قناة السويس الجديده

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
سى إن إن: مشروع قناة السويس الجديدة يخلق مليون فرصة عمل






أكدت شبكة "سى.إن.إن" فى تقرير لها حول استعدادات افتتاح قناة السويس الجديدة، أن قناة السويس تعد أقصر الطرق بين الشرق والغرب والممر المائى الاستراتيجى الأهم فى العالم.

وأضافت الشبكة أن الدولة المصرية تأمل أن يدر مشروع قناة السويس الجديدة إيرادات تقدر بحوالى 100 مليار دولار، فضلا عن خلق مليون فرصة عمل.

وتابعت الشبكة: منذ بدء العمل فى المشروع، عمل نحو يقرب من 41 ألف شخص فى المشروع الجديد منذ إطلاقه فى أغسطس الماضى.






نقلا عن
بوابة الفجر الاليكتروني
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
إسرائيل تعترف: قناة السويس الجديدة تغير خريطة العالم




نقلا عن الوفد
نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، تقريرا حول افتتاح قناة السويس الجديدة، قالت فيه إن القناة الجديدة تمنح الأمل لـمصر، وقال المحلل الإسرائيلى روعى كياس إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يطمح في أن يسمح هذا المشروع العظيم بتوسيع نطاق التجارة وحركة السفن بين أوروبا وآسيا وخفض معدل البطالة، قائلا: جاءت قناة السويس لتكون شريان الحياة بالنسبة للاقتصاد.ومن جانبه، اهتم موقع «المصدر» الاسرائيلي، بافتتاح قناة السويس الجديدة المقرر تدشينها رسميا في السادس من أغسطس المقبل، ويري الموقع أن السفن الكبيرة سوف تستطيع العبور والإبحار من القناة الجديدة بمسار ذي اتجاهين. وقال الموقع الاسرئيلي عن القناة الجديدة يفتخر المصريون بمشروع قناة السويس الجديدة ويعلقون آمالا اقتصادية عليها، تم حفر القناة الجديدة، الموازية للقناة الأصلية التي أقيمت عام 1869 والتي تشكل حتى يومنا هذا مسارا مائيا دوليا ومركزيا، من قبل الجيش المصري وشركات مصرية خاصة .
وأضاف «الموقع» ان القناة الجديدة ستغير خريطة العالم جغرافيا ومن المفترض أن تؤثر إيجابيا على الاقتصاد المصري الذي يعاني من تباطؤ منذ ثورة 2011. وتوقع «المصدر» وفقا للتقديرات أن تكون عائدات مصر من القناة نحو 13 حتى 15 مليار دولار سنويا، أي ثلاثة أضعاف العائدات الحالية، ومن المحتمل أن تزيد من حجم الوظائف في سوق العمل المصري وأن توسع حجم التجارة وحركة السفن بين أوروبا وآسيا.
وأشارت صحيفة «يسرائيل هايوم» إن محاولات جماعة الإخوان لاستهداف قناة السويس ترجع إلى أهميتها الكبيرة بالنسبة للاقتصاد المصري، خصوصا بعد أحداث ثورات الربيع العربي وتراجع إيرادات السياحة، وذلك تعليقا على إعلان مسئول بالأمن المصري ضبط 13 عضوا من الجماعة بتهمة زرع عبوات ناسفة حول القناة.
وعلي جانب آخر، ذكرت القناة العاشرة أن إسرائيل أعلنت حالة تأهب قصوى بالقرب من قناة السويس، خوفا من شن هجوم ضد حركة سفن عبر القناة. والتقى قائد المنطقة الجنوبية في إسرائيل سكان منطقة النقب، وأشارت إلى أن جيش الاحتلال أغلق معبر كرم أبو سالم ومعبر نيتسانا على الحدود المصرية؛ خوفا من أن يوجه أنصار بيت المقدس التابع لتنظيم «داعش» نيرانه تجاه إسرائيل. وأرسل الجيش الإسرائيلي رسالة نصية لسكان المستوطنات على طول الحدود المصرية، قال فيها: «في ضوء الأحداث في سيناء، يستعد الجيش الإسرائيلي لتكثيف نشاطه في المنطقة».
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
ننشر أول صورة ليخت المحروسة الملكى المشارك فى افتتاح قناة السويس الجديدة



نقلا عن اليوم السابع
تنشر "اليوم السابع"، أول صور ليخت المحروسة الملكى، الذى سيشارك فى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بعد التجديدات.

ويذكر أن اليخت المحروسة الملكى، بعد التجديدات وفى التشغيل التجريبى، سيستعد لتقدم التشكيل البحرى فى حفل افتتاح قناة السويس وعلى متنها الرئيس عبد الفتاح السيسى بمفرده، مع دواسة فكرة اقترحها الرئيس بأن يصطحب معه ممثلين من فئات الشعب المصرى على متن اليخت الملكى خلال الاحتفال.

بالإضافة إلى أن اليخت الملكى وصل أول اسم للقناة بعد التجديد فى الترسانة البحرية واليوم شهد أول إبحار تجريبى وتشغيل عملى من خلال بروفة للاحتفال وخط سير التشكيل البحرى.








































 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
شعبولا: «ماركو» بتاع الفيس اتعزم لافتتاح القناة وأنا لأه؟




نقلا عن دوت مصر




قال المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم إنه "يشعر بالضيق من عدم دعوته حتى الآن لحضور حفل افتتاح قناة السويس".​
وأضاف، في تصريح لـ"دوت مصر"، "يعني هو أنا أعمل أغاني بس، ويروح يحضر حفل الافتتاح ناس تانية، ده أنا المفروض يبعتولي عربية خاصة، أو أتوبيس مكيف ياخدني من البيت، تجاهلوني في الموضوع ده زي موضوع التكريم بتاع أميتاب باتشان كرموه هو وأنا لا، يعني مش كفاية تكريم أميتاب باتشان.. كمان متعزمش في حفل افتتاح قناة السويس".​
وتابع شعبولا باستياء "أنا شفت صور لماركو بتاع الفيس بوك متصور قدام القناة يعني هم عزموه وأنا لأه؟ أنا مرضاش بالكلام ده أبدا".​
يذكر أن شعبولا طرح مؤخرا أغنية "أول حلم اتحقق"، وقدمها خصيصا لقناة السويس، كتبها إسلام خليل، والتي تنص على "أدى أول حلم اتحقق وابتدى مشوار النصر.. قولوا للي ماكنش مصدق يجي يشوف فرحة مصر.. مابقتش الأحلام صعبة والشغل وأكل العيش.. الجيش هو الشعب والشعب هو الجيش.. يا شعب مصر يا جامد يا شعب مصر يا ذوق.. خلاص المية جريت كمان طلعت لفوق".​
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
free-860642397411557460.png
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
اللى لفت نظرى فى دى الهيصه - اليخت الملكى

كويس انه لسه شغال !!!

و مصداش من الركنة
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
مبروك على المشروع الجديد و اتمنى ان يحافظ عليه المصريين ^_^

لا متقلقش انت خالص من الحكاية دى حط فى بطنك بطيخة صيفى :t33:
احنا هنعرف نحافظ عليها كويس وده لسبب بسيط جدا لأننا تعبنا فيها وحفرناها بعرقنا وشقانا مسرقنهاش من حد :new2::new2::new2:
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0


clear.gif
تنسيق بين 8 قنوات مصرية لتقديم بث مباشر لحفل افتتاح القناة

تنسيق بين 8 قنوات مصرية لتقديم بث مباشر لحفل افتتاح القناة


نقلا عن اليوم السابع
قال الإعلامى عمرو الكحكى، رئيس تليفزيون النهار، إن هناك اتفاقا بين 8 محطات تليفزيونية مصرية لتشترك فى تقديم بث مباشر لقناة السويس الجديدة الخميس المقبل يوم الافتتاح. وأضاف الكحكى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن جدول حفل قناة السويس حسب المعلومات التى وردت إليه، هو أنه فى الساعة الواحدة ظهرا سيصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى احتفال القناة الجديدة، ويستقبل الضيوف التى ستأتى إلى الحفل ثم يستقل يخت المحروسة ليتجول فى القناة برفقة الضيوف ثم تختتم الفقرة النهارية بتوقيع الرئيس على وثيقة تشغيل قناة السويس الجديدة مثلما وقع على وثيقة حفرها 6 أغسطس الماضى. وكشف عمرو الكحكى، أن هناك سفينتين ستعبران فى القناة الجديدة متقاطعتين إحداهما من الشمال والأخرى من الجنوب وعند تقاطعهما ستطلق الصافرات وفى هذه اللحظة التى ستكون فى الخامسة مساء ستطلق صافرات السفن فى موانئ العالم احتفالا بافتتاح قناة السويس.


 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
نتمنى ان يكون حفل الافتتاح بداية عصر جديد لنهضة حقيقية فى مصر
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الأربعاء 05 أغسطس, 2015 - 08:50 بتوقیت أبوظبي
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
بعد نحو عام من أعمال الحفر والتجريف والإكساء، أصبحت قناة السويس الجديدة في مصر جاهزة لاستقبال السفن التجارية. فما هي أبرز الحقائق والمعلومات عن هذا المشروع الجديد؟

- أنشأت القناة الجديدة كفرع موازي يخرج من القناة الرئيسية عند الكيلومتر رقم 60 ويصب فيها مجددا في الكيلومتر رقم 95، لتتشكل بذلك جزيرة بين القناتين يخطط أن تضم أيضا مجموعة من المشاريع العمرانية والاستثمارية الجديدة التي تضيف فرص عمل جديدة للشباب المصري.

- تمتد القناة الجديدة على طول 35 كيلومترا في موازاة القناة الأساسية.

- تتركز الأهداف الأساسية لقناة السويس الجديدة على زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة، وتحقيق أكبر نسبة من العبور المزدوج للسفن على طول المجرى الملاحي، وتقليل زمن الانتظار وبالتالي تلبية الزيادة المتوقعة في حجم التبادل التجاري.
6137891826.jpg


- تتوقع الحكومة المصرية زيادة عائدات قناة السويس عام 2023 لتصل إلى 13.226 مليار دولار مقارنة بالعائد الحالي 5.3 مليار دولار.

- القدرة الاستيعابية للقناة الجديدة ستكون 97 سفينة قياسية في اليوم عام 2023 بدلا من 49 سفينة يوميا عام 2014. بالإضافة إلى أنها ستمكن السفن من العبور المباشر دون توقف لـ 45 سفينة في كلا الاتجاهين.

- بلغت مدة تنفيذ مشروع القناة الجديدة 12 شهرا، شملت أعمال الحفر على الجاف والتكسية والتجريف وتوسيع وتعميق التفريعات الحالية لعمق 24 متر ليسمح لعبور سفن حتى غاطس 66 قدم.

- تأمل الحكومة المصرية من خلال هذا المشروع إلى تعظيم القدرات التنافسية للقناة وتمييزها عن القنوات المماثلة ورفع درجة التصنيف العالمي للمجرى الملاحي نتيجة زيادة معدلات الأمان الملاحي أثناء مرور السفن.
المصدر اضغط هنا
 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
طائرات مصر تعلن فوق السحاب إشارة انطلاق قناة السويس الجديدة



نقلا عن اليوم السابع
أصدر الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، تعليمات للأطقم الطائرة ومكاتب مصر للطيران الخارجية، بالإعلان عن إشارة بدء افتتاح قناة السويس الجديدة فى ذات لحظة إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى لإشارة بدا انطلاق القناة. كما تم إعطاء تعليمات لمكاتب مصر للطيران الخارجية بالإعلان عن انطلاق العمل بالقناة فى ذات اللحظة، أو التنويه عن ذلك للمكاتب التى تغلق قبل موعد الافتتاح طبقا لاختلاف فارق التوقيت. وصرح الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأنه لأول مرة فى العالم سيتم الإعلان عن حدث عالمى فوق السحاب، وذلك بالتنسيق بين غرفة العمليات الجوية والطاقم الطائرة، بالإعلان فى إذاعة الطائرة عن لحظة إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى لبدء تشغيل قناة السويس الجديدة، وذلك بخلاف عرض أفلام تسجيلية عن مشروع القناة وتاريخها على كل الطائرات والمكاتب الخارجية، التى ستقوم أيضا بالإعلان عن افتتاح قناة السويس الجديدة.

 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
غدا بدء تداول عملة الجنيه المعدنى الجديد احتفالا بقناة السويس



نقلا عن اليوم السابع
قال الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية، إنه من المقرر بدء تداول عملة الجنيه التى تحمل صورة شعار قناة السويس الجديدة غدا الخميس تزامنا مع حفل الافتتاح. وأوضح حازم لـ"اليوم السابع"، أنه من المستهدف صك من 5 – 6 ملايين جنيه تحمل شعار القناة المتداول خلال الشهر الجارى، على أن تصل كمية الجنيهات المصكوكة بنفس الشعار لحوالى 30 – 40 مليون جنيها بنهاية العام، وهى الكمية التى تطبع سنويا من فئة الجنيه. وأشار مستشار وزير المالية إلى أن الجنيه الذى يحمل صورة الشعار المتداول للقناة بدلا من صورة توت عنخ آمون سيطبع العام الحالى فقط بمناسبة الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة، ثم يعود صك الجنيه المعدنى بشكله الحالى اعتبارا من العام المقبل. وننشر صورة الجنيه المعدنى الجديد، حيث يحمل شعار قناة السويس المتداول عبارة عن سفينة تشق الماء، وفى الناحية الأخرى 1 جنيه. وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا فى الأول من أغسطس الجارى، بالموافقة لوزير المالية على إصدار عملات تذكارية من الصلب المطلى المزدوج، قابلة للتداول، فئة الجنيه الواحد، وتذكارات ذهبية عيار 21 على أكثر من إصدار، بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة. وتضمن القرار أن يحدد سعر البيع داخل جمهورية مصر العربية للقطعة الواحدة من العملة فئة الجنيه الواحد بذات القيمة الاسمية للعملة المتداولة فئة الجنيه بمبلغ 100 قرش، ويحدد سعر البيع داخل مصر للقطعة الواحدة من التذكارات الذهبية بـ70 ألف جنيه للقطعة الذهبية بوزن 5 أوقية وغير قابلة للتداول و31000 جنيه للقطعة الذهبية بوزن اثنين أوقية و17000 ألف جنيه للقطعة الذهبية بوزن واحد أوقية و9400 جنيه للقطعة الذهبية وزن نصف أوقية و4100 جنيه للقطعة الذهبية بوزن ربع أوقية. ويكون سعر البيع خارج جمهورية مصر العربية فى المقابل بالعملات الأجنبية، وفقًا لسعر الصرف المُعْلَن من البنك المركزى وقت البيع، حسب نص القرار المنشور بالجريدة الرسمية.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
ملك الأردن يصل مطار القاهرة للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس


0
0
طباعة



صدي البيلد


استقبلت الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، ملك الاردن عبد الله بن الحسين ، على متن طائرة خاصه، للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، بحضور عدد من زعماء ورؤساء دول عربية وأفريقية وأوروبية.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
نقلا عن فيتو
تحركت قبل قليل، فرقاطة يونانية، وقطعتين بحريتين، والسفينة عايدة و4 زوارق بحرية، باتجاه قناة السويسالجديدة استعدادا للاحتفال بافتتاحها.

جاء ذلك خلال التغطية الإخبارية لقناة «سي بي سي إكسترا»، لفعاليات افتتاح قناة السويس الجديدة.

يذكر أن مصر تفتتح اليوم الخميس؛ قناة السويس الجديدة وسط احتفالات شعبية ضخمة، بحضور عدد منرؤساء وملوك وأمراء دول العالم، وتشهد محافظات الجمهورية احتفالات واسعة بالتزامن مع دخول القناة الجديدة الملاحة الدولية، وسط إجراءات أمنية مكثفة.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
ينشر "اليوم السابع" صور عبور الوفود الإعلامية لقناة السويس استعداداً للمشاركة فى الاحتفال العالمى بافتتاح مشروع القناة. اليوم السابع -8 -2015 اليوم السابع -8 -2015 اليوم السابع -8 -2015

http://www.youm7.com/story/2015/8/6/%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%A8%D8%B1-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA/2294428#.VcNN1LVyZ41
 
أعلى