القبض على 17 مشتبها بهم وتدمير 24 بؤرة إرهابية بسيناء

philanthropist

أميرة الورد
عضو مبارك
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
1,239
مستوى التفاعل
161
النقاط
0
الإقامة
القصر الملكى السماوى قصر الملك يسوع المسيح
. ألقت قوات أمن شمال سيناء القبض على 17 مشتبها بهم ودمرت 24 بؤرة ارهابية خاصة بالعناصر التكفيرية بمناطق متفرقة شرق العريش ورفح والشيخ زويد.

جاء ذلك فى حملات أمنية للقوات أعقبت عملية استهداف معسكر احراش رفح بقذائف صاروخية.

صرح بذلك مصدر أمنى بشمال سيناء، لافتا إلى أن العمليات الأمنية تتواصل بمختلف أنحاء المحافظة.

وكشف مصدر بمديرية أمن شمال سيناء تفاصيل الهجوم على معسكر أحراش رفح والذى بحسب المصدر نفذته عناصر متطرفة من مزرعة قربة من الموقع اطلقت 3قذائف صاروخية قذائف، سقطت قذيفتان منها بمحيط المعسكر، والثالثة خارجه، وعلى الفور ردت القوات على مصدر إطلاق القذائف.

وأكد المصدر أنه لم تقع أى إصابات بين القوات، كما أكدت مصادر طبية أنه لم يتم نقل مصابين من موقع الهجوم، ونفت المصادر وقوع مصابين.

وتعطلت الدراسة فى مدرستين بمنطقة جنوب الشيخ زويد إثر قيام مسلحين بزراعة متفجرات حولها وقال شهود عيان ومصادر أهلية جنوب الشيخ زويد، إن مجموعة من المسلحين حاصروا مدرستين جنوب الشيخ زويد فى شمال سيناء أمس وقاموا بتفخيخهما.

وأشارت مصادر إلى أن العاملين بمدرستى الظهير والعوايضة جنوب الشيخ زويد فوجئوا بدخول مسلحين للمدرسة، وأمروا المعلمين والطلاب بمغادرتهما، ثم قاموا بزراعة عبوات ناسفة حولها وداخلها.

كما حاصروا بناية سكنية حكومية من عدة طوابق بجوار المدرستين وأمروا من فيها بسرعة مغادرتها فى أقرب وقت، وعلى الفور توجه المعلمون إلى إدارة الشيخ زويد التعليمية، وتم نقل الامتحانات القائمة فى المدرستين إلى مدارس مجاورة وتم إبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم.

وبدورة قال مصدر امنى ان القوات تعاملت مع الموقف بحذر، حيث تبين أن المسلحين خططوا لاستدراج القوات لموقع متفجرات لتفجيرها، وجار عمل مسح للتعامل مع المتفجرات عن بعد.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء اليوم، فى بيان أمنى لها، عن ضبط 36 محكوما عليهم، قيام حملة من ضباط إدارة البحث الجنائى وضباط قسم شرطة ثالث العريش وقوات الأمن المركزى بدائرة القسم بفحص 150 وحدة سكنية بمنطقة حى الصفا ـ دائرة القسم، وضبط 201 مخالفة مرورية متنوعة.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثالث العريش من ضبط "م أ ع"، والهارب من قسم شرطة ثالث العريش إبان أحداث تفجير القسم الأخيرة بتاريخ 12/4/2015 والمحبوس على ذمه قضية جنح قسم ثالث العريش (إيصال أمانة) المحكوم عليه فيها حضورياً بالسجن سنة، جارى العرض على النيابه العامة.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطه رابع العريش. من ضبط "مهند م ع ا" (فلسطينى الجنسية) 26 سنة، عاطل والهارب من قسم شرطة ثالث العريش إبان أحداث تفجير القسم الأخيرة بتاريخ 12/4/2015.. والمحبوس على ذمة قضية جنح قسم رابع العريش (مخدرات )، المقيده كلى شمال سيناء والمحال لمحكمة الجنايات، جارى العرض على النيابة العامة.

كما تم القبض على "م ح أ"ـ المذكور ضمن عناصر تنظيم الإخوان الإرهابية بحسب البيان، ومن المحرضين على أعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشات العسكرية.
المصدر. http://m.youm7.com/story/2015/5/5/ا...ر_24_بؤرة_إرهابية_بسيناء/2168575#.VUsObpr8JoM
 
أعلى