عناصر بيت المقدس الإرهابي يقتحمون منازل أهالي جنوب رفح

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
نقلا عن الوطن

استولى مسلحون، اليوم، على سيارة تابعة للشركة المصرية للاتصالات، حال سيرها على طريق الجورة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.
وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن مسلحين ينتمون لتنظيم "بيت المقدس" الإرهابي، اعترضوا طريق سيارة تابعة للشركة المصرية للاتصالات، وأجبروا سائقها على النزول، واقتادوا السيارة لمكان غير معلوم، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ جميع الأكمنة الأمنية والمؤسسات الشرطية والعسكرية بشمال سيناء، تحسبا لتفخيخ السيارة واستخدامها في أي عمل إرهابي.
وفي ذات السياق، هاجم مسلحون يستقلون 3 سيارات منازل الأهالي بقرى جنوب مدينة رفح بدعوى البحث عن بعض المواطنين الذين يتعاونون مع الجيش.
وأكدت مصادر قبلية بشمال سيناء، أن التنظيم نصب كمينا مسلحا لمدة 10 دقائق فقط، حيث فر عناصره بمجرد سماعهم صوت طائرة "أباتشي" تحلق بالقرب من المنطقة.
ومن ناحية أخرى، لقيت سيدتان مصرعهما وأصيب 3 أطفال بإصابات طفيفة، أمس، إثر سقوط قذيفة هاون على منزل بقرية المطلة جنوب رفح، تبين أن تنظيم "أنصار بيت المقدس" هو مصدر إطلاقها لاستهداف قوة من الجيش متمركزة على مشارف القرية، وعلى الفور تم نقل الجثتين لمستشفى رفح ونقل الأطفال الثلاثة للمستشفى للعلاج.
وفيما يتعلق بمسلسل التصعيد قبل التظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان في 30 يونيه، قطعت عناصر تنتمي للجماعة الإرهابية، اليوم، طريق "العريش – القنطرة شرق" الدولي بالقرب من مركز بئر العبد، بسكب مادة لزجة قابلة للاشتعال وسط الطريق وإشعال النيران فيها، بجانب إشعال بعض إطارات السيارات، ما تسبب في شل حركة المرور.
وتحركت أجهزة الأمن بالعريش، بسيارة إطفاء وتمكنت من إخماد الحريق وإعادة فتح الطريق مرة أخرى.
ومن جانبها، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء في بيان اليوم، إحباط تسلل 12 سودانيا على الحدود الدولية بين مصر وإسرائيل شمال العلامة الدولية رقم 52 بدائرة قسم شرطة نخل.
وأضاف البيان، أن قوات الأمن تمكنت خلال حملة أمنية موسعة لضبط العناصر الإجرامية من القبض على 36 محكوما عليهم في قضايا متنوعة، من بينهم 14 محكوما عليهم بقضايا جنح الحبس الجزئي، و3 بجنح المستأنف و13 بالغرامات الجزئية و6 بالمخالفات، فيما تمكنت قوات إدارة المرور من ضبط 270 مخالفة مرورية.
 
أعلى