المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسلة من هو ....متجدد ومن موقع


اني بل
01-08-2015, 08:43 AM
من هو سيف الاسلام القذافي المحكوم بالاعدام ؟

http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/07/Saif-al-Islam-Gaddafi-380x198.jpg

بتاريخ 5 يونيو 1972 ولد سيف الاسلام القذافي وهو نجل القذافي رئيس ليبيا السابق .. كان مسقط رأسه في ليبيا باب العزيزية بطرابلس‏ .. ياخذ سيف الاسلام الترتيب الثاني بين ابناء القذافي الذي يبلغ عددهم 5 ابناء .. برغم من عدم امتلاك سيف الاسلام القذافي لاي مناصب في الدولة الا انه تم توجيه العديد من التهم اليه وكانت جميع التهم عبارة عن تهم فساد ادت في النهاية الى الحكم عليه بالاعدام .. منذ اغسطس 2011 وبعد معركة طرابلس تم اصدار حكم باعتقال سيف الاسلام القذافي من قبل المحكمة الجنائية الدولية في يونيو 2011 ولكن بالرغم من تاكيد الخبر الا ان سيف الاسلام القذافي ظهر على القنوات الفضائية ونفى الخبر .

نشأة وحياة سيف الاسلام القذافي : سيف الاسلام القذافي ولد بتاريخ 5 يونيو 1972 و كان مسقط رأسه في ليبيا باب العزيزية بطرابلس .. اما مشواره التعليمي التحق بالمدرسة الابتدائية ومن ثم انتفل الى المرحلة الاعدادية في مدارس طرابلس الحكومية وبعد اتمامه للمرحلة الاعدادية انتقل الى المرحلة الثانوية بمدرسة علي وريث الحكومية .. التحق بكلية الهندسة قسم معماري واستطاع ان يتم دراسته في عام 1994 من كلية الهندسة .. بعد دراسة الهندسة في عام 1994 قرر سيف الاسلام ان يلتحق بدراسة الاقتصاد في جامعة ” إمادك “بالنمسا وبالفعل اتم تعليمه بها وحصل على درجة الماجستير في عام 2000 … وقرر بعد ذلك ان يتم تعليمه الى النهاية عن طريق الحصول على درجة الدكتوراه وبالفعل حصل عليها من كلية لندن للاقتصاد .

نشاطات سيف الاسلام القذافي : كان له العديد من النشاطات البارزة من اهمها في حقوق الإنسان ومن اهم اسهاماته بها هو المساهمه في محاولات من اجل الافراج عن المعتقلين السياسيين وبالفعل تم الافراج عن الكثير منهم … كما انه كان من رواد حملة ضد تعذيب المعتقلين في ليبيا .

في علم 2006 واصل نشاطاته حول المعتقلين وقام بزيارة المعتقالات وقام بعديد من التوصيات من اجل تحسين أوضاع المساجين والمعتقلين كما انه وفر العلاج للمرضى .

كان شديد الاهتمام بالفن وهذا دفعه الى اقامة العديد من المعارض الفنية في العديد من دول العالم .. في عام 1998 استطاع ان يقوم بأنشاء مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية وكان من ابرز نشاطتها قضايا الرهائن الاوربيين بالفلبين … وفي عام 2006 انضم الى “تيار اصلاحي ” وكان هو قائده ومن ابرز نشاطات هذا التيار هو انشاء دستور ثابت لليبيا ..

اتهامه بالغش في الدكتوراه : هناك العديد من الادلة التي نشرت من خلال صحيفة بريطانيا تؤكد على أن سيف الإسلام نجل القذافي قام بالغش وسرقة شهادة الدكتوراه في كلية لندن للاقتصاد وهو لم ينالها بالحق بل بالغش .. كما ان كانت هناك اتهامات اخرى لجامعة لندن بانها قامت بتعاملات مشبوهه لتعاون مع نجل القذافي واعطاؤه شهادة بالغش .



اعتقال سيف الاسلام القذافي : لقد تم اعتقال سيف الاسلام القذافي بناءا على طلب المحكمة الجنائية الدولية وتم تقديمه للمحاكمة بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية … وتاكيدا على امر اعتقال نجل القذافي قام محمد العلاقي وزير العدل وحقوق الإنسان الليبي باعلان الاتي ” أن سيف الإسلام الذي كان يعتبر الوريث لوالده اعتقل في جنوب ليبيا “

اما سيف الاسلام القذافي قد قام بتصريح لرويترز بعد ان تم اعتقاله حول اصابته في يده .. واخيرا قد تم نشر تسجيل تلفزيوني تم تصويره لسيف الإسلام بعد اعتقاله و يظره وهو متكئ على أريكة .

حكم الإعدام : بتاريخ يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2015 قامت محكمة استئناف العاصمة الليبية طرابلس باصدار حكمها الاخير حول نجل القذافي ” سيف الاسلام القذافي ” ولقد تم النطق بحكم الاعدام عليه مع كل من رئيس مخابرات نظام القذافس عبد الله السنوسي ورئيس وزرائه البغدادي … وكان الحكم غيابي على سيف الاسلام القذفي لانه لم يحضر الجلسة بالمحكمة .. وكان حكم الاعدام ” رميا بالرصاص ” اما نص التهمة فهو ” التحريض على إثارة الحرب الأهلية والإبادة الجماعية و إساءة استخدام السلطة وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين والإضرار بالمال العام وجلب مرتزقة لقمع ثورة 17 من فبراير ”