المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيسي»: توجد مشاكل كبيرة في فهم الإسلام


سمعان الاخميمى
14-07-2015, 12:42 PM
السيسي»: توجد مشاكل كبيرة في فهم الإسلام







http://www.vetogate.com/upload/photo/news/172/4/500x282o/793.jpg?q=1 (http://www.christian-dogma.com/site/)
نقلا عن فيتو

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الإسلام هو دين السلام والتسامح ولا يمكن قبول من يدعون للقتل والتدمير تحت راية الإسلام وبزعم رفع راية الإسلام.

ولفت إلى أهمية ترجمة تعاليم الإسلام في دستور حياة ومنهج عمل من أجل رفعة شأن الأمة الإسلامية.

جاء ذلك خلال كلمة السيسي في احتفال مصر بليلة القدر اليوم الثلاثاء، بقاعة الأزهر الدولية للمؤتمرات، والذي تنظمه وزارة الأوقاف بحضور رئيس الوزراء وشيخ الأزهر وعدد من الوزراء.

وحذر الرئيس من أن حجم مواجهة الفكر المتشدد والإرهاب ليس كافيًا، مؤكدًا أن هناك مشكلة كبيرة في فهم الدين بإخراجه عن سياقه السمح من خلال انحراف النصوص محملًا المسئولية في هذا الصدد بشكل أكبر لعلماء الدين والأزهر.

وأضاف الرئيس أنه عندما تحدث العام الماضي في ليلة القدر عن تحقيق ثورة دينية لم يكن الهدف اتخاذ إجراءات عنيفة ولكن إحداث ثورة في الفكر تتناسب مع العصر الذي نعيش فيه وتصحيح صورة الإسلام الحقيقية القائمة على أن الدين المعاملة.

وأشار إلى أن الله تعالى خلق الناس شعوبًا وقبائل ليتعارفوا ويتعاونوا، منتقدًا من يعتنقون الفكر المتشدد والمتعصب والذين يدعون للقتل والتخريب.

سمعان الاخميمى
14-07-2015, 12:42 PM
السيسي لشيخ الأزهر: «أنتم مسؤولون عن الخطاب الديني»



http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/346250_0_1.jpg?itok=i6JNUWA3 (http://www.christian-dogma.com/site/)




نقلا عن المصري اليوم

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفال مصر بليلة القدر، الذي نظمته وزارة الأوقاف بقاعة مؤتمرات الأزهر، صباح الثلاثاء، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.
وطالب السيسي، في كلمته التي ألقاها في الاحتفال، علماء الدين والمفكرين والمثقفين والإعلاميين والشعب المصري جميعا بالمحافظة على الدولة المصرية، وعدم الدخول في أي قضايا خلافية تخرجنا عن القضية الأساسية وهي الدفاع عن الدولة المصرية، مشددا على مهمة رجال الدين ودورهم في إعلاء ونشر قيم السلام والمحبة والتقدير وحب بعضهم بعضا ونبذ الفرقة والتعصب والتشدد.
وأضاف السيسي أنه «عندما تحدث العام الماضي في ليلة القدر عن تحقيق ثورة دينية لم يكن الهدف اتخاذ إجراءات عنيفة، ولكن إحداث ثورة في الفكر تتناسب مع العصر الذي نعيش فيه، وتصحيح صورة الإسلام الحقيقية القائمة على أن الدين المعاملة».
وأكد السيسي أن ما يتخذ لمواجهة الفكر المتشدد والإرهاب حتى الآن ليس كافيا، مؤكدا أن هناك مشكلة كبيرة في فهم الدين بإخراجه عن سياقه السمح من خلال انحراف النصوص، لأن الإسلام هو دين السلام والتسامح ولا يمكن قبول من يدعون للقتل والتدمير تحت راية الإسلام وبزعم رفع راية الإسلام.
ووجه السيسي كلامه للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قائلا: «أنتم مسؤولون عن الخطاب الديني، وسيسألني الله عن تصويب الخطاب الديني، وسأقول إننى قد بلغتكم أمام الأشهاد»، مؤكدا أنه غير قلق على الشباب من الفكر الإلحادي الذي ظهر مؤخراً، لأنهم سوف يتراجعون عن هذا الفكر، موضحا أنه يتخوف عليهم من التشدد وتحريف النصوص القرآنية، مشيرا إلى أن الجهد في هذا الشأن ليس كافيا، مشددا على ضرورة تجديد الفكر الديني قبل الخطاب الديني.

BITAR
16-07-2015, 08:22 AM
صعب تجميل شىء اساسه مشوة