجئ العمال بحضور سيارة شرطة وتم إيقاف أعمال البناء".
 
التعديل الأخير:

Maran+atha

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
1,906
مستوى التفاعل
464
النقاط
83
الإقامة
فى قلب المسيح
شكرا للمتابعة
الملاك ميخائيل سيتدخل حتما
ربنا يباركك ويعوض تعب محبتك
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
فى كل ١٠ متر يوجد مسجد
وكل ١٠ كيلو يوجد كنيسة
شافين الظلم يا ناس
اوصيك بالصبر يا قلبى
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
هجوم على أقباط قرية الناصرية بالمنيا ونهب ممتلكاتهم .. وهتافات عدائية في الجمعة العظمية



نقلاً عن الاقباط اليوم
خرجت اعداد كبيرة من المتشددين اليوم وقامت بمهاجمة منازل الأقباط بقرية الناصرية مركز بني مزار بمحافظة المنيا ، على خلفية اتهام مدرس قبطي بالإساءة للإسلام وكانت الشرطة ألقت القبض عليه قبل يومين ولكن هذا لم يمنع المتشددين من الخروج عقب صلاة الجمعة والتنينة في المساجد بالقرى المجاورة للانتقام من المسيحيين بالقرية ومهاجمة منازلهم وقذفها بالحجارة.

قال احد أقباط القرية " : تعرضنا لهجوم من المسلمين بالقرية عقب صلاة الجمعة والقرى المجاورة وتم قذفنا بالحجارة وتكسير المنازل كما تم بالامس الاعتداء على كنيسة الملاك ميخائيل بالقرية وتكسير نوافذها واليوم قاموا بمهاجمتنا رغم التواجد الامنى بالقرية إلا انه لم يفعل شيء في ظل الإعداد الضخمة التي خرجت الأقباط وحدثت عمليات فر وكر بين الجانبين وتم تأمين الكنيسة وتطويقها لمنع الوصول اليها والسيطرة على الموقف فى وقت متاخر

وإرسل أقباط القرية استغاثات عاجلة لمحافظ المنيا ومدير الأمن لإنقاذهم من يد المتشددين وحمايتهم وحماية كنيستهم وهم يصلون داخلها مطالبين تحرك سريع لوقف هذه المهزلة مشيرا إن المدرس القبطي جاد .

كما تم القبض عليه ويتم التحقيق معه بشأن اتهامه بوجود فيديو يسيء للدين على جهازه المحمول وانه ليس من العدل إن تطبق سياسة العقاب الجماعي عليهم كما ارسل الاقباط استغاثات للرئيس السيسى للتدخل لردع هؤلاء المتشددين .
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
التفاصيل الكاملة لأحداث قرية الناصرية الطائفية والاعتداءات على الأقباط




حذر اسحق ابراهيم الباحث بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية من اندلاع اعمال عنف جديده ضد اقباط قرية الناصرية مركز بنى مزار بالمنيا على خلفية اتهام مدرس و5 طلاب قصر بالاساءة للدين وقال الأحداث بدأت بمقطع فيديو مدته نصف دقيقة عن حوار تمثيلي ل 5 طلاب بالثانوية أثناء رحلة خاصة تهكموا فيه على ممارسات تنظيم الدولة الإسلامية " داعش" وذبحه أقباط بحجة تطبيق الإسلام وخلال المقطع تدخل مدرس للسؤال عما يفعلونه فقالوا له إنهم يصلون فقال لهم جمعا.

تم تصوير المقطع وعندما فقد كارت الميموري الموبايل من المدرس وصل لمسلمي القرية فحرروا محضراً ضد المدرس المسيحي يوم الثلاثاء الماضي، وتم القبض عليه وقررت نيابة بني مزار حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بازدراء الإسلام. وفور علم الأهالي بذلك تجمهروا ونظموا مسيرة داخل القرية تسب المسيحية والمسيحيين ورشق منازل الأقباط بالطوب. وتدخل عقلاء مسلمون وفضوا التجمهر . وجاءت قوات الأمن.

واضاف انه أمس الخميس نظمت مسيرة أخرى حطمت ستديو تصوير وصيدلية وأبواب ونوافذ عدد من منازل أقباط القرية بالرغم من وجود الأمن . وأجبر أهالي الطلاب على تسليمهم إلى الامن وجاري التحقيق معهم بمعرفة النيابة العامة.

وعقب صلاة الجمعة - اليوم - نظمت مسيرة للمرة الثالثة في شوارع القرية. هذا، ومسيحيو القرية بقوا داخل منازلها وغير قادرين على الخروج منها بينما أفاد البعض في معلومة غير مؤكدة أن كنيسة العذراء بالقرية لم تقوم بصلوات الجمعة العظيمة خشية اقتحامها.

جدير بالذكر أن محافظة المنيا تشهد هذه الأيام عدة وقائع للتوتر والاعتداءات والانتهاكات الطائفية من قبل أهال والأمن. بدأت باعتداءات طائفية لمنع إعادة بناء كنيسة مرخص بها بقرية الجلاء بسمالوط. شملت الاعتداءات اقتحام منازل ومحال تجارية وتقليع مزروعات . وقبضت الشرطة على 21 قبطيا و 17 مسلما وقررت النيابة حبسهم على ذمة التحقيقات. ووافق الأقباط امس في جلسة عرفية رابعة او خامسة في هذا الخصوص على شروط الجانب المسلم بإقامةكنيسة بدون منارة ولا جرس، وان لا يحصلوا على تعويضات مقابل الأضرار الواقعة لممتلكاتهم، ومن المقرر أن يتنازل الطرفان على المحاضر المحررة ضد بعضهم البعض للإفراج عن المقبوض عليهم.

وفي واقعة ثانية اقتحمت قوات الأمن مبنى القديس يوسف البار بقرية ميانة بمركز مغاغة يوم الجمعة الماضية، والذي تقام فيه الصلوات الدينية بانتظام بحجة عدم وجود ترخيص واستولت على محتويات المكان الذي هو عبارة عن سور وبداخله خيمة كبيرة للصلاة ومقاعد خشبية. وقد حررت المطرانية بلاغا ضد قيادات المحافظة الأمنية واستمعت النيابة لأقوال الأسقف وشهود الواقعة وأصدرت المطرانية بيانا يتضمن تفاصيل الواقعة ومخاطبات رسمية حول المكان واستخدامه.

وفي واقعة ثالثة اقتحمت قوات امن المنيا امس الخميس كنيسة بمدينة أبو قرقاص ومنع أقباطها من إعادة بنائها وصادرت سيارتين ولودر للبناء.
أخيرا: يذكر أن قضايا ازدراء الأديان تصاعدت بقوة عقب ثورة 25 يناير لاسيما خلال فترتي المجلس العسكري والرئيس المعزول محمد مرسي ثم تراجعت قليلاً مع بداية حكم عدلى منصور وعادت منذ يونية 2014 للتصاعد مرة أخرى وخصوصا خلال الأشهر الماضية من عام 2015. ولا يحصل المتهمون في هذه القضايا على محاكمة عادلة، وغالبا ما تعبر الأحكام عن الميول الدينية أكثر منها تعبير عن النصوص العقابية التي بعضها صيغ بطريقة غامضة وغير واضحة.
نقلا عن اقباط متحدون
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
مش بيقولوا وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن ؟؟
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
متشددون قريه "الناصريه" يشعلون النيران في منازل الأقباط


تجمهر عشرات من المتشددين بقرية الناصريه يشعلون النيران على منازل الاقباط .

وقال عزت ابراهيم مدير مركز الكلمه لحقوق الانسان بالمنيا لـ "الاقباط المتحدون" يقوم الان متشددون بقرية الناصريه ببنى مزار شمال المحافظة بأحراق منازل غرب القرية بعد ان قامت قوات الامن بألقاء قنابل مسيله للدموع عليهم بجوار الكنيسه لتفريقهم أتجهو غرب القريه ويقومون باضراب النار بعدة منازل لاقباط القرية

والجدير بالذكر كان قد تلقى اللواء محمد صادق الهلباوى، مدير أمن المنيا إخطارا من مأمور مركز شرطة بني مزار، يفيد ببلاغ من مسلمي قرية الناصرية بدائرة المركز، تفيد قيام مدرس لغة إنجليزية يدعي جاد يوسف يونان، 32 سنة، بتصوير ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يسئ لصلاة المسلمين، مما أثار حفيظة الأهالي، وإنتقل العقيد عصام زين وكيل فرع البحث الجنائي لشمال المنيا، والمقدم عصام أبو الفضل، رئيس مباحث بني مزار، وتم ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة التي قررت حبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة إثارة الفتنة وأذدراء الأديان.

نقلا عن اقباط متحدون
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
اكثر ما لفت انتباهى بالخير عبارة ( أذدراء الأديان ) !!!
اى " اديان " هذه التى لها هذه التهمه ؟
 

peace_86

مبارك اسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
4,471
مستوى التفاعل
967
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة يسوع المسيح المتجسدة بالروح القدس وفي قلب
طيب بجد خلونا نفكر بحل..

مصر.. الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تملك هذا الكم الهائل من المسيحيين.. حوالي 15 مليون في أقل الإحصاءات.. لكن الرقم هو أكثر من ذلك..

لماذا لا يتحرك هؤلاء ال15 مليون والمضي قدماً لعمل جدي وواضح وصريح؟؟؟

هنا.. من المنتدى.. ثلاث أرباع الأعضاء مصريون.. لماذا لا نبدأ العمل جدياً حيال هذا الأمر؟

إستنكار إعلامي.. مطالبة صريحة من الأمن بأن يحرس المدن والمناطق المسيحية التي يدمرها الدواعش خلسة دون أن يشعر أحدهم حتى يأتي هذا اليوم الذي يختفي فيه المسيحيون كما حصل في مناطق كثيرة أخرى في الشرق الأوسط..

بجد .. ودون شعارات..

كيف نتصرف؟ وماذا يمكننا فعله؟ تبرعات؟ تقديم مساعدة من نوع معين؟

مواجهة حقيقية مع القادة المسلمين؟

لكن كيف؟

كل مانطلبه هو السلام.. دون حمل سلاح..
لماذا لا نبدأ بالحلول هنا بالمنتدى؟؟؟

إطلقوا صرخاتكم.. وبمحبة يسوع
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
يا ريت

نفسى نتجمع كلنا و نعمل اى حاجه
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
لقد هرمنا يا كليماندوس..

يا ريت

نفسى نتجمع كلنا و نعمل اى حاجه


استطيع ان انقل اليكم تجربة من منطقتي السكنية في بغداد

توجد لدينا ثلاث كنائس ولكن لم يستطع احد من تنظيم القاعدة ان يفجر ولا واحدة منها

والسبب :

لاننا نحن المسيحيين قررنا ان نحمل السلاح ونشكل فرقا لحماية الكنائس في المنطقة - الامر الذي جعل استهداف الكنائس حالة مستحيلة على الارهاب

طبعا الان الحماية بيد الشرطة والجيش ( الداخلية والدفاع )

ولكن لا يمنع ان نتعاون معهم ونحمل بعض الاسلحة ( المرخصة ) لتفادي وجود اي خرق

وشكرا جزيلا مع التقدير
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
صديقى / paul iraqe​

40-%D9%83%D9%88%D8%A8%D9%88%D9%86-%D9%84%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%83-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A-2-480x188.jpg
 
أعلى