زوج القبطية المختفية بالإسماعيلية : مدير الأمن قال لي "هي دخلت دين الحق"

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
زوج القبطية المختفية بالإسماعيلية : مدير الأمن قال لي "هي دخلت دين الحق"






قال "رفيق رياض داوود"، زوج السيدة القبطية "سلوى نسيم حنا"، 36 سنة، المختفية، منذ 15 أغسطس 2013، مع طفلتها "بتول رفيق رياض"، عام واحد، إن "اللواء محمد عناني، مدير أمن الإسماعيلية، قال له: (لومش هتمشوا هوديكم أمن الدولة.. هى دخلت دين الحق، ومش هتشوفوها تاني)، كما قال لشقيقها: (يمكن ربنا يهديك إنت التاني)". وذلك في حديث لوكالة أنباء مسيحيي الشرق الأوسط.

وأضاف زوج السيدة القبطية المختفية، لـ/إم سي إن/، أن "رئيس مباحث قسم شرطة التل الكبير بالإسماعيلية، رفض تتبع تليفون زوجته لمعرفة مكانها".

وتابع أنه "تم تحرير محضر باختفائها مع طفلتها، رقم 2022 إداري التل الكبير"، موضحا أنه "تعرض لتهديدات من (زعيم العصابة) التي كانت سببا في اختفاء زوجته، وهم مجموعة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وجميعهم يقطنون منطقة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية،، وهم: (حسن السيد الشبراوي)، محام، وهو قائد المجموعة، وشخص يُدعى محمود عبد الرحيم عبد المولى، خريج جامعة الأزهر، وشقيقته شيماء عبد الرحيم عبد المولى، وهي معيدة بجامعة الأزهر".

وأشار أنه "كان يمتلك (كوافير حريمي) بالتل الكبير، وأن زوجته كانت تعمل معه"، لافتا أن "شيماء عبد الرحيم عبد المولى، والتي تعمل معيدة بجامعة الأزهر، كانت دائمة التردد على الكوافير، وكانت تتحدث مع زوجته عن الإسلام"، مؤكدا أنهم "وجدوا، بعد معرفة أرقام التليفونات الواردة إلى تليفون زوجته قبل اختفائها، أن جميع أرقام كل المجموعة السالف ذكرها، كانت موجودة على هاتفها، وآخرها كان اتصالا من معيدة الأزهر يوم اختفائها".

وأوضح أنه "عندما ذهب إلى (حسن السيد الشبراوي)، زعيم هذه العصابة، وطالبه بمعرفة مكان اختفاء زوجته، وطفلته الرضيعة، قال له: (زوجتك عندي)، وانتهره، ووجه له الشتائم، وقال له: (أنا اللي واخدهم)، وقام بإخراج سلاحه الآلي، وهدده قائلا: (لو ممشتش هناخد أولادك التانيين)"، موضحا أنه "ذهب إلى رئيس مباحث قسم شرطة التل الكبير، وقصَّ عليه اعتراف هذا الرجل، وتهديده له بالسلاح، فقال له: (إحمي نفسك بنفسك)، ولم يفعل له شيئا".

وقال زوج السيدة المختفية، إنه "يريد رؤية طفلته، بعد أن فشلت كل الطرق القانونية في ذلك في الوقت، حيث رفض مأمور قسم شرطة التل الكبير، وأفراد الأمن، مساعدته، بعد أن لجأ إليهم كثيرا"، مؤكدا أن "هناك تواطؤا بين الأمن والخاطفين".

وأكمل أنه "تم استخراج بطاقة رقم قومي لزوجته بعد اختفائها بشهرين لها، باسم جديد، وهو (ملك محمد علي أحمد)"، مؤكدا أن "اسمه مازال موجودا على بطاقة زوجته كزوج، بعد تغيير اسمها".

وأشار أنه "لجأ إلى كاهن الكنيسة الأرثوذكسية بالتل الكبير بالإسماعيلية، والكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة، إلا أن أحدا لم يقدم له يد المعونة أو المساعدة".

وطالب ختاما الرئيس عبدالفتاح السيسي، "بمساعدته في رؤية زوجته، وطفلته، التي لا ذنبَ لها في كل ما يحدث، وأن يتم تطبيق القانون؛ حتى يتمكن من حقه في رؤية طفلته التي لا يعرف عنها شيئا منذ اختفائها مع والدتها".

الجدير بالذكر، أن ظاهرة اختطاف القبطيات قد انتشرت بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة. وكان أبرام لويس، مؤسس رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري، قد أعلن في وقت سابق أن الرابطة لديها مستندات باختفاء 500 فتاة قبطية، وهو ما يأتي وسط شكوك مشروعة من كثيرين بممارسة ضغوط عليهن للتحول إلى الإسلام، خاصة بعد إلغاء جلسات النصح والإرشاد، التي كانت تُعقد لمن يرغب في تغيير ديانته، للتأكد من أنه يقوم بذلك بإرداته الحرة دون ضغوط.

نقلا عن إم.سي.ان
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,062
مستوى التفاعل
5,422
النقاط
113
ليش هي فوظة مفيش قانون لردع هؤلاء الخاطفين
يخطفو العالم ويغيرو الدين بكيفهم هذه عصابات
ربنا يكون مع جوزها يارب ترجع زوجته وبنته
هاذا ظلم​
 

Maran+atha

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
1,906
مستوى التفاعل
464
النقاط
83
الإقامة
فى قلب المسيح
يجب كشف حقيقة الاسلام (شريعة المسحور والهه الشيطان المضل)
فالجهل يسمح ان عبدة الشيطان ان يقودوا بعض من البشر الى الهلاك

ربنا يعطيها المعرفة لتدرك حقيقة الاسلام وترجع الى المسيحية​
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
نحن نعيش فى غابة
البقاء للاقوى
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
التغيير الحقيقي يوم من نوصل لمرحلة الاقتناع بان كل واحد حر ف اختيار ما يؤمن بيه..يوم ما يكون من حق المسلم انه يختار يبقي مسيحي فالنور دون خوف ودون تهديد لحياته ولاسرته ولكنيسته والعكس… يوم ما نبطل حساسيه من ناحية الدين ونبطل نحس اننا ف معركه وانه طالما واحد غير يبقي الدين اتأثر وخسر وفشل وضعف وووو… ..يوم ما نقتنع ان دين الفرد شيء شخصي مش ملكيه عامه…
لسه بدري اوووووووي..!
 

soso a

Jesus Loves Me
عضو مبارك
إنضم
1 مارس 2011
المشاركات
18,155
مستوى التفاعل
1,793
النقاط
0
الإقامة
فى حضن يسوع
احنا شعب بنبهر العالم
قام بثورتين علشان يفضل زى ما هو

احنا محتاجين ثوره ضمير واخلاق فينا
 
أعلى