اعتقال احمد منصور مذيع قناة الجزيرة الاخوانية فى برلين

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
خبر روعه اللى يعرف الحياة الاسريه لاحمد منصور يعرف انه شخص قذر
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مذيع الجزيرة يتطاول على السيسي بعد توقيفه في ألمانيا

هاجم الإعلامي أحمد منصور، النظام المصري وتطاول على الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب احتجازه فى مطار بألمانيا.

وقال الإعلامي: "إن السلطات الألمانية اوقفته في مطار برلين بناء على مذكرة توقيف مصرية"، مشيرًا إلى السلطات الأمنية بمطار أبلغته أن القضاء هو من سيقرر في مسألة توقيفه على خلفية تهم ذات طبيعة جنائية".

وأضاف "منصور" فى مداخلة هاتفية عبر قناة "الجزيرة" القطرية المعادية للنظام المصري: "انه سأل ضابط المطار لماذا لم يتم توقيفى أثناء دخولي المانيا"، ورد الضابط: "ربما لم يري زملائي المذكرة أول مرة".

وتابع: رفضت التوقيع على مذكرة اعتقالى إلا أن ياتى المحامى، لافتًا إلى أن محاميه أخبره أنه سيتم حبسه وستأخذ الاجراءات القانونية حياله، مضيفا: "اعتقالى فضيحة لالمانيا أكثر من تكون فضيحة لمصر والقضية كلها فلصوا".
وكان منصور يهم بالعودة إلى الدوحة بعد أن قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج "بلا حدود" الأربعاء الماضي.
و استضاف الإعلامي الإخواني في البرنامج عدد كبير الباحثين في المعهد الألماني للدراسات الدولية والأمنية جيدو شتاينبرج.


نقلا عن الفجر
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0


clear.gif
النيابة العامة تحقق في بلاغات ضد الإعلامي أحمد منصور

النيابة العامة تحقق في بلاغات ضد الإعلامي أحمد منصور


نقلا عن فيتو

قبضت السلطات الألمانية، اليوم السبت، على الإعلامي أحمد منصور، مقدم برنامج "بلا حدود"، على فضائية "الجزيرة"، بمطار "برلين" الدولي ويأتي ضبط أحمد منصور بعد صدور مذكرة اعتقال مصرية ضده... وفى هذا الإطار ترصد فيتو أبرز القضايا المتهم فيها أحمد منصور من بينها.

احتجاز محام
عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، الإعلامي أحمد منصور، بالسجن المشدد 15 سنة بتهمة احتجاز محامٍ، وتعذيبه، وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى شركات السياحة بميدان التحرير.

كانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من أسامة كمال، محامٍ، في عام 2011، قال فيه: إنه كان موجودا في ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير لسنة 2011، للمشاركة في المظاهرات السلمية، التي أعقبت ثورة 25 يناير، وإن شخصًا استوقفه أمام أحد مداخل الميدان وادّعى أنه من اللجان الشعبية، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها استدعى آخرين وأشاعوا في الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة.

وأضاف مقدم البلاغ: أنهم تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه، ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات بعقار يطل على ميدان التحرير، واحتجزوه لمدة 3 أيام عذّبه المتهمون خلالها وصعقوه بالكهرباء.

وكشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، عن توافر الأدلة بأن المجني عليه يعمل محاميًا ولا ينتمي إلى جهاز الشرطة، ووجود مشاهد فيلمية للوقائع قدمها صحفي شاهد الواقعة بنفسه وصوّرها، وثبت منها أن المتهمين ألقوا القبض على المجني عليه وجردوه من ملابسه، واحتجزوه بمقر شركة "سفير للسياحة" الكائن بالطابق الأرضي بأحد العقارات بميدان التحرير.

وأكدت أقوال الشهود من سكان العقار وحراسه ومدير شركة "سفير للسياحة" ومالكها، حدوث الواقعة، كما ظهرت بالمشاهد الفيلمية، وأن المتهمين جميعًا استولوا على مقر الشركة بالقوة، واستخدموه في احتجاز المواطنين الذين يقبضون عليهم بداخله، وأنهم كانوا يوجدون دائمًا بمقر الشركة للشد من أزر المتهمين محمد البلتاجي وحازم فاروق أثناء تعذيبهما المجني عليه، وأكدوا أن المتهم محمد البلتاجي شارك في تعذيب المجني عليه، وكان يضع قدمه على رأسه ويضغط عليها بقوة وعذَّبه بالصعق بالكهرباء.

وحكمت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، على حازم فاروق، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، ووزير الشباب الأسبق أسامة ياسين، والإعلامي أحمد منصور، بالسجن المشدد 15 سنة.

كما قضت على المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب المنحل، وعضو مجلس النواب المنحل ومحسن راضي، وعمرو زكي، بالسجن 3 سنوات بتهمة احتجاز محامٍ، وتعذيبه، وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى شركات السياحة بميدان التحرير، كما قررت المحكمة إلزام جميع المتهين بمبلغ 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض للمجني عليه.

بلاغ نيابة وسط

كما تحقق نيابة وسط القاهرة الكلية في بلاغ يتهم أحمد منصور بتهديد الأمن القومى للبلاد عبر بث الأخبار الكاذبة، والتحريض على العنف ودعم الإرهاب.

وذكر مقدم البلاغ الدكتور عادل صبرى المحامى الذي حمل رقم 11204 لسنة 2014 عرائض النائب العام، أن أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة خلع ثوب الإعلام والموضوعية والمهنية الذي كان يرتديه، ليكشف بشكل واضح عن تعصبه وخطابه الوضيع المتدنى، حيث إنه يهاجم كل من يعارض جماعة الإخوان.

وأوضح "صبرى" في بلاغه أن الإعلامي أحمد منصور يستخدم خطة ممنهجة للإساءة إلى رموز الدولة المصرية، والقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، عن طريق بث أخبار كاذبة عبر قناة الجزيرة من شأنها تهديد الأمن القومى للبلاد، ونشر الفتنة في المجتمع، والتحريض على العنف ودعم الإرهاب في مواجهة مؤسسات الدولة. وطالب في نهاية البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو في حقه -أحمد منصور- وفتح التحقيق في الوقائع، وتكليف النيابة المختصة بإصدار قرار بإحالته للمحاكمة الجنائية بتهمة تهديد الأمن القومى، ودعم الإرهاب، والإساءة للقوات المسلحة، وبث الشائعات والأخبار الكاذبة.

نادي الشرطة

قدم مجلس إدارة نادي ضباط الشرطة وائتلاف أمناء الشرطة بمصر، بلاغًا للنائب العام المستشار هشام بركات ضد الإعلامي الإخواني أحمد منصور بتهمة التحريض على قتل ضباط وجنود الشرطة، ومدعم بملف كامل من الوثائق والاسطوانات المدمجة واتصالات هاتفية بينه وبين عدد من الخلايا الإخوانية التي تم القبض عليها مؤخرًا.

وأكد البلاغ الذي حمل رقم 4808 عرائض النائب العام أن الإعلامي الإخواني أحمد منصور سبق اتهامه في قضية غسيل أموال خلال حكم الإخوان، وتم إعداد تقرير تحريات أمنية لولا تدخل عناصر إخوانية قيادية خاصة خيرت الشاطر نائب المرشد ورجل الأعمال الإخواني حسن مالك لوقف التحريات واستكمالها قبل وصول التقرير للنيابة.

موقعة الجمل

وأوضح البلاغ أن الإعلامي أحمد منصور أحد المتورطين في قضية موقعة الجمل يوم 2 فبراير 2011 قبل تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث قام بحجز مجموعة من الغرف بفندق هيلتون رمسيس المطل على ميدان عبدالمنعم رياض، والذي شهد الموقعة لعدد من العناصر الفلسطينية المنتمية لحركة حماس، ورصد عدة لقاءات بينه وبين عناصر من حركة حماس منهم المتحدث الرسمي باسم الحركة أبو زهوي، ولقاء مع الزهار وأبو مرزوق.

واتهم البلاغ الإعلامي الإخواني أحمد منصور بالمسئولية عن مقتل جميع ضباط وجنود الشرطة منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن، لتنفيذ خطة الإخوان بتصفية جهاز الشرطة، وأنه وراء إنشاء حركات إخوانية إرهابية لقتل الضباط والجنود، وهي حركات "إعدام"و"مولوتوف"و"ولع".

الإنتربول

يذكر أن السلطات المصرية كانت أدرجت اسم أحمد منصور على قوائم ترقب الوصول بالمطارات والموانئ، وأخطرت الشرطة الجنائية الدولية -الإنتربول الدولى- بملاحقة المذيع بقناة الجزيرة الهارب لدولة قطر، وضبطه وإحضاره نفاذا لقرار النيابة العامة عقب حبسة في ارتكاب جريمة تعذيب أحد المحامين داخل مقر إحدى شركات السياحة، إبان أحداث ثورة 25 يناير بميدان التحرير.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
على الله ما يجيش السيسي ويفرج عنه زى ما افرج عن عصابة البلطجية الاخوان المفرج عنهم حديثاً
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0

تعليق ساويرس لـ أحمد منصور بعد اعتقاله






نقلا عن الوطن

علّق نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على خبر اعتقال السلطات الألمانية، مذيع قناة "الجزيرة" القطرية، أحمد منصور في مطار برلين، قائلًا: "لما نشوف يا عم قطر هتعملك إيه".

وكتب "ساويرس"، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "آخر خبر.. قناة الجزيرة القطرية تعلن عن توقيف السلطات الألمانية مذيعها أحمد منصور في مطار برلين بناء على مذكرة توقيف مصرية".
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0

clear.gif
أول تعليق لـ القرضاوي على توقيف أحمد منصور

أول تعليق لـ القرضاوي على توقيف أحمد منصور

نقلا عن الفجر
شن الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، هجومًا حادًا على ألمانيا بعد توقيف الإعلامي احمد منصور قائلاً: " هل تستعيد ألمانيا نازيتها بتوقيف الإعلامي أحمد منصور".
وأضاف القرضاوي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "أمن أجل حفنة دولارات تبيع الدول الكبرى شرفه ؟!وقيمها ومبادئها أي حضارة هذه التي يبشرون العالم بها العالم؟".



 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
محامى أحمد منصور: السلطات الألمانية رفضت الإفراج عنه بكفالة
الإثنين، 22 يونيو 2015 - 11:52 ص
برلين (د ب أ)

أعلن الألمانى فضلى آلتن محامى الصحفى بقناة الجزيرة أحمد منصور، المحتجز فى ألمانيا، أن السلطات القضائية رفضت الإفراج عن موكله بكفالة. وأكد متحدث باسم المدعى العام فى برلين أنه يتعين بقاء منصور فى الحجز، وقال إنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل فى وقت لاحق اليوم. ونظم سياسيون وصحفيون احتجاجات فى ألمانيا تحسبا لاحتمال تسليمه إلى مصر، وتم توقيف منصور ، الذى يحمل أيضا الجنسية البريطانية ، السبت الماضى بناء على مذكرة توقيف دولية خلال وجوده فى مطار "برلين-تيجل" بالعاصمة برلين استعداد للعودة إلى الدوحة، وكانت محكمة مصرية قضت العام الماضى بمعاقبته بالسجن 15 عاما غيابيا لمشاركته فى تعذيب محام خلال ثورة يناير 2011 .
http://www.youm7.com/story/2015/6/2...-رفضت-الإفراج-عنه-بكفالة/2235381#.VYf2bcgbjK4

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
مدير "الجزيرة" يتحدى السيسي



نقلا عن الفجر
هاجم ياسر أبو هلالة، مدير قناة الجزيرة القطرية، الرئيس عبد الفتاح السيسى بشكل سافر بعد الإفراج عن أحمد منصور قائلاً: "اتمنى تكون تعلمت السلطات المصرية الدرس وشاهدت قوة الجزيرة لانها ليست وحدها"، لافتا إلى أن هذه القضية جعلت "القناة" خط أحمر.
وأضاف "أبو هلالة" خلال لقاء خاص عبر فضائية "الجزيرة" إن هذا ليس انتصار لأحمد منصور والقناة ولكنه انتصار لحرية الصحافة فى مواجهة السلطات، ولم نكن نشك ببرائة الزميل ولكن كنا نشك فى قدرة العالم على الصمود أمام هذه الهجمة من قبل مصر.

وتابع هجومه على دولة المصرية قائلاً: مصر وضعت كل امكانياتها لملاحقة صحفى بسبب اختلاف فى الراى وبعمله"، مشيرًا إلى أن هناك وقفات تضامنية فى ألمانيا وحراك واسع على مواقع التواصل الإجتماعى والقنوات الفضائية الأجنبية التى ساعدت على إطلاق سراحه سريعًا.
 

Desert Rose

I have a dream
عضو مبارك
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
8,448
مستوى التفاعل
1,987
النقاط
113
احسن خبر قريته من فترة ، الراجل ده خاين ومستفز معقولة فيه حد يكره بلده للدرجة ديه؟؟؟؟
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
محمد العرابى:
إطلاق سراح أحمد منصور كان متوقعا ودفاعه استغل الواقعة سياسياً
الثلاثاء، 23 يونيو 2015
كتب محمد مجدى السيسى

قال محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، لـ"اليوم السابع"، إنه كان يتوقع إطلاق سراح مذيع الجزيرة أحمد منصور وعدم تسليمه إلى السلطات المصرية، موضحاً: "من المؤكد أن الدفاع استغل الأمر وكأنه قضية سياسية، غير أن الاتجاه هناك فى ألمانيا وفقاً لقراءتى للمشهد ينظروا للأحكام ضد الإخوان على أنها سياسية وقلت من البداية لا ينبغى أن نعلق آمال على تسليم أحمد منصور لمصر". كانت الوكالة الألمانية، نقلت عن دوائر قضائية فى العاصمة الألمانية برلين، أن القضاء الألمانى قرر أمس الاثنين إطلاق سراح مذيع الجزيرة أحمد منصور وعدم تسليمه إلى السلطات المصرية، وكان منصور موقوفا لدى السلطات الألمانية منذ السبت بناء على مذكرة توقيف مصرية.

http://www.youm7.com/story/2015/6/2...كان-متوقعا-ودفاعه-استغل-/2236511#.VYkH-cgbjK4
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
#
نعم والحمد لله تم افراج السلطات الالمانية عن المجرم احمد منصور بسعاية المجرم اردوغان و (شبه دويلة) عربية
ووجه حمد لله
أن ذلك الحدث يظهر امور كثيرة إنطمست رؤئيتها وتداخلت خطوطها لدى المصريين الاصلاء
فكان واجبا ان تشحذ العناية الالهية فيهم = همتم وصحوتهم
لكن هذه ليست اخر جولة بحال من الاحوال
نصيحتى للسيسي
ان يقوم باعتقال المفرج عنهم الاسبوع الماضى اولا​
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
الراجل مش مصرى اصلا
ومعاة جنسية بريطانية
يتحبس ازاى ؟؟؟؟؟؟؟
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
أبرز مشاهد جولة الـ72 ساعة بين أحمد منصور وألمانيا ومصر والإنتربول

كتب: باهى حسن

341318_0.jpg

احمد منصور

«المصري اليوم» ترصد 6 مراحل لتطور «القضية» من «التوقيف» وتصريحات قيادات وزارة الخارجية والداخلية بأن مصر ستتسلم احمد منصور، إلى «إطلاق سراحه» وتحفظ الإنتربول الدولي على اتهامات مصر له.
موعد مع السجن
قال موقع قناة الجزيرة، مساء السبت 20 يونيو، إن السلطات الألمانية أوقفت احمد منصور، المذيع بالقناة، في مطار برلين بناء على على مذكرة توقيف مصرية.
وكان «منصور» في طريق العودة إلى الدوحة بعد أن قدم من المانيا الحلقة الأخيرة من برنامج «بلا حدود» الأربعاء الماضي.
وقال «منصور» في فيديو له من داخل المطار، وبثته قناة الجزيرة، مساء السبت: «أنا الآن تحت الاعتقال في مطار تيجل ببرلين بالمانيا ، أوقفتني سلطات المطار بطلب من السلطات المصرية، ورغم إبلاغي سلطات المطار أن لدي وثيقة من الانتربول الدولي أني غير مطلوب وكل القضايا ضدي ملفقة، ولكن سلطات المطار أبلغتني أنها سترحلني إلى السجن أو إلى القاضي».
وأضاف: «الآن رفضت أوقع على قرار الاعتقال إلا أن يصل محامي، فيه محامي وصل الآن، ولم أتكلم معه بعد، وإن شاء الله الأمور تكون بسيطة، وسأتواصل وإن شاء الله الأمور ستكون بسيطة، لأنه ليس معقولا أن المانبا تدعم النظام الديكتاتوري في مصر»، بحسب قوله.
وبعدها ذكرت قناة «الجزيرة» أنه تم نقل احمد منصور للاحتجاز المؤقت تمهيدا لعرضه على قاضي التحقيقات.
«الداخلية» تُخاطب المانيا لـ«تسلم احمد منصور»
قال اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، إنه تم القبض على احمد منصور، الإعلامي بقناة «الجزيرة» القطرية، في برلين، لأنه متهم في القضية رقم 12057 لسنة 2013 جنايات قصر النيل، والمحكوم عليه فيها بالسجن المشدد 15 سنة، في اتهامه باحتجاز دون وجه حق أحد المواطنين لعدة أيام داخل أحد المكاتب السياحية، مشيرا إلى أنه قيده ومعه آخرون وهتكوا عرض المجني عليه داخل المكتب.
وأضاف «عبدالكريم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «لازم نفهم»، الذي يقدمه اليوم الإعلامي خيري رمضان، على فضائية «سي بي سي إكسترا»، السبت، أنه عقب الحكم أصدر الإنتربول الدولي مذكرات توقيف ضد المحكوم عليهم الهاربين في الخارج، موضحا أنه تم التحفظ على احمد منصور في مطار برلين، وتم إعداد ملف الاسترداد في مصر لإرساله خلال ساعات تمهيدا لعودة المحكوم عليه إلى البلاد.
وذكر أن المانيا من ضمن الدول المشتركة في الإنتربول والتعميم بشأن المحكوم عليهم وصلها، وفي ضوء هذا الحكم أوقفت احمد منصور، لافتا إلى أن ملف التسليم كافٍ وبه كافة البيانات القضائية أو المتعلقة بالقضية ويعرض على سلطات الدولة التي استوقفت المحكوم عليه.
النائب العام و«الخارجية» يطالبان بتسلم احمد منصور
أرسل المستشار هشام بركات، النائب العام، الأحد، طلبًا للسلطات الألمانية لتسليم المذيع احمد منصور إلى مصر، لاتخاذ إجراءات إعادة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «تعذيب محام في التحرير»، والمحكوم عليها فيها بالسجن لمدة 15 عاما.
وقال مصدر قضائي إن «النائب العام أرسل للإنتربول الدولي
وسفارة مصر في المانيا كافة الأوراق والمستندات المتعلقة بطلب استرداد احمد منصور وتسليمه لمصر مع الترجمة الرسمية لكافة الأوراق».
فيما قالت مصادر دبلوماسية: «أمددنا الجانب الألماني بكافة الأوراق الرسمية والأحكام القضائية التي صدرت بحقاحمد منصور ، وذلك لتسليمه إلى مصر».

«اردوغان» يدخل على خط الأزمة
انتقد الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، توقيف السلطات الألمانية لمقدم برامج قناة «الجزيرة» القطرية، احمد منصور، متهمًا المانيا بـ«الإذعان لطلبات السلطات في مصر».
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي، الأحد، على هامش مشاركته في حفل إفطار نظمته جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين، بمدينة اسطنبول.
وأضاف «أردوغان»: «لقد أوقفت الشرطة الألمانية الصحفي المخضرم في قناة الجزيرة العربية،احمد منصور، في مطار برلين، بناء على طلب من السلطة في مصر، ومع الأسف فإنَّ الدول الأوروبية التي تركتنا بمفردنا في مكافحتنا للإرهاب، والتي تغض الطرف عن تنقل عناصر المنظمات الإرهابية بكل حرية، تتصرف بشكل مختلف للغاية عندما يتعلق الأمر بطلبات السلطات المصرية».

المانيا ترفض طلب مصر
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، الاثنين، ردًّا على سؤال عن مذيع قناة الجزيرة احمد منصور، الذي احتجز في برلين بناء على طلب من مصر، إن المانيا لن تُرحِّل أحدًا يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام.
وأضاف مارتن شيفر، في مؤتمر صحفي الاثنين: «بالتأكيد لن يجري ترحيل أحد من المانيا يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام بالخارج».

الإنتربول الدولي يتحفظ على «اتهامات مصر لاحمد منصور»
أفادت وزارة الداخلية الألمانية، الاثنين، بأن احمد منصور كان على قائمة المطلوبين في المانيا رغم تحفظ الإنتربول تجاه المذكرة المصرية الدولية بتوقيفه. وقالت الداخلية الألمانية إن الإنتربول أبلغ المطالب المصرية بتوقيف منصور في أكتوبر الماضي لكنه (الإنتربول) أخبر بعد ذلك بنحو ثلاثة أسابيع أن لديه تحفظات بشأن استخدام «أدوات الإنتربول بشكل يخالف حظر الملاحقة السياسية».
وأشارت داخلية المانيا إلى أن «المباحث الألمانية» قدمت دعوات توقيف منصور وتحفظات الإنتربول إلى وزارة العدل والخارجية الألمانيتين في نوفمبر لاستطلاع رأيهما، وأن الوزارتين الألمانيتين ردتا في يناير أنه «لا توجد تحفظات بشأن مذكرة توقيف دولية».
 
أعلى