طرح أثاث كنيسة العذراء للروم الارزوثوكس برشيد للبيع في المزاد العلني بموجب حكم قضائي

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
نقلا عن /إم سي إن/
قال القس لوقا راضي، راعي كنيسة السيدة العذراء للروم الأرثوذوكس برشيد بمحافظة البحيرة، إن "أثاث كنيسة السيدة العذراء الأثرية برشيد، سيُطرح غدا للبيع بالمزاد العلني؛ تنفيذا لحكم محكمة رشيد، بتغريم بطريرك الروم الأرثوذوكس، والقس لوقا راضي، راعي الكنيسة، مبلغ 150 ألف جنيه".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ/إم سي إن/، أنه "فوجئ بالحكم منذ فترة، وإعلان مرفق به، بعرض عفش الكنيسة في مزاد علني للبيع".

وأوضح القس لوقا راضي، أن "الحكم غير عادل، ويمثل إهانة للقضاء المصري، وإهانة لكل مصري"، لافتا، إلى أن "القضاء فصل بالرفض في دعوى تعويض لمستشار بمحكمة استئناف الإسكندرية المتنازِع على أرض الكنيسة؛ لرغبته في هدمها، لتُفاجأ الكنيسة بحكم تعويض نصف مليون جنيها، 150 ألف ضد بطريرك الروم الأرثوذوكس، وراعي الكنيسة، و350 ألف جنيه ضد شخص تطوع للدفاع عن الكنيسة، أمام رغبة المستشار في هدمها، والحصول على أرضها؛ بموجب قرارات من مساعد وزير العدل، وليس بموجب القانون.

وقال راعي كنيسة السيدة العذراء للروم الأرثوذوكس برشيد، إن "هيئة مفوضي الدولة قررت في تقرير لها (عدم هدم الكنيسة، والتعامل معها على على أنها اثر يجب حمايته من قِبل وزارة الآثار"، وتساءل: "كيف يمكن الفصل في دعوى التعويض التي سبق وفصل فيها القضاء بالرفض؟ وهناك العديد من القضايا لم يتم الانتهاء منها بخصوص الكنيسة المتنازع على أرضها، كما أن تقرير المفوضين مؤشَّر للحكم بعدم هدم الكنيسة، وهذا ما يعني عدم الفصل في أية قضايا تعويض أخرى، غرضها ابتزاز الكنيسة والعاملين فيها، حتى يصدر الحكم النهائي في القضية".

واستنجد القس لوقا راضي راعي، كنيسة السيدة العذراء للروم الأرثوذوكس برشيد، بالجهات المسؤولة، لحماية الكنيسة من عملية بيع مقتنياتها في المزاد العلني، قائلا: "كيف أعَاقَب بتغريمي مبلغ مالي كبير، وأنا مجرد خادم للكنيسة، ويتم عرض مقتنيات الكنيسة للبيع، ومنها مقتنيات الشقة السكنية التابعة للكنيسة، والتي منحتها لي كخادم خلال فترة إقامتي برشيد؟".
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
عل هذا معقول
اين الدولة من هذه المهزلة
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
2,999
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
بصراحة الخبر مزعج ومحزن للغاية وكان نفسى اعرف تفاصيل اكتر دقة لو حد يعرف حاجة عن الموضوع ده يقولنا
 

+ماريا+

نحوك اعيننا
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2012
المشاركات
5,471
مستوى التفاعل
2,038
النقاط
113
وفين كنايس الطوايف الباقيه من الكلام ده
مش قادرين نلم نص مليون جنيه ؟؟؟؟؟
علشان ننقذ كنيسه اثريه من الاهانه
وفين الدوله والوطنيه والمساواه ايه الحاجات الغريبه دى
ربنا يرحمنا
 

ابن يسوعنا

انا ابنك وملكك
عضو مبارك
إنضم
25 يوليو 2013
المشاركات
7,874
مستوى التفاعل
1,839
النقاط
113
هي الكنيسة اثرية ؟؟؟؟؟؟
طيب الارض دي ملك الراجل دة ؟؟؟
طيب القضاء بنا حكمة علي اي اساس؟؟؟؟
الموضوع دة مش داخل دماغي خالص!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حد يفهمني القضية
اسبابها وحيثيات الحكم
 

"خْرْيْسْتْوْفُوْرُوْسْ"

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
5,408
مستوى التفاعل
2,562
النقاط
113
الإقامة
"بْيْنَ كَفَيْكَ يْسُوْعْ"
المشكله دي من زمان

2008
قال القمص "لوقا أسعد"، كاهن كنيسة مار مرقس برشيد الاثرية، ان مشكلة كنيسة رشيد الاثرية قديمة منذ عام 2009 وتجددت اليوم حيث قام مستشار وابناءه الاثنين -وكلاء نيابة- بتأجير لودر وبلطجية وهجموا على الكنيسة بعد ان هددوه منذ اربعة أيام وناشدوا الجهات الامنية التدخل لحماية الكنيسة ولم يتدخل احد. وأضاف القمص "أسعد"، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "فى النور" على قناة CTV القبطية انه اتصل بالانبا باخميوس، القائم مقام البطريرك الذى بدوره اتصل بوزير الداخلية وامر المحافظ يايقاف اعمال الهدم والتحفظ على اللودر. وأشار راعى الكنيسة الى وجود نزاع قضائى قديم وخسر المستشار القضايا المرفوعة فاراد الاستيلا على الكنيسة بطريقة غير قانونية. مشيرا الى ان الوضع حتى الآ غير هادئ ويتواجد فى قسم لاشرطة وتحاول الشرطة عمل توازانت لحل المشكلة.
 
أعلى