المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "المجمع المقدس" يحظر تداول كتابات مغلوطة عن البابا كيرلس


سمعان الاخميمى
28-05-2015, 03:31 PM
"المجمع المقدس" يحظر تداول كتابات مغلوطة عن البابا كيرلس


نقلا عن فيتو
http://www.vetogate.com/upload/photo/news/165/2/500x282o/830.jpg?q=1 (http://www.christian-dogma.com/site/)

حذر المجمع المقدس خلال دورته المنعقد، برئاسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وحضور ١١٦ أسقفا، اليوم بالكاتدرائية.

من بعض الكتابات التي تنسب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلى قداسة البابا كيرلس السادس، الذي اعترفت كنيستنا بقداسته في اجتماع المجمع المقدس في يونيو 2013.

وأوضح المجمع أن كاتب هذه الأمور يدعي فيها عبارات مثل "أنا تناولت قبل خلق العالم"، و"ليس بالتوبة ولا بالأعمال الصالحة ننال الملكوت"، و"حفظ الوصايا لا يؤدي إلى الخلاص"، و"قولوا يا رب يسوع، وبلاش يا ست يا عذراء"، و"نحن لن نكافأ على أعمال صالحة، ولن نعاقب على أعمال شريرة".

وأكد المجمع أن هذه الأمور وما يماثلها يستحيل أن يقوله أو يشرحه أو يوافق عليه البابا القديس الراحل، ولذا شدد على عدم توزيع هذه الكتب بالمكتبات الكنائس أو الأديرة.

soul & life
28-05-2015, 07:36 PM
شكرا للتنبيه استاذ سمعان صلوات وشفاعة البابا كيرلس تكون معاك امين

grges monir
28-05-2015, 11:22 PM
مصدرها مين الكتب دى
مين الكاتب ودار النشر وخلافة يعنى

aymonded
29-05-2015, 12:45 PM
هو المشكلة ان الكلام عايم مع أن مقصود هو جورج حبيب بباوي لأنه هو من نشر الكلام على النت على لسان البابا كيرلس السادس، والكلام مبتور عموماً... وعموماً ما علينا لأني مش عارف التفاصيل لكن انا شوفت البوستات اللي نزلها شخص عن جورج حبيب على الفيس، لكن لا أعرف مدى صحة انها للبابا فعلاً والا لأ لأن الموضوع مش بيبقى مجرد كلام ان البابا مش معقول يقول كده، لازم يكون هناك كلام موثق مثلاً بخط ايده، أو كتاب انطبع باسمه في وقت ما كان عايش، أو مذكرات مكتوبة بخط يده.. الخ، لكن كلمة مش معقول أو مش ممكن يقول ده كلام مرسل...

ومن جهة أن ليس بالتوبة ولا بالأعمال الصالحة ننال الملكوت دية حقيقة قالها آباء كتير، لأن دخول الملكوت بالمسيح، لكن لازم الإنسان يقدم توبة، والأعمال الصالحة دية احنا بنسلك فيها لأن الله سبق فأعدها لنا، والروح القدس بيثمر فينا الثمر الذي يليق بأولاد الله لو خضعنا له، لذلك فأن القصد من أن التوبة في ذاتها أو الأعمال ليست هي سبب دخولنا الملكوت مع انها ضرورية لأنها تثبت أننا آمنا وعايشين لله... فالكلام صح مش غلط، لكن البابا قاله والا لأ هي دية المشكلة اللي تحتاج إثبات...